قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا لم ترفض قط التفاوض بشأن أوكرانيا، وإذا كان الطرف الآخر يريد التفاوض فليعلن عن ذلك صراحة. 

وأضاف بوتين، في تصريح خلال لقائه بنظيره البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، أمس الجمعة في سوتشي، "لقد قلت بالفعل عن هذا: لم نرفض المفاوضات قط، لذلك، من فضلكم، إذا أراد الجانب الآخر، فليقولوا ذلك صراحة"، وأضاف: "ها أنا أقولها، ولكن من الجانب الآخر لا نسمع شيئا".

 

ووصل ألكسندر لوكاشينكو إلى روسيا، بحسب وكالة الأنباء البيلاروسية "بيلتا"، التي أعلنت أن المحادثات مع بوتين ستتركز على الأجندة الدولية والقضايا الإقليمية، وسيناقش الزعيمان أيضًا الاقتصاد، وتحديدًا الصناعة والزراعة والقطاعات الأخرى، فضلا عن الجهود المشتركة لاستبدال الواردات". 

ووصف بوتين مزاعم الغرب حول "قبول متطوعين من كوريا الشمالية" للقتال في العملية العسكرية الروسية الخاصة بـ"الهراء". وفى المقابل، أكد أن روسيا رصدت وجود مدربين أجانب مع الجانب الأوكرانى في ساحات القتال، وقد تم أسر عدد منهم منذ أيام. وأوضح بوتين أن ٣٠٠ ألف متطوع من الشعب الروسى سجلوا أنفسهم للمشاركة في العملية العسكرية الروسية الخاصة بأوكرانيا. وتعليقا على التصريحات الغربية حول زيارة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إلى روسيا، قال بوتين: "نحن لا نخلق أي تهديدات لأي أحد، كل التكهنات محض هراء، وكوريا الشمالية دولة جارة لروسيا". 

وأضاف الرئيس الروسي ردا على التصريحات الصادرة من واشنطن التي تحدثت أن أوكرانيا والولايات المتحدة "سوف ترقصان التانجو يوما ما": إن الولايات المتحدة نفسها لا تعرف كيف ترقص، هم يتعاملون فقط بلغة الأسلحة والتهديدات". وأدانت روسيا، مرارا وتكرارا، محاولات الغرب تأجيج الصراع من خلال تزويد كييف بمختلف أنواع الأسلحة المتطورة، وأكدت أن ذلك سيؤدي فقط إلى إطالة أمد الصراع ومزيد من التدمير لأوكرانيا. 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أزمة الحرب الروسية الاوكرانية كوريا الشمالية الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية المشتركة لجارتها الجنوبية والولايات المتحدة واليابان

أدانت كوريا الشمالية اليوم الأحد التدريبات العسكرية المشتركة الأخيرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان متعهدة بـ"اتخاذ إجراءات لحماية سيادتها" .

  مشاهد لوصول حاملة طائرات أمريكية إلى ميناء كوريا الجنوبية

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية اليوم الأحد: "سنحمي سيادتنا الوطنية ومصالحنا الأمنية، وكذلك السلام الإقليمي، من خلال إجراءات مضادة وساحقة".

ولم توضح الوزارة ما تعنيه بالإجراءات المضادة.

واختتمت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان السبت مناوراتها العسكرية الثلاثية المتعددة المجالات التي استمرت ثلاثة أيام بعنوان "حافة الحرية" والتي تهدف إلى "تعزيز الردع ضد التهديدات الكورية الشمالية" وفق ما أفادت وكالة "يونهاب".

وقد أجرت الدول الثلاث مناورات بحرية وجوية مشتركة من قبل، لكن "حافة الحرية" كانت أول مناورة ثلاثية تجرى عبر مجالات متعددة، بما في ذلك الجو والبحر وتحت الماء والإنترنت.

ونظمت هذه التدريبات بعد أيام من توقيع روسيا وكوريا الشمالية على معاهدة بشأن شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين، والتي تقضي بتقديم المساعدة في حالة هجوم من قبل دولة ثالثة.

المصدر: "يونهاب"

 

مقالات مشابهة

  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • رئيس وزراء السويد السابق يحدد هوية دولة ستفر إليها سلطات كييف بعد انتصار روسيا
  • زيلينسكي يطلب إذن واشنطن لقصف المطارات العسكرية في العمق الروسي
  • تقرير: بوتين يخطط لإرسال أطفال روس إلى مخيم صيفي في كوريا الشمالية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • كوريا الشمالية تتعهد باتخاذ إجراءات «ساحقة» ضد جارتها الجنوبية وأمريكا واليابان!
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية بين نظيرتها الجنوبية واليابان والولايات المتحدة
  • كوريا الشمالية تدين التدريبات العسكرية المشتركة لجارتها الجنوبية والولايات المتحدة واليابان
  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود