قال عاطف الدباح المشرف على تطوير مشروع سور مجرى العيون إن المنطقة الموجودة خلف سور مجرى العيون تبلغ مساحتها 95 فدانا، وكانت عبارة عن مدابغ ومنطقة صناعية وكان بجوارها عبارة عن أكشاك لأهالي منطقة  أبو السعود وكانت بؤرة صناعية، إذ كان فيها دباغة الجلود وصناعة الغراء وتمثل 95 فدانا، وقد شهدت تلك المنطقة تطويرا كبيرا بعد أن كانت مليئة بالنفايات الخطرة والتي تمثل ضررًا بالأثر.

تطوير مشروع سور مجرى العيون

وأضاف المشرف على تطوير مشروع سور مجري العيون خلال لقائه مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج «بصراحة»، على قناة «الحياة»: «استغرقنا 3 سنوات حتى نقوم بتطوير تلك المنطقة، حيث أن الأعمال كانت تسير على قدم وساق، في البداية كان التخطيط والذي تواءم مع القاهرة التاريخية ومع العنصر التاريخي الموجود في المنطقة، وهو ما أظهر المنطقة بشكل جمالي وسياحي».

واستكمل: «عندي 1924 وحدة سكنية، وجراج يسعى لـ 1350 سيارة، وكذلك المسرح المكشوف وسينما ومطاعم على أعلى مستوى وانتهت بها الأعمال وستكون حيز التشغيل الفترة المقبلة، نحن أمام مشروع استثماري متكامل وسياحي متكامل».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاطف الدباح مشروع سور مجرى العيون مجرى العيون سور مجرى العیون

إقرأ أيضاً:

الدار تُطلِق مشروع «فيرديس من جنان» في دبي


أبوظبي (الاتحاد)
أعلنت شركة الدار العقارية «الدار» إطلاق «فيرديس من جنان»، مشروعها السكني الاستثنائي في دبي والمكون من شقق سكنية تدمج الهدوء والاتصال بالطبيعة مع أسلوب الحياة العصرية. ويقع المشروع ضمن المخطط الرئيسي للمجمّع السكني «جنان من الدار»، حيث تمتاز الشقق بموقعها داخل هذا المشروع الفاخر الذي يقدّم مفهوماً فريداً للتوازن بين عناصر الطبيعة والرفاه في أجواء هادئة تحفز قاطنيه على اتباع أسلوب حياة صحي ونشط.
وصُمّم مشروع «فيرديس من جنان» بعناية فائقة لتعزيز رفاه الأفراد، حيث سيضم المشروع مساحات عمل مشتركة وصالة ألعاب رياضية عصرية ومنتجعاً صحياً.
ومن المقرر إتاحة وحدات المشروع البالغ عددها 1,050 وحدةً للبيع في 11 يونيو 2024، وستشمل شققاً مكونة من غرفة نوم واحدة، وغرفتين، وثلاث غرف، بأسعار تبدأ من 990 ألف درهم.
وتم تطوير مشروع «فيرديس من جنان» بالشراكة مع «دبي القابضة»، وهي شركة استثمار عالمية متنوّعة الأنشطة لديها استثمارات في 31 دولة حول العالم.
ويقع المشروع بالقرب من مسارات وشبكات النقل الرئيسية، مثل شارع دبي- العين وشارع الشيخ زايد بن حمدان آل نهيان، مما يعزز سهولة الوصول إلى مراكز الأعمال ووجهات الحياة العصرية، بما في ذلك داون تاون دبي ومركز دبي المالي العالمي، بجانب عدد من مناطق الجذب السياحي مثل القرية العالمية و«آي إم جي عالم من المغامرات» ودبي مول.
وستوفر الوحدات السكنية تجربة معيشية متكاملة مدعومةً بالمرافق الرئيسية، التي تشمل مدرسة وحضانة ومسجداً ومركز تسوّق وخدمات بحسب الطلب.
يُشار إلى أن المشروع حاصل على تصنيف «فيتويل» من فئة 3 نجوم، وهي الشهادة الأبرز عالمياً في مجال المباني الصحية والتي تغطي مجموعة واسعة من جوانب الصحة والرفاهية لتعزيز تجربة عيش الأفراد. كما حصل المشروع على شهادة الريادة في الطاقة والتصميم البيئي (LEED) من الفئة الذهبية للمخطط الرئيسي، حيث سيدمج ممارسات ومعايير الاستدامة في تصميمه لتقليل استهلاك الطاقة والمياه والنفايات.

أخبار ذات صلة زيادة في استثمارات الأجانب بعقارات أبوظبي 5 مشاريع جديدة توفر 1200 وحدة سكنية بجزيرة السعديات

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر
  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • مشروع “النخبة” يدخل عامه السادس بمزيد من المواهب
  • انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان
  • مشروع «النخبة» يدخل عامه السادس بنجاح جديد
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • بغداد العريقة تتزين بثوب جديد: شارع السراي والقشلة ينبض بالحياة
  • توجيه من السوداني بشأن مشروع تطوير ساحة النسور
  • 3 دول أوروبية تعتزم تطوير أسلحة بعيدة المدى.. ما الأهداف؟
  • الدار تُطلِق مشروع «فيرديس من جنان» في دبي