تهدف ورشة حكي الأطفال التي نُظِّمَت في بيت ثقافة مير إلى تحفيز الأطفال وتعزيز مهاراتهم اللغوية والتواصلية من خلال الحكي. قدمت جيهان يوسف عبد الحميد الورشة وقد حضرها العديد من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة وعشر سنوات. هدفت الورشة إلى تعريف الأطفال بقيمة القراءة والتعبير الشفاهي والاستماع الفعّال.

تبعاً لتوجيهات وزيرة الثقافة، الدكتورة نيفين الكيلاني، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة، قررت إقامة الورشة لتهيئة الأطفال للعام الدراسي الجديد. تأتي هذه الفعالية بمشاركة فرع ثقافة اسيوط برئاسة ضياء مكاوي، بالإضافة إلى إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

تم خلال الورشة التركيز على كيفية التحضير والتجهيز للعام الدراسي الجديد، حيث تم تقديم نصائح للأطفال للتحضير الجيد للعودة إلى المدرسة. شملت هذه النصائح التنظيم الجيد للوقت والتخطيط للواجبات المدرسية والتحضير المسبق للمواد الدراسية. كما تم توعية الأطفال بأهمية الاهتمام بصحتهم وتغذيتهم السليمة في تحقيق النجاح الأكاديمي.

لقد تفاعل الأطفال بشكل إيجابي مع الورشة وأبدوا حماسًا كبيرًا لمواجهة التحديات الدراسية الجديدة. تلقوا المشورة والإرشاد من جيهان يوسف عبد الحميد ومحمد عبد الظاهر بسعادة وقدر كبيرين.

تهدف فعاليات بيت ثقافة مير إلى توفير فضاء لاكتشاف وتنمية مهارات الأطفال وتعزيز شغفهم بالقراءة والتعلم. وورشة حكي الأطفال الأخيرة تعد مثالًا جيدًا لهذه الجهود، حيث تعزز قدرات الأطفال في التواصل والتعبير بثقة ومهارة. يأمل المشاركون أن تستمر هذه الفعاليات في إلهام المزيد من الأطفال وتحفيزهم على الاستمرار في رحلتهم التعليمية.

كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد ورشة حكي للأطفال بثقافة مير كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد ورشة حكي للأطفال بثقافة مير كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد ورشة حكي للأطفال بثقافة مير كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد ورشة حكي للأطفال بثقافة مير كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد ورشة حكي للأطفال بثقافة مير كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد ورشة حكي للأطفال بثقافة مير كيفية الاستعداد للعام الدراسي الجديد ورشة حكي للأطفال بثقافة مير

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

التربية العراقية تعلن إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي الحالي.. وثيقة

التربية العراقية تعلن إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي الحالي.. وثيقة

مقالات مشابهة

  • النعماني يناقش مع مجلس العمداء الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • جامعة جنوب الوادي تنهي استعداداتها للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يلتقي العمداء ويبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • استعدادات جامعة حلوان الأهلية للعام الدراسي الجديد
  • بحضور محافظ البحيرة.. مجلس جامعة دمنهور يناقش الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • التربية العراقية تعلن إعادة العمل بنظام الانتساب للعام الدراسي الحالي.. وثيقة
  • جامعة بنها: استعدادات مكثفة للعام الدراسي الجديد ومشاركة في مبادرة« بداية»
  • جامعة أسيوط تنظم حفلا بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد الأحد المقبل
  • جامعة الإسكندرية تعلن الاستعداد للعام الدراسي الجديد وانطلاق مبادرة "بداية"