قالت الدكتورة مي صلاح، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إنَّ الدولة المصرية تستهدف إقامة مشروعات تمس حياة المواطنين بصعيد مصر، وتعمل على تحسين مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل وزيادة الدخل.

مي صلاح: 1.8 تريليون جنيه لتنمية محافظات الصعيد خلال 9 سنوات

وأضافت خلال استضافتها ببرنامج «رسالة وطن» والمُذاع على راديو 9090، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الخطيب، أنَّ هناك خطة استراتيجية ضخمة ومشروعات عملاقة تم توزيعها بالتساوي على 9 محافظات تشكل صعيد مصر، مؤخرا، كاشفةً أنَّه تم رصد مبلغ 7 تريليونات جنيه استثمارات حكومية لتطوير المحافظات منذ عام 2014، نصيب الصعيد منها 1,8 تريليون جنيه، بنسبة أكثر من 25%، فيما أنَّ نسبة الصعيد من إجمالي التنمية في مصر مصر 15%.

3 محاور رئيسية لخطة التنمية بصعيد مصر

وتابعت الباحثة بالمركز المصري للدراسات، أنَّ تطوير صعيد مصر وتنميته تتم وفق خطة تستند على 3 محاور رئيسية وضعتها الدولة، أولها التركيز على تطوير البنية التحتية والتي كانت متهالكة ولا تصلح لاستيعاب الزيادة السكانية والمشروعات، وثانيها تنمية العنصر البشري عبر الرعاية الاجتماعية والتعليم والصحة، وثالثها التنمية الاقتصادية وتعظيم الاستفادة من الموارد، سواء الثروة الزراعية أو الحيوانية أو حتى السياحة والآثار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تطوير الصعيد تنمية الصعيد صعيد مصر الصعيد

إقرأ أيضاً:

بن غربية: المفروض كان اقتحام المصرف المركزي من 4 محاور وليس من الباب

اعترف طاهر بن غربية، القيادي في مليشيات “بركان الغضب”، باقتحامه مصرف ليبيا المركزي، مؤكدًا أنه “كان يجب اقتحامه من 4 مجاور وليس من الباب”، على حد قوله.

وقال “بن غربية”، في منشور له بفيسبوك، “شهادة اني على الصعيد الشخصي، افتكينا من شبح وجه والي قال طريقة تحويلته اقتحام؟ ماتجيش مفروض اقتحام من اربع محاور مش من الباب بس”، بحسب كلامه.

وأضاف “من يبكي على الكبير ومش عاجباته تحويلته نبي نقوله وجه الفقر، ساد منا باك تتحسن الأمور اشوي مع غيره”. على حد تعبيره.

وختم موضحًا؛ “وفي النهاية مش حايكون أسوء منا، مرحلة جديدة في تساقط الأصنام، العقبة للصنم أمتع البرلمان والرجمة”، وفق قوله.

الوسومبن غربية

مقالات مشابهة

  • بن غربية: المفروض كان اقتحام المصرف المركزي من 4 محاور وليس من الباب
  • «الأهلي»: مساهمات التنمية المجتمعية تجاوزت 13 مليار جنيه
  • «الإسكندرية للتكرير» تفوز بالمركز الثاني ضمن مبادرة المشروعات الخضراء
  • «من ضابط إلى قائد أمة».. محطات رئيسية في حياة الزعيم جمال عبد الناصر
  • عاجل - "الدولار بـ 48.42 جنيه".. أسعار العملات بالنك المركزي المصري
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات
  • «المصري للفكر والدراسات»: تحويل الدعم من عيني إلى نقدي خطوة نحو مستقبل أفضل
  • المتحف المصري الكبير يعلن عن مسابقة طوابع.. جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه
  • الغرف التجارية: 15 مليار دولار مستهدفات الاستثمار الأجنبي المباشر خلال العام المالي 2025
  • «المستوردين»: مصر تستهدف 15 مليار دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر بـ2025