يعاني مرضى الجيوب الانفية في هذا الوقت من العام من زيادة الأعراض، وتفاقمها بشكل كبير، مما يتسبب لهم بالكثير من الضيق، وبالرغم من إستخدام الأدوية، إلا أنها لن تعطي مفعول كامل في القضاء على الاعراض.

 

مشروبات تساعد في علاج مشاكل الجيوب الأتفية

 

وقال الدكتور معتز القيعي اخصائي التغذية الرياضية، أنه مع حلول فصل الربيع تزداد مشاكل الجيوب الانفية لدى المرضى الذين يعانون من الحساسية، وهو ما يجعلهن يشعرون بالضيق والإرهاق بسبب ظهور الأعراض.

 

فقدان الوزن علامة على الإصابة بنوع من السرطان.. تعرف على أعراضه خلال عاصفة دانيال .. مشروبات طبيعية تقيك من أمراض الخريف


وتابع القيعي في تصريح خاص لموقع "صدى البلد الإخباري، أن الشاي الأخصر من اهم المشروبات العشبيه، وألتي تساعد على تقوية الجهاز المناعي والتنفسي.

 

وافاد القيعي، أن مريض الجيوب الانفيه، يجب أن يشرب علي الأقل علي 8 أكواب مياه يوميا، وذلك مع إستخدام بخاخ ماء البحر  لعلاج إنسداد الأنف.

 

مشروبات تساعد في علاج مشاكل الجيوب الأتفية

 

واشار القيعي، أنه يجب على مريض الجيوب الأنفية وضع ملعقة صغيرة من خل تفاح علي طبق السلاطه أو يقوم بشربها على كوب من الماء، مع الحرص على عدم ملامسه الاسنان.

 

ومن المشروبات الطبيعية الأخري التي تخفف من أعراض الجيوب الأنفيه، فقد أفاد القيعي، أن الينسون والكاموميل والنعناع، وذلك لما له قدرة على دعم الجهاز التنفسي بشكل ملحوظ.

 

الدكتور معتز القيعي اخصائي التغذية الرياضية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجيوب الانفية الينسون النعناع أعراض الجيوب الأنفية

إقرأ أيضاً:

وزير الاستثمار: حل 75% من مشاكل الاستثمار للقطاع الخاص السعودي

كتب- محمد سامي:

ألقى المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، كلمة لتوضيح بعض جهود الوزارة بصدد تحسين بيئة الاستثمار في مصر.

جاء ذلك خلال اللقاء المُوسع الذي نظّمه اتحاد الغرف السعودية بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وأحمد كجوك، وزير المالية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، وعدد من الوزراء والمسؤولين وكبار المستثمرين السعوديين؛ لبحث فرص الاستثمار بين البلدين.

وفي مستهل كلمته، قال المهندس حسن الخطيب، إنه يتشرف بوجوده اليوم في الرياض مع أعضاء اتحاد الغرف التجارية السعودية والمستثمرين السعوديين.

وأضاف: شرُفت بلقاء المهندس خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، بعد نحو أسبوعين من تولي حقيبة الاستثمار والتجارة الخارجية.

وأكد أن الحفاوة السعودية والجهود والرغبة الحقيقية في إنجاز اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات السعودية المصرية، تعني بداية صفحة جديدة من العلاقات المصرية السعودية، معبرا أنه شيء مهم أن نفتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.

وشدد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، على أن الدولة المصرية تمكنت من حل نحو 75% من مشاكل الاستثمار والقطاع الخاص السعودي السابقة التي تعود إلى عشرات السنين، قائلا: نحن عازمون أيضا على حل نسبة الـ 25% المتبقية.

وأضاف المهندس حسن الخطيب: باعتباري وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أؤكد أن دوري الأساسي هو أولا الاستماع للمستثمرين، بجميع جنسياتهم، في مصر ومعرفة المشكلات والتحديات التي تواجههم وإيجاد الحلول لها.

وأكد أن الوزارة خلال الـ 75 يومًا الماضية تمكنت من معرفة التحديات والمشكلات، وباتت لديها الحلول والبرامج للتعامل مع تلك المشكلات خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وتابع: الهدف الأساسي أن يكون هناك سياسة استثمارية واضحة، تضع تنافسية الاقتصاد المصري في قلب استراتيجية الوزارة؛ ليكون اقتصادا منفتحا على العالم ويعمل لجذب شراكات جديدة، مؤكدا أن العنصر الأساسي أيضًا هو الاهتمام بالمستثمرين الحاليين.

واستطرد: الملف الآخر الذي تختص به الوزارة، هو ملف التجارة الخارجية الذي أرى أنه متكامل مع الاستثمار في ضوء توجه الدولة المصرية بتعظيم الاستثمار؛ لعدة أهداف منها زيادة صادرات مصر من 35 مليار دولار إلى 145 مليار دولار، ولن يتأتى ذلك إلا بعدة آليات من بينها تحرير التجارة وتقليل فترة وتكاليف دخول وخروج المنتج.

وأوضح المهندس حسن الخطيب، خلال كلمته، أن مصر داعم قوي ومنفتح، ولدى الدولة المصرية العديد من المقومات التي تجعلها رائدة في عدة مجالات، لافتا إلى ما تم إنجازه خلال السنوات الماضية في قطاعات مختلفة، ما جعل مصر تمتلك بنية تحتية على أعلى مستوى.

مقالات مشابهة

  • مشاكل الأسنان واللثة.. أعراض مهملة لسن اليأس
  • طريقة فعالة لإزالة بقع الشحم من الملابس.. تخلصي منها في أقل من دقيقة
  • أسعار الدجاج تلهب الجيوب.. مهنيون: الدجاج في أوربا 1.2 يورو وبالمغرب 25 درهماً
  • ما هي التغذية المناسبة للمُصاب بالتهاب المعدة؟
  • وزير التجارة الخارجية: تمكنا من حل 75% من مشاكل الاستثمار
  • وزير الاستثمار: حل 75% من مشاكل الاستثمار للقطاع الخاص السعودي
  • مشروبات طبيعية لتعزيز الحرق بعد تناول حلاوة المولد وتفادي زيادة الوزن
  • مشاكل ضرس العقل: بين الحشو والخلع
  • أطعمة تساعد على تخفيف آلام العظام والمفاصل.. منها التوت
  • تمارين الضحك تحقق نتائج فعالة في علاج جفاف العين