كشفت علا سامي، مسؤول قسم التسويق بمتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية، عن أسعار تذاكر دخول المتحف بالنسبة للمواطنين المصريين والعرب، مشيرة إلى أنها 20 جنيها، موضحة أن سعر التذكرة بالنسبة للطالب المصري والعربي هي 5 جنيهات فقط، وللسائح الأجنبي 120 جنيها، وللطالب الأجنبي 60 جنيها، مشيرة إلى أن دخول الأطفال حتى سن 6 سنوات يكون بالمجان، موضحة أن رسوم دخول المتحف تٌدفع بالكروت البنكية فقط.

مواعيد عمل المتحف يوميا

وأضافت، في بيان صحفي، أن مواعيد عمل المتحف يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 5 مساء على أن يكون موعد غلق شباك التذاكر بمتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية في الساعة 4.15 عصرا في جميع الأيام بما في ذلك أيام الإجازات والأعياد والمناسبات.

التصوير الفوتوغرافي التذكاري بالهاتف المحمول مجانًا

وأشارت مسؤول قسم التسويق بالمتحف، إلى أنه يُسمح لزوار متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية بالتصوير الفوتوغرافي التذكاري بالهاتف المحمول مجانًا شريطة عدم استخدام الفلاش.

وفى سياق متصل، استقبل اليوم  متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية وفدا من مدرسة هارفارد، حيث قامت إدارة العلاقات العامة بالمتحف باستقبالهم ومتابعة مسار الزيارة، كما قام أمناء المتحف بالشرح لهم داخل قاعات المتحف للتعرف على تاريخ القصر وأهم مقتنياته.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع المتاحف متحف المجوهرات الملكية السياح المصريين

إقرأ أيضاً:

وزيرة الثقافة اليونانية: متحف الأكروبوليس مكان مثالي لحفظ منحوتات البارثينون

قالت وزيرة الثقافة اليونانية إن فكرة إنشاء المتحف وتشغيله الناجح قضت على الحجة البريطانية القوية في الماضي بأن البلاد ليس لديها بنية تحتية مناسبة لحفظ آثارها.

ويتمتع متحف الأكروبوليس في أثينا الذي يحتفل العام الجاري بعيد تأسيسه الخامس عشر بموقع مثالي لحفظ جميع منحوتات معبد البارثينون، بما في ذلك المجموعة الموجودة في المتحف البريطاني في لندن. صرحت بذلك وزيرة الثقافة اليونانية لينا ميندوني التي ألقت كلمة في مراسم افتتاح معرض للقطع الأثرية التي تم اكتشافها خلال أعمال التنقيب في موقع إنشاء المتحف.

إقرأ المزيد روسيا.. العثور على مخطوطة باللغتين العربية واليونانية تعود إلى القرن الـ15

وقدمت ميندوني مطالب اليونان بإعادة جمع كل منحوتات البارثينون الموجودة في متحف الأكروبوليس. ووفقا لها، فإن إنشاء متحف الأكروبوليس وتشغيله الناجح قضت على الحجة القوية الوحيدة للبريطانيين في الماضي، وهي أن اليونان ليست لديها بنية تحتية مناسبة ولائقة لحفظ الروائع. وقالت: "من المقبول عالميا الآن أن فكرة اليونان لإعادة جمع المنحوتات في وطنها تعتمد على رغبة قوية وقدرة عملية على حمايتها والحفاظ عليها وعرضها بطريقة علمية بحتة".

وكما أشارت الوزيرة فإن اليونان تقوم على مدار عقود بتحقيق مشروع نموذجي لحفظ وترميم جميع المعالم الأثرية في الأكروبوليس، بما في ذلك البارثينون. وبعد مرور 15 عاما أصبح من الواضح تماما أن حجج المتحف البريطاني لم تكن غير قابلة للرد عليها، فحسب بل وتم دحضها تماما بعد الفضائح التي تم الكشف عنها في السنوات الأخيرة الماضية، والمقصود بالأمر هو عدم الحصول على إذن من السلطان العثماني لتصدير المنحوتات. وأن البنية التحتية الممتازة وعمل متحف الأكروبوليس وارتباطه البصري العضوي بالصخرة المقدسة التي يقع عليها مجمع الأكروبوليس القديم وارتباطه الفريد بماضي أثينا التاريخي وحاضرها يجعل كل ذلك من المتحف مكانا مثاليا لحفظ جمبع منحوتات البارثينون، بصفتها مجموعة واحدة غير قابلة للتجزئة.

المصدر: تاس

 

 

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم البلدية والمجمدة اليوم 29-6-2024
  • أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم السبت 29 يونيو 2024.. البطاطس بـ 17 جنيها
  • البطاطس بـ17 جنيهًا.. أسعار الخضروات في سوق العبور اليوم السبت
  • أسعار السلع التموينية اليوم السبت29-6-2024 في  محافظة المنيا
  • استقرار أسعار الفاكهة والخضروات اليوم الجمعة بأسواق الفيوم
  • وزيرة الثقافة اليونانية: متحف الأكروبوليس مكان مثالي لحفظ منحوتات البارثينون
  • في أستراليا.. لوحات لبيكاسو تزيّن حمامًا للنساء في متحف.. ما السبب؟
  • انخفاض طفيف في أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الخميس بالفيوم
  • أسعار ومواصفات التكييف المحمول 2024 في مصر.. «مش هتعاني من الحر تاني»
  • المشمش بـ50 جنيهًا والكوسة بـ12.. أسعار الخضار والفاكهة الخميس 27 يونيو 2024