البوابة نيوز:
2024-10-02@00:08:20 GMT

إنقاذ ٥٩ مصطافا من الغرق في رأس البر

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

شهدت شواطئ مدينة رأس البر ،برئاسة المحاسب  وليد الشهاوي وإشراف  نواب المدينة ،استمرار إقبال المصطافين والرواد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة منتصف سبتمبر لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بمدينة رأس البر وسط استعدادات مكثفة من الوحدة لتقديم أفضل الخدمات  المواطنين ، إذ يجري العمل من أول ضوء من صباح اليوم مع تكثيف الجهود على الشواطئ بتواجد فريق إدارة الشاطئ ورجال الإنقاذ وتكثيف المعدات البحرية لتأمين المصطافين ورواد المدينة، بالإضافة لعدد ٥ خيم لتجميع الأطفال التائهين وعدد ٤ خيم للإسعاف وعدد ٣٣ برج إنقاذ موزعين بطول الشاطئ ، وتجهيز منطقة المعدات والمباني الإدارية وكافة خدمات الشاطئ وفريق ومعدات الإنقاذ.

حيث تم اليوم إنقاذ عدد ٥٩ حالة من الغرق كما تم تسليم عدد ١٧٦ طفل تائه إلى ذويهم وغادروا الشاطئ جميعًا مع إخر ضوء بكل خير ،  هذا إلى جانب استمرار فعاليات مبادرة الهلال الأحمر المصري ؛ حيث قام فريق المبادرة - بالتنسيق مع إدارة الشاطئ ،بتقديم خدمات الإسعافات الأولية للمصطافين ورواد الشاطئ وتقديم الدعم النفسي للأطفال التائهين وذويهم ، بالإضافة لتوعية المصطافين ورواد الشاطئ عن كيفية التعامل مع الإصابات المختلفة كلسعات القنديل بضربات الشمس والإنهاك الحراري ، وكذا التوعية بنوعية الملابس المناسبة في الأجواء الحارة وضرورة شرب السوائل ، يأتي ذلك في إطار خطة لتوفير كافة الخدمات اللازمة للمصطافين ورواد المدينة خلال موسم صيف ٢٠٢٣ .

وأطلقت وحدة حقوق الإنسان و الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالتعاون مع الوحدة المحلية لمدينة رأس البر، فاعلية ترفيهية لذوى الهمم احتضنها شاطئ النخيل بالمدينة كمشاركة مجتمعية ، وشارك خلالها أيضًا فريق الكشافة بمكتبة مصر العامة.

حيث تضمنت الفاعلية فقرات فنية وترفيهية مختلفة لذوى الهمم ، كما أعرب الأطفال وذويهم عن سعادتهم بتلك الأنشطة التى يتم تنفيذها بشكل دورى.

فيما وتحرص المحافظة على رعاية تلك الفعاليات تأكيدًا على أهمية ملف دعم ذوى الهمم وتقديم سبل الرعاية المختلفة لهم و تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتعزيز آليات دمج ذوى الهمم بالمجتمع.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: راس البر دمياط مصيف رأس البر رأس البر

إقرأ أيضاً:

مراسل أمريكي يترك التغطية المباشرة لإنقاذ امرأة من الغرق

أصبح مراسل أمريكي نجماً في بلاده بعد تداول فيديو لموقفه البطولي خلال تغطيته المباشرة للإعصار "هيلين" في ولايتي جورجيا وفلوريدا.

وفي التفاصيل، كان خبير الأرصاد الجوية في قناة "فوكس نيوز" بوب فان ديلين يقدم على الهواء مباشرة يوم الجمعة تقريراً عن الفيضانات المفاجئة في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا، عندما رأى امرأة تستنجد بعدما غمرت مياه الفيضانات سيارتها فأخبرها بأن المساعدة في الطريق.

وواصلت المرأة الصراخ رغم محاولته تطمينها، فتوجه إلى المشاهدين بالقول: "سنعود إليكم بعد قليل وسأذهب لأرى إذا كان بإمكاني مساعدة هذه السيدة أكثر قليلاً يا رفاق".

ثم غامر بالدخول في مياه الفيضان واقترب من المرأة في السيارة وفك حزام الأمان، ثم حملها من الماء على ظهره.

في الفيديو، يمكن للمشاهدين رؤية وصول الماء إلى صدر فان ديلين في أعلى نقطة له. وأظهر جزء لاحق من البث لم شمل المرأة وزوجها، وعندها احتضن زوجها وشكر فان ديلين على مساعدته.

بعد مرور بعض الوقت، عاد ديلين إلى بثه المباشر متحدثاً عن مخاوفه قبل مجازفته بالسباحة في مياه الفيضان بسبب مخاطر تعرضه لمواد كيميائية أو الفيروسات، بالإضافة إلى الإصابة من الأشياء التي تجتاحها المياه المتدفقة".
وأضاف: "كنت قلقاً بشأن التيار، ولكن بمجرد أن بدأت بالذهاب إلى هناك، تبدّدت مخاوفه وسار كل شيء على ما يرام".
وبحسب موقع "تايم ماغازين"، جاء هذا الفيديو بالتزامن مع وضع أتلانتا في حالة طوارئ بسبب الفيضانات، وانقطع التيار الكهربائي عن 22000 حالة، وسقوط 25 خط كهرباء، وسقوط 15 شجرة في المدينة الأمريكية في وقت مبكر من صباح ذلك اليوم.

 

مقالات مشابهة

  • مشهد غير مألوف.. سمكة قرش تطلب المساعدة من المصطافين في أمريكا
  • بريطانيا تدعو إسرائيل لتجنب "الغرق في مستنقع لبنان"
  • "صاحبة تريند الشارع اللي وراه".. الحكم على البلوجر سوزي الأردنية بتهمة سب والدها اليوم
  • شهداء الحركة الرياضية .. الحلقة الخامسة (محمد النجار)
  • بارو: نحضّ إسرائيل على الإمتناع عن الاجتياح البرّي
  • إنقاذ طفل من الغرق في أملج
  • حرس الحدود ينقذ طفلًا من الغرق بمحافظة أملج
  • مراسل أمريكي يترك التغطية المباشرة لإنقاذ امرأة من الغرق
  • لبنانيون ينامون على الشواطئ وفي الشوارع بسبب الغارات الإسرائيلية
  • إسبانيا: مصرع 9 أشخاص بعد غرق قارب مهاجرين قرب جزر الكناري