حمل حلف أبناء وقبائل شبوة، السلطة المحلية المسؤولية تجاه الانفلات الأمني في المحافظة، بعد مقتل مسؤول تربوي برصاص مسلحين في مدينة عتق.

ونعى حلف ابناء وقبائل شبوة، التربوي أحمد طريش الدياني، الذي قتل برصاص مسلحين قبليين صباح يوم الأربعاء، وسط مدينة عتق عقب خروجه من مقر عمله.

ودعا حلف أبناء وقبائل شبوة قيادة السلطة المحلية الى تحمل مسؤولياتها تجاه الانفلات الأمني في المحافظة عامة ومدينة عتق خاصة.

كما دعا الحلف كافة قبائل شبوة بتحكيم العقل وعدم العبث في القتل ومراعاة الاسلاف والأعراف والعادات القبلية التي تجرم وتنكر القتل في بعض الحالات والتي ايضاً تمنع قتل بعض الفئات من الناس.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

لا تتعدى دولار واحد.. السويد تعلن بيع 30 قطعة أرض لهذا السبب

تفاجئ سكان السويد بعرض السلطات نحو 30 قطعة أرض للبيع بمبلغ زهيد جدًا لا يتجاوز ثمن فنجان قهوة، إذ تم تحديد سعرها بما يعادل ٩ سنت أمريكي وفقا لشبكة سي إن إن.

 وتقع القطع المعروضة للبيع في مدينة يوتنا؛ على بعد 200 ميل جنوب غربي العاصمة ستوكهولم، حيث تبدأ الأسعار من 9 سنتات أمريكية للمتر المربع الواحد. 

ويمكن للمشترين بناء منازلهم عليها اما للعيش أو لتخصيصها لقضاء العطلات، والمميز في الأمر أنه لا يتطلب الأمر أن يكون الشخص مقيمًا في السويد أو أن يلتزم بالإقامة فيها.

 وشرح العمدة يوهان مانسون أسباب الخطوة، قائلاً إن المسألة مزيج من الانكماش الاقتصادي وتراجع عدد السكان في الريف. 

وتابع: "سوق الإسكان بطيء جدًا في منطقتنا وفي السويد بشكل عام؛ بسبب ارتفاع أسعار الفائدة ووجود القليل من الركود، لذلك أردنا إنعاش السوق".

 وأوضح: "نشهد أيضًا انخفاض معدلات المواليد وارتفاع معدل الشيخوخة بين السكان، لذا يتعين علينا أن نفعل شيئًا، ونجلب المزيد من الناس إلى هنا".

 وأشار مانسون إلى أن السلطات قررت بيع 30 قطعة أرض مقابل رسوم رمزية، وهي الأراضي التي كانت معروضة للبيع لسنوات عديدة، ولم يتقدم أحد لشرائها، مضيفًا: "لذلك قمنا بالخطوة". 

وتعد مدينة يوتنا منطقة ريفية يعيش فيها حوالي 5 آلاف نسمة في البلدة الرئيسة بها، و13 ألفًا في إجمالي المدينة، وتقع على ضفاف بحيرة فانيرن الأكبر في الدول الإسكندنافية.

مقالات مشابهة

  • شبوة.. سقوط قتيل في مواجهات مسلحة وسط عسيلان
  • مقتل وإصابة ستة أشخاص في مواجهات قبلية بشبوة
  • لا تتعدى دولار واحد.. السويد تعلن بيع 30 قطعة أرض لهذا السبب
  • شبوة ... مقتل مواطن خلال اشتباكات قبلية اندلعت بين داخل سوق شعبي في عسيلان
  • مصدر مطلع : استمرار الأنشطة الثقافية والمهرجانات
  • شبوة.. مقتل مواطن خلال اشتباكات قبلية داخل سوق شعبي في عسيلان
  • وزارة الإرشاد تحمّل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرّض له حجاج اليمن
  • يسلم العبقري .. ثمرات النهضة التربوية الحديثة تترك أثرها الطيب في نفوس معلموا أبين وأبناءها المسحوقين
  • وزارة الإرشاد تحمل السلطات السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن
  • إسناد إماراتي لتطوير بنية القطاع الأمني في شبوة