ابدأ حلمك.. استقبل قصر ثقافة العريش، أمس، جولة تدريبية جديدة من مشروع "ابدأ حلمك" للتدريب على فنون المسرح وإعداد الممثل الشامل من أبناء محافظة شمال سيناء، ضمن المشروع المقام برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، ضمن خطة التنمية الثقافية بسيناء.

ابدأ حلمك.. قصور الثقافة تقدم جولة تدريبات جديدة لاكتشاف وإعداد الممثل الشامل بالوادى الجديد رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح فعاليات الدورة 19 لمهرجان مسرح الهواة بروض الفرج

استمرت تدريبات الدراما مع الناقدة د. رنا عبد القوي مدربة الدراما على الحكايات الشعبية السيناوية وكتابة مشاهد مسرحية عنها لاستخدام تلك الحكايات واستلهامها في التدريب وإعادة إنتاجها مسرحيا.

ابدأ حلمك بقصر ثقافة العريشتدريبات موسيقية 

واستكمل المايسترو صلاح مصطفى تدريباته الموسيقية في التعريف بالأساسيات في علم الموسيقي والتدريب على بعض الأغنيات من التراث الغنائي المصري.

وقام المخرج معتز مدحت بتدريبات تخص تعامل الممثل مع جسده. كما قام المخرج أحمد طه المدير الفني للمشروع بعمل محاضرة عن الارتجال المسرحي وكيفية تنمية خيال المتدربين في صياغة مشاهد مسرحية من ارتجال الطلاب.

 

الجدير بالذكر أن تدريب التمثيل في محافظة شمال سيناء يقوم به المخرج الكبير عصام السيد، ويقوم بالتدريب على فنون الاستعراض الفنان محمد العشري.

يشار إلى أن الاختبارات في شمال سيناء أقيمت في شهر مايو الماضي بعدها انطلقت التدريبات عبر الأشهر الماضية وتستمر حتى أكتوبر المقبل، حيث من المقرر أن يقام حفل تخرج الدفعة تزامنا مع احتفالات اليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد، وتقام الفعاليات بالتنسيق مع إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة شمال سيناء بإدارة أشرف المشرحاني.

مشروع "ابدأ حلمك" 

مشروع "ابدأ حلمك" أحد أهم المشروعات الفنية التي تنفذها هيئة قصور الثقافة ويهدف إلى تدريب شباب المحافظات وإعداد الممثل الشامل، على فنون المسرح، كما يسعى إلى تعليم المشاركين مهارات التمثيل والارتجال والكتابة وعناصر صناعة الصورة للوصول إلى تقديم عروض مسرحية ذات طبيعة إنتاجية مختلفة.

وكانت المرحلة الأولى للمشروع، شهدت تخرج دفعات محافظات أسيوط والفيوم والشرقية، والمرحلة الثانية محافظات بورسعيد وبني سويف والجيزة وكفر الشيخ، وتم اعتماد فرق هذه المحافظات فرقا مسرحية نوعية.

وتجرى حاليًا تدريبات ختام المرحلة الثانية للمشروع بمحافظة الوادي الجديد عاصمة الثقافة المصرية لعام 2023، كما تم الإعلان عن فتح باب المشاركة في الورشة في محافظتي قنا والمنوفية في انتظار إجراء الاختبارات للمتقدمين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابدأ حلمك الثقافة مشروع ابدأ حلمك قصور الثقافة وزيرة الثقافة قصر ثقافة العريش

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور أحمد سمير بدر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن القافلة الطبية "بداية" نجحت في الكشف وتوفير العلاج لعدد ٤١٦ مواطن في اليوم الأول بحي الكرامة .ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بداية.

يأتي ذلك بتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، ومتابعة اللواء خالد مجاور محافظ محافظة شمال سيناء واشراف اللواء عاصم سعدون نائب محافظ شمال سيناء بتقديم الرعاية الصحية للفئات الأولى بالرعاية بالأماكن الأكثر احتياجًا.

وأوضح الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة أن توجيهات الدكتور أحمد سمير بدر بتوفير كافة الإمكانات والدعم اللازم للقافلة، مؤكدًا استمرار القوافل العلاجية لخدمة أهالي شمال سيناء ضمن مبادرة رئيس الجمهورية بداية

وقال الدكتور أحمد حسانين، منسق عام القوافل، أن إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة نفذت القافلة الطبية والعلاجية في حي الكرامة اليوم . وشملت القافلة ٥ عيادات متنقلة بتخصصات الجراحة العامة، أمراض الباطنة، طب الأطفال، النساء والولادة، والعظام. والجلدية

وأوضح محمد حليم مسئول العيادات بالقوافل الطبية انه تم الكشف الطبي على ٤١٦ حالة ، وتوفير الأدوية اللازمة لهم، وإجراء الفحوصات الطبية بالمجان .

مقالات مشابهة

  • اصحاب البصيرة بالعريش تكرم ثقافة شمال سيناء
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي الشريف..صور
  • كشف وعلاج مجانى لـ 416 مواطنا بقافلة "بداية" بالعريش
  • تحت عنوان «في حب مصر».. محافظ شمال سيناء يشارك في مارثون رياضي بالعريش
  • هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • ثقافة الأصداء
  • مهرجان آفاق مسرحية يغلق باب التقدم للورش المجانية
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا