يمانيون/ ريمة

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ريمة اليوم ،بالتعاون مع مكتب الإرشاد اللقاء التوعوي الزكوي للخطباء والمرشدين وعاملي مكتب الزكاة بالمحافظة ، بأهمية الزكاة وإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف .

وفي اللقاء أشار وكيل المحافظة محمد مراد، إلى أهمية تنفيذ مثل هذه اللقاءات التوعوية بهدف تعزيز الوعي بأهمية الزكاة التي فرضها الله تعالى وأخرجها للفقراء والمساكين .

وأكد ضرورة التمسك بالقيم المحمدية والفضائل النبوية التي بعث بها سيد الوجود المبعوث رحمة للعالمين ووجوب التذكير والتأسي بسنته والسير على نهجه ودربه.

فيما أشار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد النهاري إلى أهمية تكريس ثقافة الاحتفال بالمولد والرد على كل من يحاول التشكيك بأهميته .. داعياً للعودة إلى كتاب الله لمعرفة أخلاق الرسول وصفاته وجهاده وشخصيته وترسيخ أهمية فريضة الزكاة في أوساط المجتمع.

من جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة علي النهاري، أن اللقاء التوعوي يأتي يهدف إلى التوعية بأهمية فريضة الزكاة عبر الخطباء والمرشدين وعاملي مكتب الزكاة وإحياء سنة رسول الله والتحلي بقيمه ومبادئه وأخلاقه ونهجه القويم .

وحث على ضرورة استشعار المسؤولية وتفعيل دور الأداء الزكوي وكذا تجاه مظاهر الاحتفال بذكرى سيد الخلق وتجسيد الهوية الإيمانية في أوساط المجتمع، وما جسده من دور في تحرير الأمة الإسلامية وإخراجها من الظلمات إلى النور .

تخلل اللقاء الذي حضره مديرا مكتبا الارشاد رضوان الحديدي والأوقاف فتح الدين النهاري نائب مدير مكتب هيئة الزكاة مسؤول التوعية علي الوعيق ومدير فرع هيئة الزكاة بمديرية الجبين وليد الحيث ، موشحات تراثية.

#إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف#لقاء توعويالهيئة العامة للزكاةمحافظة ريمة

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

الجبلي رئيسًا.. ننشر تشكيل هيئة مكتب لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ

كتب- نشأت علي:


أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، عن فوز النائب عبد السلام الجبلي، برئاسة اللجنة، بدور الانعقاد الخامس الفصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، وذلك بالتزكية.


وفاز بمنصب الوكيلين، جمال أبو الفتوح، ومحمد السباعي، وفاز بمنصب أمين السر النائب عمرو أبو السعود، بالتزكية.


وكان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، دعا اللجان النوعية لإجراء انتخابات هيئات المكاتب بعدما أعلن عن عدم تلقي أي اعتراضات من الأعضاء على تشكيل اللجان النوعية.


ودعا رئيس مجلس الشيوخ، الأعضاء إلى انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، بعد الموافقة على القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية.


وينتخب أعضاء مجلس الشيوخ، هيئات مكاتب 14 لجنة نوعية بواقع رئيس ووكيلين وأمينا للسر لكل لجنة.


مقالات مشابهة

  • لقاء عام لشباب إيبارشية أبو قرقاص
  • لبنان.. مكتب ميقاتي يعلق على "اللقاء العاصف" مع عراقجي
  • صدور العدد الجديد من مجلة الأزهر مع ملف خاص عن المولد النبوي الشريف
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • لقاء عين التينة: لا مكان للاصطفاف السياسي أو لجبهة إسلامية
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك تعلن إطلاق مرحلة إبداء الرغبات وطلب التأهيل لمشروع تطوير وتشغيل المستودعات الجمركية في 38 منفذًا
  • الجبلي رئيسًا.. ننشر تشكيل هيئة مكتب لجنة الزراعة بمجلس الشيوخ
  • "هيئة تنظيم الاتصالات" ترصد 2000 مخالفة تسويق هاتفي