أظهر مقطع مصور لقطات مذهلة للحظة ثوران بركان كيلاويا في ولاية هاواي الأمريكية.

ونشرت المقطع هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية (USGS) على موقع يوتيوب، حيث ظهرت نوافير الحمم البركانية الخارجة من فوهة البركان.

وتمتلك الهيئة الأمريكية كاميرات وضعت على فوقة بركان هاليوماو في كيلاويا لمراقبة النشاط البركاني الذي تجدد الأحد الماضي.




وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن البركان قذف حممًا إلى ارتفاع 10-15 مترًا، حيث بدأ آلاف الأشخاص بالذهاب إلى الحديقة الوطنية في هاواي لمشاهدة البركان.

وتأسست حديقة براكين هاواي الوطنية الولايات المتحدة عام 1916، وتضم بركاني كيلاويا ومونا لو الأضخم البراكين في العالم، حيث تمتد الحديقة على مساحة 1308 كم مربع، ومسجلة ضمن مواقع التراث العالمي.

وبدأ الجيولوجيون الذين يرتدون معدات واقية بجمع عينات من الحمم البركانية من البركان الذي ثار للمرة الثالثة هذا العام.

من جانبها أعلنت إدارة الطوارئ في هاواي أن تدفق الحمم البركانية من البركان لا يشكل خطرا على السكان المحليين وحذرت من أن الرماد والدخان الناتج يمكن أن يسبب اضطرابات في الجهاز التنفسي.

وفي حزيران/ يونيو الماضي أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، ثوران بركان كيلاويا، أحد أكثر البراكين نشاطا على وجه الأرض في جزيرة هاواي بالمحيط الهادئ.

ومطلع العام الجاري قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن بركان "كيلاويا" في هاواي بدأ بالثوران داخل فوهته العليا، وذلك بعد أقل من شهر من توقف جاره البركان الأكبر"ماونا لوا" عن إطلاق الحمم البركانية.



وأوضحت الهيئة أن مرصد بركان هاواي اكتشف توهجا في صور كاميرا الويب تشير إلى أن كيلاويا بدأ في الثوران داخل فوهة هاليماوماو في قمة البركان، في حديقة هاواي للبراكين الوطنية.

ويعتبر كيلاويا أحد أكثر البراكين نشاطا في العالم، وقد ثار آخر مرة لمدة 16 شهرا بدءا من أيلول/ سبتمبر 2021.

وشهدت هاواي بركانين يقذفان حمما جنبا إلى جنب عندما ثار ماونا لوا لأول مرة منذ 38 عاما، وتوقف كلا البركانين عن الثوران في وقت واحد تقريبا.

وفي أيار/ مايو 2018 أجلت السلطات الأمريكية في هاواي نحو عشرة آلاف شخص من منازلهم بعد ثوران بركان كيلوا الذي تبعته سلسلة من الهزات الأرضية.



وقالت السلطات حينها إن المخاطر المرتبطة بالثوران المستمر يمكن أن تشمل انبعاث "تركيز مميت من ثاني أكسيد الكبريت" في المنطقة بالإضافة إلى انفجارات لغاز الميثان يمكن أن تقذف صخورا ضخمة وحطاما على مناطق أحراش قريبة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي المرأة والأسرة حول العالم حول العالم بركان هاواي الحمم البركانية ثوران بركان بركان هاواي ثوران بركان حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم تغطيات سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة هیئة المسح الجیولوجی الأمریکیة الحمم البرکانیة فی هاوای

إقرأ أيضاً:

«هنعوض في يوليو».. تعرف على أكثر الأبراج حظًا في الشهر المقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدو أن شهر يوليو يعد فرصة لجميع الأبراج للنمو الشخصي والاستفادة من الفرص الجديدة التي قد تأتي في طريقهم للتجديد والتحرر من العوائق، والسعي نحو مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا، فمع بداية شهر يوليو، تأتي توقعات فلكية تبشر بفترة من التحديات والفرص لمختلف الأبراج النجمية، مما يجعل هذا الشهر فرصة مثالية للنمو الشخصي وتحقيق الأهداف، وتقدم لكم “البوابة نيوز” أكثر الأبراج حظًا في شهر يوليو وفقا لموقع “citymagazine”. 

