حيروت ـ خاص
توقع سياسي جنوبي ، اليوم الجمعة ، ثلاثة خيارات قد تسفر عنها المفاوضات التي تقام في الرياض بين وفد صنعاء والسعودية برعاية عمانية .

وقال السياسي أزال عمر الجاوي ، في منشور على حسابه في فيسبوك ، رصده حيروت الإخباري ، أن ‏أي مسودة اتفاق موقعة يجب ان تكون بين الشرعية والانصار بحسب وجهة النظر السعودية (كوسيط) وهو ما ترفضه صنعاء .

وبحسب الجاوي ، فإذا تمسك كل طرف بموقفه سنكون أمام ثلاثة خيارات وهي :
‏١- اعلان ثلاثي (عماني ، سعودي ، يمني ) مشترك وليس اتفاق
‏٢- التزامات شفهية أو سرية
‏٣- حوارات دون اتفاقات لمعرفة وجهة نظر كل طرف تمهيدًا للقاءات قادمة اخرى ربما يتم اشراك الشرعية فيها .

وكانت وكالة رويترز قد كشفت ، نقلاً عن مصادر طلبت عدم نشر أسمائها ، أن المحادثات بين السعودية والحوثيين تركز على إعادة الفتح الكامل للموانئ التي تخضع لسيطرة الحركة ولمطار صنعاء ودفع أجور موظفي القطاع العام من عائدات النفط وجهود إعادة الإعمار ووضع جدول زمني لانسحاب القوات الأجنبية من اليمن.

وتعد هذه الزيارة الرسمية هي الأولى التي يقوم بها مسؤولون من الحوثيين إلى السعودية منذُ اندلاع الحرب في اليمن العام 2015م .

المصدر: موقع حيروت الإخباري

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض

الرياض- واس
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، تنطلق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 خلال الفترة من 3 أكتوبر حتى 17 أكتوبر الجاري، التي ستقام في العاصمة الرياض، حيث يتنافس الرياضيون في 52 رياضة فردية وجماعية، تتضمن 7 رياضات مخصصة للرياضات البارالمبية، و10 رياضات استعراضية، و15 رياضةً للشباب في دورة الألعاب السعودية. وبهذه المناسبة، رفع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ورئيس اللجنة العليا المنظمة لدورة الألعاب السعودية، الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على رعايته الكريمة للنسخة الثالثة من الدورة، مشيرًا إلى أنَّ هذه الرعاية تعكس حرص واهتمام القيادة الرشيدة- أيدها الله – بالقطاع الرياضي، ودعمها السخي للنهوض بالرياضة في المملكة وتمكين كافة الرياضيين؛ ليكونوا نواة المستقبل ويشرفوا بلادهم في كافة المحافل الدولية والعالمية. وقال سموّه في تصريح صحفي:” إنَّ الحرص والاهتمام الذي يجده كافة الرياضيين من قبل خادم الحرمين الشريفين، والدعم غير المسبوق من سمو ولي العهد- حفظهما الله- يجسد واقع الرياضة في المملكة العربية السعودية، التي تسير بخطى ثابتة -ولله الحمد- نحو تحقيق طموحات ومستهدفات رؤية المملكة 2030، مما جعل رياضة وطننا الغالي تواصل تميزها وتطورها؛ حتى باتت المملكة موطنًا للأحداث الرياضية”. وأضاف:” إنَّ إقامة دورة الألعاب السعودية للسنة الثالثة على التوالي يضع الرياضة السعودية في المكانة، التي تستحقها محليًّا وعالميًّا، مع سعينا الجاد لرفع سقف المنافسات السعودية في جميع الألعاب؛ من أجل صناعةِ جيلٍ رياضي واعد، يحمل اسم المملكة في مختلف المحافل الإقليمية والدولية”. وتُعد دورة الألعاب السعودية أكبر حدث رياضي وطني في تاريخ المملكة؛ إذ يتنافس الرياضيون المشاركون على جوائز مجموعها يتجاوز 200 مليون ريال، حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال. فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 32 دولة.. اختتام معرض إنترسك السعودية 2024 في الرياض
  • بعد إضعاف حزب الله وحماس.. لا خيارات جيدة أمام إيران
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • شعلة الألعاب السعودية تعود إلى الرياض
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • تحت رعاية الملك.. غدًا انطلاق دورة الألعاب السعودية 2024 في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين .. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024 غدًا في الرياض
  • تفاصيل اتفاق الزمالك مع الجزيري بشأن تجديد عقده وإنهاء أزمة المستحقات