صحيفة الاتحاد:
2024-09-19@03:40:47 GMT

«ميّ» ترحب بضيوف «منتدى الإعلام العربي»

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة منتخب قفز الحواجز يحقق نتائج مميزة في بطولتي ألمانيا وبلجيكا «الإمارات للدراجات» يحصد «الفوز 50» في الموسم

ضيوف منتدى الإعلام العربي من متحدثين ومشاركين سيجدون «ميّ»، المساعدة الافتراضية المدعومة بالذكاء الاصطناعي، في استقبالهم مع انطلاق دورة هذا العام، للترحيب بهم ولتقديم المعلومات الوافية حول مختلف الفعاليات التي تتضمنها أجندة المنتدى والتي سيشارك بالحديث فيها أبرز قيادات العمل الإعلامي ورموزه في المنطقة والعالم.

ولن يجد الحضور صعوبة في الوصول إلى المساعدة الافتراضية «ميّ» إذ ستوجد في كل جنبات الحدث، وستقدم العون لكل من ينشده رغم ضخامة عدد المشاركين الذي يزيد على 3000 شخص، لما تتمتع به من إمكانات متطورة، وما تملكه من معلومات وافية حول المنتدى وما يضمه من جلسات وفعاليات مصاحبة على مدار يومي 26 و27 سبتمبر الجاري في مدينة جميرا- دبي.
والمساعِدة الافتراضية «ميّ» تم تطويرها بدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي، من أجل القيام بدور مهم وهو في توفير كل المعلومات التي يحتاجها ضيوف منتدى الإعلام العربي بمجرد ضغطة زر، حيث تستطيع الإجابة سواء باللغة العربية أو غيرها من اللغات الأخرى على كم كبير من الأسئلة المتعلقة بالمنتدى.
ويقول محمد سويدان، عضو اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي: «فكرة الاستعانة بالمساعدة الافتراضية جاءت في ضوء الموضوع الرئيسي الذي يركز عليه منتدى الإعلام العربي هذا العام، وهو أثر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلام.. واسم «ميّ» أصله مسماها بالإنجليزية MAI وهو الحرف الأول من «الإعلام» (Media) والأحرف الأولى من «الذكاء الاصطناعي» (Artificial Intelligence).. كذلك حرف الميم في الاسم هو الأخير في كلمة «إعلام» وحرف الياء، هو الأخير في «الذكاء الاصطناعي»، كما وجدنا أن اسم ميّ من الأسماء العربية ذات الدلالات الجميلة فهو يعني «الغزالة الصغيرة»، وهو ما يناسب هذه التكنولوجيا الناشئة التي تجتاح العالم بسرعة كبيرة».
والمساعدة الافتراضية «ميّ» تتمتع بإمكانات كبيرة، فهي قادرة على التحدث إلى الضيف بالعربية أو العديد من لغات العالم الأخرى، كما يمكنها تحويل الصوت لتحاكي أصوات شخصيات شهيرة من نجوم الإعلام والسينما وغيرهم، سواء من الرجال أو النساء، وهي قادرة على الإجابة على الأسئلة المتعلقة بمنتدى الإعلام العربي، مثل معلومات الجلسات وأوقاتها والقاعات التي ستنعقد فيها، إضافة إلى قدرتها على تقديم العديد من الأنشطة الترفيهية مثل رسم صورة تذكارية أو التصوير السينمائي بطريقة احترافية.
ورغم الهيئة البسيطة التي تم تصميم «ميّ» لتظهر عليها فإنها قادرة على تقديم كم كبير من الخدمات كونها نتاج الكثير من العمليات الحسابية الدقيقة، فيما يعمل صوتها بناءً على استخدام خوارزميات مُعقدة لتتحول إلى كلمات منطوقة تحاكي العديد من أنماط ونغمات أصوات البشر.
يُذكر أن منتدى الإعلام العربي يقام بتنظيم نادي دبي للصحافة خلال الفترة 26-27 سبتمبر الجاري بمشاركة لفيف من الوزراء والساسة وقيادات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، وكبار الكُتّاب والمفكّرين والإعلاميين في المنطقة والعالم، علاوة على صُناع المحتوى والمؤثرين.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتدى الإعلام العربي الإمارات الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

حماس ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة

#سواليف

قالت حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) :

نرحب بقرار #الجمعية_العامة الذي يطالب #الكيان_الصهيوني بإنهاء وجوده غير القانوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

هذا التصويت تعبير عن الإرادة الدولية الحقيقية المؤيدة لشعبنا وحقوقه المشروعة.

مقالات ذات صلة الصحة اللبنانية: تفجيرات الأربعاء تسببت بإصابات بليغة 2024/09/19

يعبر هذا القرار عن الالتفاف الدولي حول #نضال شعبنا #الفلسطيني وكفاحه من أجل حريته واستقلاله.

هذا القرار يُعد انتصارا مهما لشعبنا، وتأكيدا على حجم العزلة التي يعيشها الكيان الصهيوني الإرهابي.

مقالات مشابهة

  • حماس ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • «الإمارات للفضاء»: 7 تطبيقات للقمر الاصطناعي العربي «813»
  • الخارجية : إن الجمهورية العربية السورية، التي عانت على مدى ال ۱۳ سنة الماضية، من حرب كونية هدفت لتدمير دولتها وكسر إرادة شعبها بذريعة ادعاء الغرب الكاذب بحماية الديمقراطية وتعزيزها من خلال ممارساته الإرهابية المماثلة لتلك التي مارسها الصندوق الوطني للديمق
  • رئيس البرلمان العربي يهنئ المملكة العربية السعودية لحصولها على المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا في مؤشر الأمم المتحدة لتطور الحكومة الإلكترونية، ويؤكد: ثمار مباشرة للرؤية الطموحة “2030”
  • «البرهان» يخاطب القمة الرئاسية الافتراضية «النداء العالمي لقمة المستقبل»
  • «العليا للحج»: إلغاء التأشيرات الافتراضية.. وعقود جديدة لضمان حقوق المتعمر
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • هيئة البث العبرية تمدح العربية.. والاحتلال يخصها بمعلومات حصرية (شاهد)
  • رئيس المجلس العربي للمياه: ‏التحديات التي نواجهها هائلة ولكنها ليست مستعصية على الحل
  • سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية تمنح Bybit ترخيص مزود خدمات الأصول الافتراضية المؤقت