شهد شاطئ بورسعيد إقبالا من المصطافين من أبناء المحافظة والزائرين من مختلف المحافظات اليوم الجمعة، وحرص الأطفال على اللعب بالزبد الأبيض، كما التقت المصطافين صور تذكارية مع الزبد الأبيض الذي كسى الشاطئ.

وقال الدكتور محمد إسماعيل أستاذ مساعد ورئيس قسم علوم البحار بكلية العلوم جامعة بورسعيد، إن ظاهرة الزبد الأبيض ستأخذ أيام قليلة على الشاطئ بورسعيد، لافتة إلى أنها نتجت عن العاصفة دانيال والتيارات البحرية الشديدة التي تعرض لها البحر المتوسط.

العينات أثبتت الزبد الأبيض آمن

وأوضح أن العينات التي جرى الحصول عليها من مناطق مختلفة بالشاطئ، أثبتت أن الريم ناتج عن تدافع التيارات البحرية الشديدة بفعل العاصفة دانيال، وألقت بها الأمواج إلى شاطئ بورسعيد، مؤكدا أنه غير سام كما ادعت بعض صفحات الفيس بوك المغرضة ولم تؤثر على الإنسان أو الأسماك.

استمرار الصيد على شاطئ بورسعيد

وأشار إلى أن الصيادين عادوا لليوم الثاني إلى الصيد بعد توقف عدة أيام بسبب العاصفة دانيال، وشدة التيارات البحرية غير الملائمة للصيد واصطادوا أسماك متنوعة أغلبها السردين غطيان موسي.

من جانب آخر، أكد إيهاب شطا مدير إدارة شاطئ بورسعيد انتشار المنقذين على طول الشاطئ، لتوعية المصطافين بعدم الدخول إلى عمق المياه وأن الأطفال مسؤولية ذويهم

وأوضح أنه جرى رفع الرايات الحمراء بطول شاطئ بورسعيد، التي تُعنى التزام المصطافين على الشاطئ وعدم الدخول إلى عمق البحر، مشير إلى أن ظاهرة الزبد بدأت في الانحصار اليوم .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زبد البحر محافظة بورسعيد شواطئ بورسعيد شاطئ بورسعید

إقرأ أيضاً:

بالصور.. واجهات جدة البحرية مُتنفس الباحثين عن نسيم البحر

تتميز مدينة جدة بكونها إحدى الواجهات السياحية المفضلة خلال أوقات الصيف، وذلك بفضل موقعها المميز على ساحل البحر الأحمر، وما تملكه من مقومات طبيعية خلابة والتي من بينها وجود 4 واجهات بحرية تتميز بالإبداع والجمال وفق أعلى المعايير العالمية بما يراعي تأمين السلامة والجودة وخلق بيئة جديدة من المشاريع السياحية وخدمات الترفيه، التي تعد أحد مستهدفات الرؤية من خلال رفع نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والمرافق الترفيهية، بالإضافة لإتاحة العديد من الفرص الاستثمارية الجاذبة..

وهيّأت أمانة محافظة جدة، كافة المرافق لاستقبال الزوار والمتنزهين خلال موسم صيف العام الحالي 2024م، من خلال تجهيز المرافق السياحية في المدينة كالحدائق، والساحات العامة ومسارات رياضة المشي، وممارسة، الرياضات المائية الممتعة، منها أنشطة ركوب القوارب السريعة والدبابات البحرية وما تضمه من جوانب ترفيهية بصبغة عالمية، ومسطحات خضراء ونوافير مائية، وأماكن ممارسة الرياضة.

"واجهة روشن البحرية"

تعتبر واجهة روشن البحرية بجدة إحدى أجمل الواجهات البحرية وأكبرها على مساحة تبلغ نحو 730 ألف متر مربع، وتتضمن العديد من المرافق الترفيهة ومجموعة واسعة من المطاعم والمحال التجارية التي تناسب كل ذائقة، واصبح التنزه في واجهة "روشن" البحرية مميزًا وشيقًا، في ظل وجود سبع ساحات متنوعة، تتميز بالإبداع والجمال، تمتد من دوار النورس وصولًا إلى شارع جابر بن الحارث، بطول 4500 متر، والتي تعكس في مجملها الشكل الكامل للواجهة البحرية.

