أصدرت عدة منظمات إنسانية بيانًا مشتركًا، يحمل في طياته تحذيرًا من أن ملايين اليمنيين قد يواجهون مستويات مرعبة من الجوع والهزال بحلول نهاية عام 2023.

وأكدت المنظمات التي تشمل وكالات إغاثة تابعة للأمم المتحدة، في بيانها الذي نشرته "رويترز"، على ضرورة زيادة التمويل لتقديم المساعدات لـ"21.6 مليون شخص، أو ثلاثة أرباع سكان البلاد البالغ عددهم 32.

6 مليون نسمة".

وأشار البيان إلى أن "17 مليون يمني يعانون من افتقار حاد للغذاء"، وأن "6.1 مليون منهم دخلوا في حالة خطرة من نقص التغذية".

وأضاف البيان أن خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية في اليمن لم تحصل حتى شهر أغسطس/ آب 2023، إلا على "31.2 بالمئة فقط من المبلغ المطلوب والبالغ 4.34 مليار دولار" لعام 2023، ما اضطرها إلى خفض المساعدات بشكل كبير وقلق

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المفوض العام للأونروا "فيليب لازاريني" أن السلطات الإسرائيلية أوقفت منح التأشيرات لرؤساء وموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية، مشيرًا إلى أن هذه المنظمات ظلت تقدم، ولسنوات عديدة، المساعدات الإنسانية للأشخاص المحتاجين بالشراكة الوثيقة مع الأمم المتحدة.
وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال "فيليب لازاريني": "تعمل حكومة إسرائيل، على نحو متزايد، على التخلص التدريجي من تمثيل المنظمات الإنسانية أو تلك التي تعمل على الإبلاغ عن فظائع هذه الحرب وتأثيرها على المدنيين".
ومع استمرار تزايد الاحتياجات الإنسانية، أكد "لازاريني" الحاجة إلى وجود المزيد من العاملين في المجال الإنساني، وليس أقل، ولكن "العكس يحدث الآن في غزة والضفة الغربية".
وأشار المفوض العام للأونروا، إلى أن هذه الخطوة تأتي لتضيف إلى الحظر المستمر على دخول وسائل الإعلام الدولية لتغطية الأحداث، بحرية، من داخل غزة، "في وقت لا يُسمح فيه لعدد من كبار المسؤولين في الأمم المتحدة بزيارة غزة و/أو يُمنعون من السفر إلى الضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية".
وشدد "لازاريني" على ضرورة توقف القرار الإسرائيلي بمنع المنظمات الإنسانية ووسائل الإعلام الدولية من القيام بعملها بشكل صحيح.

مقالات مشابهة

  • منظمات أفريقية تحذر من خروج جدري القردة عن السيطرة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل منعت وصول 33 شاحنة مساعدات إنسانية إلى غزة
  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـ”هدنة إنسانية”
  • الولايات المتحدة تدعو طرفي النزاع السوداني إلى الاتفاق على هدنة إنسانية
  • واشنطن تطالب طرفي النزاع السوداني بـهدنة إنسانية
  • ضبط قضايا ترويج للعملات في السوق السوداء بـ9 ملايين جنيه
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالم
  • المنظمات الأهلية تحذر من تداعيات الشتاء على قطاع غزة
  • السعودية تحذر المقيمين اليمنيين في بلادها بعدم السماح بمزاولة هذه المهن في المملكة