‏قال الأستاذ عاطف الدباح، المشرف العام على تطوير سور مجرى العيون، أن المساحة التي تم تطويرها في سور مجرى العيون حوالي 95 فدان، وكانت بؤرة صناعية فيها دباغة الجلود وهي ضعف مساحة ماسبيرو وحدث فيها تطور رهيب.

 

‏وتابع ‏خلال حواره مع الإعلامية "رانيا هاشم"، في برنامج "بصراحة"، المذاع عبر شاشة "الحياة"، أن المنطقة الصناعية في سور مجرى العيون كان بها نفايات خطره ولكن تم تطويرها بالكامل، مضيفا أن عمارات سور مجرى العيون تم تصميمها على النظام المعماري الموحد، وأنهم صمموا جراج يتسع لحوالي 1350 سيارة للمنطقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سور مجرى العيون عاطف الدباح ماسبيرو سور مجرى العیون

إقرأ أيضاً:

إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة العيون بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة 27 شتنبر الجاري، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز 484 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وقد تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بالمنطقة القروية "لكراع" التي تبعد بحوالي 380 كيلومترا عن مدينة العيون، حيث أسفرت عن حجز 14 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها 484 كيلوغراما، والتي تم حجزها على متن سيارة رباعية الدفع في انتظار عملية تهريبها عبر المسالك البحرية.

كما مكنت عملية التفتيش أيضا من حجز زورق مطاطي ومحركين بحريين، علاوة على 16 برميلا تحتوي على 960 لترا من المحروقات.

وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالعيون بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا توقيف جميع المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

وتؤشر هذه العملية على استمرار التدخلات الأمنية التي تباشرها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من أجل مكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

مقالات مشابهة

  • ما تأثير الكتب الإلكترونية على البصر وصحة العين؟.. أخصائية ”طب العيون” تكشف
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • غارة بصاروخين على مجرى نهر الليطاني
  • مصر.. الصدفة تكشف عصابة لشراء العيون بـ25 مليون جنيه للواحدة
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي مدير عام برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
  • قرية شبرا بلولة تستضيف قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة بمبادرة "بداية جديدة"
  • «كبر فيها حلمي».. محمد شاهين يتضامن مع لبنان بكلمات مؤثرة
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يلتقي القائم بأعمال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية