نظم حزب مستقبل وطن، اليوم الجمعة، قافلة طبية مجانية، في قرية سنهوا، مركز منيا القمح، محافظة الشرقية، وتمكنت القافلة من تقديم العديد من الخدمات الطبية، لـقرابة 5 آلاف شخص من الأهالي، تحت رعاية النائب أحمد عبد الجواد نائب رئيس الحزب وأمين التنظيم المركزي.

مستقبل وطن ينظم قافلة طبية بمنيا القمح

وقالت الدكتور زينب فيهم أمين المرأة لحزب مستقبل وطن بالشرقية، ومدير إداري مجمع عيادات مستقبل وطن بالزقازيق، بأن القافلة قدمت خدمات يعدد من الأقسام وهي «العصبية والنفسية، الصدر، وجراحة مسالك بولية، والأطفال، وعظام ، ونساء وتوليد وسونار وأنف وأذن وحنجرة، وباطنة وقلب»، مضيفا أن عدد المستفيدين وصل لـ5000 مواطن من قرية سنهوا والقرى المجاورة وتم الكشف وصرف الأدوية بالمجان

متابعة الحالات المرضية وتوفير الرعاية اللازمة لهم

وأشار النائب أحمد عبد الجواد، إلى أنه جرى الاتفاق مع أساتذة الطب الجامعي المشاركين بالقافلة الطبية، على أن يتم تحويل الحالات المرضية التي تتطلب متابعة العلاج سواء بالمركز الطبي بعيادات الحزب بمدينة الزقازيق، أو بالتحويل للمستشفيات المختصة، لمتابعة الحالات المرضية اللازمة، وفقا لتقرير الأطباء بالمجان.

وأضاف نائب رئيس حزب مستقبل وطن: «الاهتمام بالقطاع الصحي يأتي ضمن أولويات الدولة المصرية، لا سيما بعد توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطاباته بضرورة الارتقاء بالقطاع الصحي كأحد أبرز الملفات التي تخدم المواطن المصري بالإضافة إلى الجهد الكبير، التي تقدمه مؤسسة حياة كريمة، فيما يتعلق بتنظيم القوافل الطبية التي تجوب يوميا جميع محافظات مصر، بالتنسيق مع مديريات الصحة.

وأوضح بأن أمانة الحزب بمركز منيا القمح برئاسة اللواء محمد جاد، وتحت إشراف النائب محمد سليم أمين الحزب بالشرقية، تابعت كافة التفاصيل الخاصة بهذه القافلة، وكان هناك تعاون كبير من جانب كافة أساتذة الطب المشاركين وعلى رأسهم الدكتور رمضان نافع، وعدد من أشهر وأكفأ الأطباء في مصر كلا في تخصصه.

وأكد «عبدالجواد»، أن هذه القافلة تأتي انطلاقًا من الدور المجتمعي الذي يقوم به حزب مستقبل وطن في شتى أنحاء الجمهورية لتلبية احتياجات المواطنين، دعما لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، في مختلف المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية قافلة طبية مستقبل وطن منيا القمح مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

«بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا

أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة المنوفية، اليوم، تنظيم قافلة بيطرية علاجية مجانية ضمن تنفيذ فاعليات مبادرة «بداية لبناء التنمية البشرية»، بناء على تعليمات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وبتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية.

موعد ومكان القافلة العلاجية في محافظة المنوفية 

وقال الدكتور رفعت حماد، مدير الطب البيطري بمحافظة المنوفية، في بيان له، أن القافلة البيطرية ستكون بقرية كفر السادات التابعة لمركز تلا بجوار المدرسة الإعدادية، غدا، من أجل تقديم كافة الخدمات البيطرية من كشف وعلاج للحيوانات والطيور والكشف بالسونار والفحص بالميكرسكوب والإرشاد البيطري وتوعية الفلاحين ومربي الحيوانات.

التعاون مع كلية الطب البيطري 

وأضاف «حماد»، أن تلك القافلة العلاجية بالتنسيق بين مديرية الطب البيطري بالمنوفية والدكتور علاء الدين حسين، عميد كلية الطب البيطري جامعة السادات، مجانية تماما من أجل الكشف على المواشي المختلفة والحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض وتوعية المزارعين بكيفية التعامل مع المواشي حال إصابتها.

مقالات مشابهة

  • الكشف علي 641 مواطناً في القافلة الطبية بقرية خُزام بقوص
  • أوقاف الفيوم تنظم قافلة بعنوان "ومَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِندِ اللَّهِ"
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1263 مواطنًا في قافلة طبية بشبراخيت البحيرة
  • مؤسسة أكديطال الخيرية تنظم قافلة طبية إنسانية للمعوزين بمنطقة تافراوت
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • نقيب الأطباء يفتتح المقر الجديد لمشروع علاج اتحاد المهن الطبية
  • «مستشفيات بنها» تحذر المواطنين من التناول العشوائي للأدوية.. تسبب في تسمم 136 حالة
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا