باريس، فرنسا (CNN)-- قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الجمعة، إن السفير الفرنسي، سيلفان إيت لدى النيجر، ودبلوماسيين فرنسيين "محتجزون حرفيا كرهائن في السفارة الفرنسية".

وفي حديثه للصحفيين خلال زيارة إلى منطقة كوت دور في فرنسا، أضاف ماكرون أنه تم "منع تسليم الطعام"، وكان السفير "يتناول حصصا عسكرية".

وأوضح الرئيس الفرنسي، أن سيلفان إيت، السفير الفرنسي لدى النيجر "لا يمكنه الخروج، فهو شخص غير مرغوب فيه ويتم رفض تقديم الطعام له".

وفي أواخر أغسطس/آب الماضي، أمر المجلس العسكري في النيجر السفير إيت بمغادرة البلاد قبل إلغاء تأشيرته وإصدار تعليمات للشرطة بطرده.

وظل الدبلوماسي الفرنسي في مكانه، بحسب الرئاسة الفرنسية، حيث أكدت السلطات الفرنسية أنها لا تعترف بسلطة المجلس العسكري في تقديم أي مطالب من هذا القبيل.

النيجرفرنساإيمانويل ماكروننشر الجمعة، 15 سبتمبر / ايلول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: النيجر إيمانويل ماكرون

إقرأ أيضاً:

مخزومي التقى السفير الفرنسي: اللقاء تمحور حول إبعاد لبنان عن لعبة المحاور الإقليمية

التقى النائب فؤاد مخزومي اليوم، السفير الفرنسي هيرفي ماغرو، بحضور المستشارة السياسية كارول زوين.
وقال مخزومي عبر منصة "أكس": "التقيت السفير الفرنسي في لبنان هيرفي ماغرو، بحضور المستشارة السياسية كارول زوين، حيث عرضنا التطورات الخطيرة والمتسارعة في لبنان وسبل وقف هذا التصعيد في أقرب وقت ممكن".
وأشار إلى أن "اللقاء تمحور حول ضرورة العمل على تطبيق ثلاثة عناوين رئيسية هي إبعاد لبنان عن لعبة المحاور الإقليمية مع التأييد الكامل للقضية الفلسطينية، وانتخاب رئيس جمهورية وتشكيل حكومة في أقرب وقت ممكن، ووقف فوري لإطلاق النار ونشر الجيش على طول الخط الأزرق وتطبيق القرارات الدولية ذات الصلة".
وأضاف: "شكرت فرنسا على الجهود التي تبذلها للتوصل إلى حل ديبلوماسي ووقف لإطلاق النار، وشددت على ضرورة التنسيق والتعاون بين الجميع لمساعدة النازحين من الجنوب والبقاع والضاحية والوقوف بجانبهم في هذه الظروف العصيبة". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • سابقة في تاريخ الجمهورية الخامسة الفرنسية: مشروع قرار لعزل الرئيس إيمانويل ماكرون
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ألمانيا تستدعي السفير الإيراني بسبب الهجوم على إسرائيل
  • عاجل - ماكرون يدين الهجمات الإيرانية ويحرّك القوات الفرنسية
  • استمتعوا بقائمة لادوريه الجديدة مع إضافات مميزة من الإبداعات الفرنسية
  • مخزومي التقى السفير الفرنسي: اللقاء تمحور حول إبعاد لبنان عن لعبة المحاور الإقليمية
  • غريزمان يطوي نهائيا صفحة المنتخب الفرنسي
  • الفرنسي غريزمان يعلن اعتزال اللعب الدولي.. هذه إنجازاته
  • الفرنسي جريزمان يعلن الاعتزال الدولي!
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • الفرنسي غريزمان يعتزل دولياً