واجهة الكورنيش الشمالي

يمتد الكورنيش الشمالي من مركز حرس الحدود وصولاً إلى دوار النورس على مساحة 236.000 متر مربع.

ويتميز المشروع بخدمات تشمل جميع الفئات والأعمار، مثل منطقة ترفيهية، وشواطئ رملية، وجلسات مظللة، ومنطقة ألعاب للأطفال، وممـرات للمشاة بإطلالة مباشرة على البحر، إضافة إلـى المسطحات الخضراء، والنوافير المائية، وكوبري للمشاة يعد الأطول في المملكة بإطلالة مباشرة على البحر.

وتسعى أمانة جدة إلى الاستفادة من مقومات الواجهات البحرية وتطويرها بما يحقق رفاهية المواطنين والمقيمين والزوار، عبر إضافات مهمة ولمسات جمالية جاذبة لشواطئ جدة، وقد وفر التطوير مساحات كبيرة وعناصر جمالية وبنية تحتية متكاملة.

يشمل ذلك تطوير الأرصفة وممرات المشاة وإنشاء تقاطعات حواجز السلامة والبنية التحتية، إضافة إلى زيادة رقعة المسطحات الخضراء والتشجير إلى جانب صيانة سقالة الصيد.

"واجهة أبحر الجنوبية"

يُعد شاطئ أبحر الجنوبية الذي تقدر مساحته بـ 205 آلاف متر مربع وبطول نحو 3 كيلومترات، الخيار الأفضل للعائلات والزوار حيث يحتوي على «ممشى بحري، ومسطحات خضراء على مساحة 27 ألف متر مربع، تتضمن 1.080 شجرة ونخلة، وشواطئ عامة للسباحة بمساحة 5.800 متر مربع ومسار للدراجات بطول 2.600 متر، وشواطئ رملية جافة بمساحة 10.350 مترا مربعا، ومنطقة ألعاب للأطفال بمساحة 560 مترا مربعا ومواقف للسيارات تتجاوز 1.272 موقفا، إضافة إلى سقالة بحرية بطول 130 مترًا، ومبان خدمية واستثمارية.

واجهة الكورنيش الأوسط

يتميز الكورنيش الأوسط الذي يمتد من بحيرة قصر السلام حتى مركز حرس حدود الحمراء جنوباً بطول 3.5 كلم، بـ المساحات الخضراء والحدائق والنوافير ومجسمات مائية إلى جانب مقاعد ومناطق مظللة لألعاب الأطفال وتقاطعات للمشاة ومواقف للمتنزهين تتسع لـ800 سيارة، إضافة لممشى شارع فلسطين» 1.2 كم من تقاطع الأندلس شرقا، حتى طريق الكورنيش غربا، ويتضمن الكورنيش الأوسط متحفا مفتوحا للمجسمات الجمالية.

"شاطئ السيف"

يٌعد "شاطئ السيف" الواقع جنوب جدة، أحد أجمل الشواطئ بالمحافظة الذي يتميز بطبيعته الخلابة والساحرة والممتد لما يزيد عن ثلاثة كيلو مترات، كما يعد متنفساً عاما لأهل المحافظة والعاصمة المقدسة لقرب المسافة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. شواطئ بورسعيد كاملة العدد في عطلة نهاية الأسبوع
  • بالأسماء.. ما هي الشواطئ النظيفة والملوثة في لبنان؟
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • البحر.. وجهة مثالية للإجازة الصيفية
  • بالصور.. واجهات جدة البحرية مُتنفس الباحثين عن نسيم البحر
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • أشبه بالحلم..أبقار بيضاء اللون تغزو هذا الشاطئ البكر في إيطاليا
  • قطعة من الجنة.. شاطئ المصريين في العلمين الجديدة «من غير فلوس»
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • منع المصطافين من ولوج شاطئ بوقانا بالناظور يصل القضاء