قال عاطف الدباح المشرف على تطوير مشروع سور مجرى العيون، إن منطقة سور مجرى العيون تعتبر الظهير التاريخي للقاهرة الفاطمية، والآن وبعد تنفيذ مشروع التطوير بالمنطقة وفر ذلك العديد من فرص العمل لشباب المنطقة من خلال العمل بالفندق الموجود في المنطقة والعمل في البازارات السياحية والمحلات وسلسلة المطاعم، إضافة إلى وجود 720 غرفة فندقية ومطاعم سياحية.

تطوير مشروع سور مجرى العيون

وأضاف المشرف على تطوير مشروع سور مجرى العيون خلال لقائه مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج «بصراحة»، على قناة «الحياة»، قائلًا: «شباب المنطقة هيعملوا في البزارات اللي هتكون موجودة، وفي السينمات والمسرح المكشوف، كمان هيقوموا بتوعية أهاليهم بضرورة الحفاظ على المكان السياحي، وكل ذلك سيعمل على زيادة الدخل».

وتابع: «فيه خطة موضوعة من صندوق تطوير العشوائيات بهدف تطوير المنطقة المحيط بسور مجرى العيون، حيث سيكون هناك تطوير جزئي خلال الفترة المقبلة في أكثر من منطقة منها منطقة أبو السعود ومنطقة الجيارة».

واستكمل: «هناك جهات معنية كثيرة كان لها يد في موضوع التطوير، وسابقًا كانت تلك المنطقة أكبر منطقة في مصر تستهلك الكهرباء والمياه لوجود المدابغ والمنطقة الصناعية بسبب كم الإهمال وهو ما أثر بالسلب على المرافق والبنية التحتية التي كانت موجودة، واستغرقنا حوالي سنتين لمعالجة تلك السلبيات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عاطف الدباح سور مجري العيون القاهرة الفاطمية قناة الحياة مجرى العيون سور مجرى العیون

إقرأ أيضاً:

بقيمة 10 ملايين ريال.. توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بالوسطى

مسقط - العُمانية
وقعت شركة أصول للدواجن مع شركة أفيجن (روس) الرائدة في مجال تكنولوجيا الدواجن اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بقيمة استثمارية بلغت 10 ملايين ريال عُماني، تتضمن قيام شركة أفيجن بتقديم الدعم الفني الكامل لإدارة المشروع.

ويأتي إنشاء مشروع جدات الدواجن تعزيزًا للأمن الغذائي وتحقيقًا للاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء في سلطنة عُمان ليغطي كامل الاحتياجات من الصيصان للتقليل من الاستيراد.

وقع الاتفاقية الدكتور هادي بن محسن اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة أصول ومن جانب شركة أفيجن بولنت تانيلديزي.

ويعد المشروع مكونًا أساسيًّا في سلسلة صناعة الدواجن؛ حيث يتم من خلاله إنتاج البيض المخصب والصيصان النوعية اللازمة للمزارع الإنتاجية بمختلف مشروعات الدواجن الأخرى.

وتسعى شركة أصول للدواجن من خلال إقامة هذا المشروع الحيوي للحد من المخاطر المترتبة على الاستيراد وانتقال المسببات المرضية لسلطنة عُمان، بالإضافة إلى التغلب على المشكلات اللوجستية كالنقل.

وتعد شركة أصول للدواجن إحدى الشركات العُمانية المتخصصة في إنتاج بيض التخصيب، لإنتاج الدجاج اللاحم، حيث تقوم حاليًّا بتشغيل مشروعها بطاقة إنتاجية تبلغ 150 مليون بيضة سنويًّا من البيض المخصب وذلك عن طريق استيراد الصيصان بعمر يوم واحد من عدة دول مختلفة.

وتسعى وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للقيام بدور محوري في توطيد مشروع جدات الدواجن في سلطنة عُمان من خلال نقل المعرفة والخبرات العالمية التي ستتيح فرصة لنقل أحدث التقنيات والممارسات العالمية في مجال تربية وتطوير مشروعات جدات الدواجن، والمساهمة في تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية العُمانية وتمكين قدراتهم في هذا المجال والقدرة التنافسية لهذا القطاع، بالإضافة إلى تعزيز الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من خلال زيادة الإنتاج وتلبية الطلب المحلي.

الجدير بالذكر أن مشروع جدات الدواجن يتطلب عناية فائقة ومراقبة دقيقة لضمان صحة الطيور وجودة البيض المنتج، إلى جانب مزارع خاصة مجهزة بأحدث التقنيات لتربية الجدات وإنتاج بيض التفريخ.

مقالات مشابهة

  • محافظ دمياط تتابع آخر تطورات مشروع منطقة اللسان برأس البر
  • إقتصادية قناة السويس توقع عقد مشروع "جرين مارين" للكيماويات
  • مشروع “النخبة” يدخل عامه السادس بمزيد من المواهب
  • انطلاق قسم الاستشارات التطويرية الجديد في شركة ستيرلينج هوسبيتاليتي أدفيزرز بإدارة مشروع فندقي من الفئة المتوسطة العليا في جزيرة المرجان
  • مشروع «النخبة» يدخل عامه السادس بنجاح جديد
  • أمين منطقة الباحة يتفقّد متنزهات وحدائق المنطقة
  • السوداني يوجّه بفتح كلّ مقطع أو مجسّر من مشروع تطوير ساحة النسور فور الانتهاء من تنفيذه
  • بغداد العريقة تتزين بثوب جديد: شارع السراي والقشلة ينبض بالحياة
  • «أوقاف الشارقة» تنجز مشروع فلل في منطقة الرملة
  • بقيمة 10 ملايين ريال.. توقيع اتفاقية لإنشاء مشروع جدات الدواجن بالوسطى