الجمعة, 15 سبتمبر 2023 8:37 م

متابعة/ الخبري الوطني
في ظل عدم إعلان موسكو أي سبب لحادث مقتل زعيم مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين منذ أكثر من ثلاثة أسابيع، نفى الكرملين أن يكون التحقيق الروسي في حادث تحطم الطائرة الغامض بطيئا للغاية.

ورداً على سؤال عما إذا كانت موسكو تعتبر التحقيق في حادث تحطم بريغوجين بطيئاً للغاية، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف “لا .

. لا أعتقد ذلك على الإطلاق”.

كما أضاف “إنه ليس تحقيقاً بسيطاً، وليس حادثاً بسيطاً”، مشيراً إلى أن “التحقيق مستمر، ولذا فإن التعليق عليه سيكون حتما سابقا لأوانه”، بحسب ما نقلت وكالة “فرانس برس”
“الكرملين يتلاعب”

وتشتبه الدول الغربية في تلاعب ما من جانب الكرملين، خصوصاً أن الحادث وقع في 23 آب/أغسطس، بعد شهرين على إعلان بريغوجين تمرداً على القيادة العسكرية الروسية.
وقياساً على حالات مشابهة، لم يستغرق المحققون الروس كل هذا الوقت لنشر نتائج تحقيقاتهم الأولية.

والثلاثاء، هبطت طائرة روسية من طراز “إيرباص إيه 320” اضطراريا في أحد حقول سيبيريا، ما دفع المحققين الروس إلى إعلان الأسباب المحتملة على الفور، وهو ما لم يحدث في واقعة بريغوجين.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد وصف بريغوجين بأنه “خائن” في خطاب إلى الروس خلال تمرد فاغنر يومي 23 و24 يونيو/حزيران.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

“سنصل اليكم”..رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية

#سواليف

في إعلان غير عادي نُشر باللغة العبرية، هددت #وزارة_الاستخبارات_الإيرانية بالعمل على تصفية رؤساء المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، بمن فيهم رئيس الوزراء.

والتهديد يقول: “سنصل إليك قريبًا”.ويتضمن التهديد المباشر قائمة مفصلة بأسماء كبار #المسؤولين في جهاز #الأمن_الإسرائيلي، إلى جانب #نتنياهو.

وتم ذكر رئيس الأركان، وقادة القيادات، وقادة القوات الجوية والبحرية، ويشمل التهديد أيضًا اسم الرئيس السابق للجيش الإسرائيلي، أهارون حاليفا ، الذي تقاعد من الخدمة في #الجيش الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة شواغر وظيفية ومدعوون للتعيين 2024/10/03

في الوقت نفسه، أصدر إبراهيم عزيزي، رئيس لجنة الأمن والشؤون الخارجية في البرلمان الإيراني، تهديدًا أيضًا وقال: “كما ورد في إعلان المرشد الأعلى بعد استشهاد إسماعيل هنية، فإننا نعتبر أنه من واجبنا الانتقام لدماء ضيفنا. سنأخذ بثأر قاسٍ ومؤلم، لكن التوقيت والمكان في أيدينا. وسوف نتصرف بحكمة وعلى حين غرة”.

ووفقا له، كان هجوم الليلة الماضية يستهدف أهدافا عسكرية. وإذا ردت إسرائيل، فقد حذر من إمكانية ضرب أهداف مدنية أيضا في الجولة القادمة.

ويأتي التهديد بعد هجوم غير مسبوق وقع الليلة الماضية، أطلقت فيه إيران أكثر من 180 صاروخًا باليستيًا على إسرائيل. وهذا هو الهجوم الثاني خلال ستة أشهر، حيث شمل الهجوم السابق في أبريل مئات الصواريخ والطائرات بدون طيار.

مقالات مشابهة

  • “الاتحادية للضرائب” تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول “بريكس” في موسكو
  • “سنصل اليكم”..رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية
  • موسكو: “إسرائيل” باغتيالها نصر الله تعمدت تصعيد النزاع
  • بينهم قائد مجموعة.. “جيش” العدو الصهيوني يقرّ بمقتل 14 جندياً من قواته بكمائن حزب الله عند الحدود
  • هوس الكرملين بالتجسس يزرع الخوف بين العلماء الروس
  • “المركزي الروسي” يرفع سعر الدولار ويخفض اليورو واليوان أمام الروبل
  • موسكو تحتضن فعاليات “أسبوع الفضاء العالمي”
  • غير قادر على المشي.. القط الروسي الشهير “كروشيك” يبلغ وزنا قياسيا والأطباء يفكرون بالحل
  • الصين تعبر عن “قلق شديد” بعد إعلان الاحتلال بدء عملية برية محدودة في لبنان
  • “المركزي الروسي” يواصل خفض سعر الروبل أمام العملات الرئيسة