قال الإعلامي مصطفى بكري خلال تقدمه برنامج «حقائق وأسرار» على قناة صدى البلد مساء اليوم الجمعة، إن المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أحمد طنطاوي يشتكي من الدولة زاعما اضطهاده والتضييق عليه خلال جولاته تمهيدا لخوضه الانتخابات الرئاسية.

ولفت مصطفى بكري إلى أن الطنطاوي يزعم اختراق هاتفه والقبض على أحد أعضاء حملته الانتخابية وطرده من الأزهر وكذا من مباراة مصر وإثيوبيا، وهذا غير صحيح، معقباً:"إيه ياباشا هي الدولة مش فاضية غير لحد غيرك والا ايه ".

وأضاف مصطفى بكري أن الهيئة الوطنية للانتخابات لم تعلن عن موعد الدعاية الانتخابية، ولم تحدد أصلا موعدا لها، ومع ذلك فالمرشح المحتمل أحمد طنطاوي يتجول بكل أريحية في البلاد داعيا لنفسه، مستنكراً تحرك أحمد طنطاوي وبدء الدعاية لخوض الانتخابات الرئاسية قبل الموعد.

وأوضح أنه يجب الالتزام بقرار الدعاية الانتخابية وعدم التحرك قبل الإعلان عنها، مشيراً إلى أن الدعاية الانتخابية تحددها الهيئة الوطنية للانتخابات ويجب على كل المرشحين الالتزام بهذه القرارات.

وطالب مصطفى بكري خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» على صدى البلد، طالب أحمد الطنطاوي بالخروج إلى الرأي العام وإثبات صحة تسجيله الماجستير فى لبنان في مدة استغرقت 9 أشهر، متسائلاً، هل يحق لك أن تجلس مع شخص يدعم الإرهاب والتطرف. إشارة إلى لقائه أيمن نور صاحب قناة الشرق المحرضة على العنف والإرهاب في مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إنجازات الرئيس السيسي احمد طنطاوي الإشراف القضائي على الانتخابات الانتخابات الرئاسية الدعاية الانتخابية الدولة المصري الدولة المصرية الرئيس السيسي الشعب المصري الماجستير ايمن نور لبنان مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024

مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024 قال الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الشارع المصري مشغول بتوقعات التغيير الوزاري 2024، فالمواطنون يبحثون دائما عن الأمان والاستقرار.

وكشف بكري، عبر فيديو نشره بصفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»: عن آخر التوقعات بشأن التغيير الوزاري، المقرر الإعلان عنه خلال الساعات القليلة المقبلة.

التشكيل الوزاري الجديد 2024


أضاف مصطفى بكري: «اتمنى يكون التشكيل الوزاري الجديد قوي وما لدي من معلومات يؤكد أن المؤشرات جيدة في انتقاء عناصر ذات كفاءة ونشاط».

واختتم حديثه قائلًا: «بالتأكيد هناك خطوات مهمة في المرحلة المقبلة، ويوم 3 يوليو هو يوم التغيير الشامل لـ110 ملايين مصري».

موعد التغيير الوزاري 2024


وقال بكري إنه وفقا لما صرح به المتحدث باسم مجلس الوزراء، فإن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انتهى من التشكيل المطلوب لإعلان التغيير الوزاري 2024.

وأضاف عضو مجلس النواب: «نحن ننتظر الآن التغيير الوزاري المتوقع، وأنا في تصوري أن يوم 3 يوليو 2024، سيكون بداية انطلاقة جديدة فالمواطنون يريدون بالفعل رؤية مرحلة جديدة».

وتابع: «أعتقد أن البداية الحقيقية ستكون يوم الأربعاء 3 يوليو، والخريطة الوزارية الجديدة سيكون فيها تغييرات مهمة، فمن الممكن أن يكون هناك نوابا، ورد الاعتبار للكثير من الوزارات التي أثبتت نجاحها، والنظر في الوزارات التي فشلت في الحكومة السابقة».

التغيير الوزاري الجديد
قال بكري: «أتصور في هذه المرحلة، لا بد أن نهتم بالشعب المصري، ونحن نثق في القيادة السياسية، وأننا أمام رئيس مخلص يتمنى لبلده أن تتقدم للإمام، ولكن نحتاج أن نسمع لآراء الشعب المصري، ونتجه نحو الطريق الأفضل».

مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد مصر في 24 ساعة| استقالة الحكومة المصرية.. ملامح التشكيل الوزاري الجديد عاجل - "الخميس أم بعد العيد".. آخر تطورات التشكيل الوزاري الجديد 2024 وموعد حلف اليمين أمام الرئيس السيسي


ومن قبل، كشفت المصادر أنه سيكون هناك مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد، حيث سيتم اختيار عدد من الشخصيات من أصحاب الخبرات الوطنية دوليًا ومحليًا.

وتابعت أن أسماء الوزراء الجدد لن يتم عرضها على مجلس النواب للموافقة، حيث إنه بمجرد الانتهاء من التشكيل الوزاري سيؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي أولًا، لأنها حكومة جديدة، وبعدها تتقدم الحكومة ببرنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يومًا من تشكيلها، مؤكدة أنه بعد ذلك سيقوم مجلس النواب بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام.

مقالات مشابهة

  • رفض السماح لمحامي المعارض المصري الطنطاوي بزيارته.. أبدى قلقا على صحته
  • تصريحات مصطفى بكري عن التشكيل الوزاري الجديد والتغيرات 2024
  • مصطفى بكري يعلن موعد التشكيل الوزاري الجديد 2024
  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • أحمد موسى يعلن موعد الإعلان عن الخكومة الجديدة وحلف اليمين (فيديو)
  • «3 يوليو» يوم التغيير الشامل.. مصطفى بكري يكشف عن أبرز ملامح التشكيل الوزاري (فيديو)
  • مصطفى بكري: «قرار غلق المحال أتخذ بسرعة شديدة ودون دراسة حقيقية» (فيديو)
  • مصطفى بكري يكشف لمصراوي تفاصيل التغيير الوزاري وعدد الراحلين
  • مصطفى بكري: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الخراب والدمار وأخونة الدولة وضياع الهوية
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. مصطفى شلبي يمنح الأبيض التقدم سريعًا «فيديو»