برج السرطان
إذا كنت من مواليد برج السرطان، فإن القمر الجديد في برجك هذا الشهر يشكل فرصة ذهبية لبداية جديدة، خاصة في مجال الشراكات والعلاقات الشخصية، ويتيح لك هذا الوقت الاجتماع بأشخاص جدد وتعلم الدروس التي قد تكون مهمة للتقدم في حياتك.

برج الجوزاء
يتوجب على مواليد برج الجوزاء استكشاف إمكانيات جديدة خلال شهر يوليو، مع احتمال مواجهة ضغوط في الجانب المهني وتأخيرات محتملة، ومع ذلك، فأنتم مستعدون تمامًا لمواجهة هذه التحديات والاستفادة من الفرص المتاحة، خاصة في الأسابيع الأخيرة من الشهر.

برج الجدي
بالرغم من وجود بعض الاضطرابات العاطفية بسبب البدرين في هذا الشهر، يساعد القمر الثاني مواليد برج الجدي على التحرر من الركود الذي قد يكونوا فيه، فاغتنموا هذه الفرصة للتخلص من أعباء الماضي والتوجه نحو مستقبل أكثر إشراقًا وتجديدًا.

 برج الأسد

يتوقع لمواليد برج الأسد خلال شهر يوليو فترة اجتماعية نشطة ومليئة بالفرص، خاصة خلال الأسابيع الثانية من الشهر، ويجب عليهم بالتحلي بالقوة والثبات للاستفادة القصوى من هذه الفرص، مع التركيز على تجنب الإغراءات والعادات السلبية التي قد تعوق تقدمهم، كما يعتبر هذا الوقت مثاليًا للانفتاح على الآخرين وبناء علاقات جديدة تعزز من تجربة الحياة الاجتماعية والشخصية لدى مواليد برج الأسد. 

برج الميزان 

يعد شهر يوليو فترة مميزة لمواليد برج الميزان العزاب، حيث يتوقع لهم حظوظ عاطفية تتجلى في فرص التعرف على أشخاص جدد، ويأتي هذا الشهر بفرصة للميزانين لتوسيع دائرة معارفهم الاجتماعية والتفاعل مع أشخاص يمكن أن يلتقوا بهم عاطفيًا، وبفضل الأوضاع الفلكية الإيجابية، يشهد الميزان فترة من الانفتاح والتواصل، مما يجعلهم قادرين على استقطاب الطاقات الإيجابية وجذب العلاقات الجديدة إلى حياتهم.

مقالات مشابهة

  • لن تصدق ما ستراه.. شاهد ماذا أخرج الأطباء من معدة مريض يمني أجريت له عملية جراحية في صنعاء؟
  • بعد توقيع اتفاقية لإنتاجها.. ماذا تعرف عن الأمونيا الخضراء وأبرز مزاياها؟
  • إذا أردت أن تعرف مدى حرية مجتمع ..فانظر ماذا يحدث في مسرحه
  • ماذا تعرف عن “أطفال أوزمبيك”؟
  • لأول مرة منذ عقود.. شاهد ماذا فعل صحفي سعودي في مطار وشوارع العاصمة الإيرانية طهران ”فيديو”
  • 3 زلازل تضرب بيرو وتحذيرات من موجات تسونامي
  • عاجل - المناظرة الرئاسية.. ترامب يشن الحرب على بايدن: "نعيش في جحيم"
  • الضمان الاجتماعي.. ماذا تعرف عن البحث الاجتماعي للفرد المستقل أو الأسرة؟
  • توقع نشاط بركاني جديد في شبه جزيرة ريكيانيس
  • «هنعوض في يوليو».. تعرف على أكثر الأبراج حظًا في الشهر المقبل