في إطار الاجتماعات الدورية مع مختلف المجموعات الإقليمية للسفراء المعتمدين بتونس، التقى نبيل عمّار وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الجمعة 15 سبتمبر 2023 سفراء دول الاتّحاد الأوروبي وذلك بإقامة سفير اسبانيا بتونس الذّي تتولّى بلاده حاليا الرئاسة الدورية لمجلس الاتّحاد الأوروبي.

وتمّ التطرّق خلال هذا اللقاء الى واقع الشراكة القائمة بين تونس والاتّحاد الأوروبي وسبل تعزيزها على ضوء مذكّرة التفاهم حول الشراكة الاستراتيجية والشاملة الموقّعة بتونس في 16 جويلية 2023.

ومثّل هذا اللّقاء مناسبة متجددة للتنويه بالروابط والشراكة المتميّزة التّي تجمع تونس بالاتّحاد الأوروبي وللتأكيد على التزام الطّرفين بتعزيزها لرفع التّحديات المشتركة وغير المسبوقة.

كما تبادل وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج مع السفراء الأوروبيين وجهات النظر حول المستجدّات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك بالإضافة الى المسائل المدرجة بجدول أعمال الدورة القادمة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

المصدر: موزاييك أف.أم

كلمات دلالية: حاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

"الحرية المصري": مؤتمر الاستثمار يعكس قوة الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ممدوح محمد محمود رئيس حزب الحرية المصرى، إن مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى، الذى تستضيفه القاهرة اليوم، جاء فى توقيت بالغ الأهمية، فى ظل التحديات والصراعات الإقليمية والدولية التى انعكاسات خطيرة على الاقتصاديات الوطنية.

وأضاف أن انعقاد المؤتمر بعد 100 يوم فقط من ترفيع العلاقات إلى الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبى، يعكس حجم المصالح المشتركة بين الجانبين، ويمثل شهادة ثقة فى جهود الدولة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار، وحرص من جانب الاتحاد الاوروبى على دعم مسار التنمية والإصلاح الاقتصادى الذى تشهده مصر.

وأوضح رئيس حزب الحرية المصرى، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى فى افتتاح مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى تضمنت رسائل عدة من بينها أن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبى تشهد تطورًا إيجابيًا فى مختلف المجالات، وأن المؤتمر يمثل رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبى للاقتصاد المصرى، وللإجراءات والإصلاحات التى يتم تنفيذها على مدار 10 سنوات، وقدرة مصر على تخطى التحديات الاقتصادية، والمضي قدمًا نحو تنفيذ خطة التنمية الشاملة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون
  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد رغبتها في تعزيز الشراكة مع ليبيا بشأن حوكمة الهجرة
  • نائب وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصيني
  • سفيرة مصر برواندا تبحث مع وزير الخارجية سُبل تعزيز العلاقات وأزمة غزة
  • الشراكة السعودية- الأمريكية.. تعزيز التجارة والاستثمار والابتكار
  • "الحرية المصري": مؤتمر الاستثمار يعكس قوة الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • بالتناقض مع خطابات سعيد.. استمرار الشراكة بين تونس والغرب على قدم وساق