وكالة تقدم الاخبارية:
2024-07-06@01:34:08 GMT

صالح: ارتفاع النفط بسبب الشتاء

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

صالح: ارتفاع النفط بسبب الشتاء

أوضح المستشار المالي لرئيس الوزراء، مظهر محمد صالح، أسباب ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية.

وقال صالح  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” “الزيادات الحالية في أسعار النفط، هي لبناء نقص المخزونات القادمة وتلبي الطلب على النفط الخام في فصل الشتاء لذلك أغلبها هي عقود آجلة”.

وارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة الى أعلى مستوياتها منذ بداية العام الحالي، بعد أن خفضت الصين متطلبات الاحتياطي النقدي للبنوك لتعزيز انتعاشها الاقتصادي، ووسط توقعات بقرب انتهاء دورة رفع أسعار الفائدة عالميا، وفقا لوكالة “رويترز”.

وارتفع خام برنت 46 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 94.16 دولار للبرميل، في حين زاد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 0.6 بالمئة إلى 90.74 دولار، وهذا أعلى مستوى تداول للخامين القياسيين منذ نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وقالت تينا تنج المحللة في “سي.إم.سي” إن خفض متطلبات الاحتياطي الإلزامي في الصين ساهم في رفع أسعار الطاقة والمعادن الصناعية بشكل عام، مضيفة أن بيانات الإنتاج الصناعي الصيني ومبيعات التجزئة قد تكون محركا للسوق، في وقت لاحق، الجمعة.

وقد أدت المخاوف المستمرة بشأن العرض، وتوقعات بإبقاء البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير، إلى وضع أسعار النفط على الطريق الصحيح لتغلق مرتفعة للأسبوع الثالث على التوالي.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: أسعار النفط

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل

المناطق_متابعات

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 85.60 دولارا للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 14 سنتا أو 0.2% إلى 82.95 دولارا للبرميل.

أخبار قد تهمك ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.16 دولارًا للبرميل 1 يوليو 2024 - 7:07 صباحًا أسعار النفط ترتفع وسط تزايد المخاوف بشأن الإمدادات.. وخام برنت يسجل 86.54 دولارًا للبرميل 28 يونيو 2024 - 9:01 صباحًا

وتراجع الخامان القياسيان عند الإغلاق أمس الثلاثاء مع تلاشي المخاوف من أن يؤدي إعصار بيريل إلى تعطيل الإنتاج في خليج المكسيك.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس، أن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت بمقدار 9.163 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يونيو.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع أسعار خاميّ البصرة رغم انخفاض النفط عالمياً
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • أسعار النفط عالميا تستقر عند أعلى مستوياتها في شهرين
  • ارتفاع أسعار النفط
  • ارتفاع أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوماً ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط بعد بيانات عن انخفاض كبير في المخزونات
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية
  • ارتفاع أسعار النفط مدعوما ببيانات عن انخفاض في مخزونات الخام الأمريكية.. وخام برنت يسجل 85.60 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة