بوابة الوفد:
2024-09-18@13:43:13 GMT

"عيد الفلاح" ورشة فنية للأطفال بثقافة موشا

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

استضافت مكتبة آل عابدين بموشا، التابعة لإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، ورشة فنية للأطفال بمناسبة عيد الفلاح. تم تنظيم الفعالية بناءً على توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني.

قدمت الفنانة نسرين شوقي حنا ورشة فنية تحت عنوان "عيد الفلاح"، حيث قامت بشرح مفصل لمبادئ الرسم البسيطة للأطفال المشاركين.

استهدفت الورشة تنمية مهاراتهم الفنية وتعزيز خيالهم الإبداعي، وكانت فرصة لهم للتعبير عن أفكارهم ومشاعرهم من خلال الفن.

يأتي تأطير هذه الفعالية الثقافية ضمن برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" الذي يعقده فرع ثقافة اسيوط برئاسة ضياء مكاوي، ضمن فعاليات الموسم الصيفي الجديد. يهدف البرنامج إلى تنشيط الحياة الثقافية والفنية، وتقديم مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة للأطفال والشباب خلال فترة الإجازة الصيفية.

قدمت مكتبة آل عابدين بموشا محطة فنية ممتعة وتعليمية للأطفال في هذه الفترة الصيفية، واستحقت الفنانة نسرين شوقي حنا الشكر والتقدير على جهودها في تنظيم ورشة العمل. تمنح هذه الأنشطة الثقافية الأطفال فرصة لتطوير مهاراتهم واكتشاف مواهبهم في ساحة الفن والإبداع.

"عيد الفلاح" ورشة فنية للأطفال بثقافة موشا "عيد الفلاح" ورشة فنية للأطفال بثقافة موشا "عيد الفلاح" ورشة فنية للأطفال بثقافة موشا "عيد الفلاح" ورشة فنية للأطفال بثقافة موشا "عيد الفلاح" ورشة فنية للأطفال بثقافة موشا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب عید الفلاح

إقرأ أيضاً:

في عيد ميلادها.. محطات فنية في حياة عبلة كامل

يصادف اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنانة عبلة كامل، التي تعد من أهم الفنانات في تاريخ الدراما المصرية، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية التي لاتزال محفورة في قلوب محبيها رغم غيابها عن الساحة في السنوات الأخيرة.

البداية الفنية لـ عبلة كامل

عبلة كامل، ممثلة مصرية وُلدت في 17 سبتمبر 1960، وتخرجت عام 1984 في كلية الآداب قسم مكتبات، بدأت حياتها الفنية في مسرح الطليعة وكان أول أعمالها مشاركتها في مونودراما «نوبة صحيان»، ثم عملت مع الفنان محمد صبحي في مسرحية وجهة نظر تلتها بمسرحيات عديدة مع لينين الرملي.

عبلة كامل

وكان المخرج يوسف شاهين، هو مكتشف موهبة عبلة كامل، والذي لاحظها أثناء مشاركتها في إحدى المسابقات الجامعية التي حصلت فيها على المركز الأول، وبعد ذلك، قدمت عبلة كامل مسرحية «ميلو دراما» على مسرح الطليعة، مما دفع شاهين إلى اتخاذ قرار بظهورها في فيلمه «الوداع بونابرت».

عبلة كامل أهم الأعمال الفنية لـ عبلة كامل

قدمت الفنانة عبلة كامل، العديد من الأعمال الدرامية التي أصبحت من علامات وكلاسيكيات الفن المصري، والتي لاتزال تحظى بحب الجمهور وتفاعله حتي الآن، منها: (ليالي الحلمية، لن أعيش في جلباب أبي، الشهد والدموع، هوانم جاردن سيتي، حديث الصباح والمساء، ريا وسكينة، سلسال الدم).

عبلة كامل

كما كان لها نصيب من المشاركة في السينما في عدد من الأفلام التي تركت بصمه فيها مع محبيها، منها: (الوداع يا بونابرت، اليوم السادس، سيداتي آنساتي، قشر البندق، اللمبي، كلم ماما، اللي بالي بالك، خالتي فرنسا).

كما شاركت في أداء اللهجة المصرية خلال صوت «شخصية دوري» في الفيلم الكارتوني «البحث عن نيمو» بنسخته العربية. وفي عام 2020 صدر فيلم الفارس والأميرة، وهو الفيلم الذي شاركت بها صوتيًا ببداية الألفية خلال صوت «شخصية آيات».

اقرأ أيضاًعلى طريقة عبلة كامل واللمبي.. تفاصيل تلقين سيدة لشقيقتها إجابة امتحان الكيمياء بالدقهلية

رفضته نبيلة عبيد.. حكاية أهم دور لـ عبلة كامل في الدراما

مدير مهرجان القاهرة السينمائي: «ماينفعش نجبر عبلة كامل على التكريم».. «فيديو»

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه بالانتهاء من تجهيز سجل مدني قرية موشا   
  • الإعلان عن عرض قاعة العروض الثقافية والفنية للبيع في صنعاء
  • شاهد.. محطات فنية في مشوار عبلة كامل
  • احتفالات المولد النبوي تتواصل داخل المواقع الثقافية بمحافظة الغربية
  • في عيد ميلادها.. محطات فنية في حياة عبلة كامل
  • وزير الثقافة: الاهتمام بالفنون يعكس مدى تقدم المجتمعات ويُعزز هويتها الثقافية
  • «مواعيد عرقوب» على مسرح مؤسسة العويس الثقافية
  • موسيقى وكتابة إبداعية في ورش الأسبوع الثقافي للموهوبين بالإسماعيلية
  • جامعة حلوان تنظم ورشة فنية لتجميل معسكرها الدائم بمرسى مطروح
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي