بوابة الوفد:
2024-09-09@10:12:53 GMT

ثقافة الصبحة توجه لترسيخ حب الوطن في قلوب الشباب

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

نظمت مكتبة الطفل والشباب في صبحة بنجاح ندوة مكتبية لمناقشة كتاب "مصر حب وعلم"، برئاسة محمد على عيسى، رئيس المكتبة. تمت المناقشة في مقر المكتبة، بحضور أحمد محمد عبد العظيم الذي قدم مجموعة من النصائح الهامة لترسيخ مفهوم المواطنة وحب الوطن، وتمجيده، وأهمية الحفاظ على أراضيه.

دور الأسرة في تنشئة جيل قادر على حب الوطن

تناولت الندوة أهمية دور الأسرة في تنشئة جيل قادر على حب الوطن وحماية أراضيه.

قدم أحمد محمد عبد العظيم مجموعة من النصائح والإرشادات للآباء والأمهات لتعزيز الانتماء الوطني لدى أبنائهم، وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على أراضي الوطن والمحافظة عليها.

وفي إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، قام فرع ثقافة أسيوط، برئاسة ضياء مكاوي، بتنظيم مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

وجرى تنظيم هذه الندوة المكتبية بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي، برئاسة الكاتب محمد نبيل. وقد تم استضافة أحمد محمد عبد العظيم بصفته خبيرًا في مجال تطوير الوعي الوطني ليشارك الحضور بمعرفته وخبرته.

تهدف هذه الفعاليات الثقافية والفنية إلى تقديم برامج متنوعة للجمهور في مجالات الفن والثقافة، وتعزيز الوعي الثقافي والوطني لدى المجتمع. ومن المتوقع أن تحقق هذه الفعاليات نجاحًا كبيرًا في تشجيع الاهتمام بالثقافة والفن في المدينة.

يُشكِل برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" فرصة ممتازة للمجتمع المحلي للاستمتاع بحضور العديد من الفعاليات الثقافية والفنية المميزة. ومن المهم أن تواصل مكتبة الطفل والشباب في صبحة العمل على استضافة مثل هذه الفعاليات لتعزيز مفهوم المواطنة وحب الوطن بين الأجيال الصغيرة.

ثقافة الصبحة توجة لترسيخ حب الوطن في قلوب الشباب ثقافة الصبحة توجة لترسيخ حب الوطن في قلوب الشباب ثقافة الصبحة توجة لترسيخ حب الوطن في قلوب الشباب ثقافة الصبحة توجة لترسيخ حب الوطن في قلوب الشباب ثقافة الصبحة توجة لترسيخ حب الوطن في قلوب الشباب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد: مترو دبي يمثل ثقافة الإمارة في خلق أفضل بيئة للعيش والعمل عالمياً

أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن مشروع مترو دبي، يمثل ثقافة دبي، القائمة على الجودة والالتزام بالمواعيد وخلق أفضل بيئة للعيش والعمل في العالم، خاصة أنه ومع ذكرى مرور 15 عاماً على افتتاح المشروع بلغت نسبة الالتزام بمواعيد رحلاته 99.7%، موجهاً بأن تصل إلى 100%.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تغريدة عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس" اليوم الأحد: "15 عاماً مرت منذ افتتاح مترو دبي..نقل خلالها 2.4 مليار مسافر في أكثر من 4.3 ملايين رحلة.. ونسبة الالتزام بمواعيد رحلاته بلغت 99.7% … ونريدها 100% يإذن الله ..الالتزام بالمواعيد ثقافة .. وفضيلة .. وقيمة حضارية نبيلة ..
مشروع مترو دبي .. يمثل ثقافة دبي .. القائمة على الجودة والالتزام بالمواعيد وخلق أفضل بيئة للعيش والعمل في العالم .. وشكرنا وتقديرنا لجميع العاملين في مترو دبي لجهودهم في الحفاظ على هذه القيمة الحضارية".

#محمد_بن_راشد: 15 عاماً مرت منذ افتتاح مترو دبي .. نقل خلالها 2.4 مليار مسافر في أكثر من 4.3 ملايين رحلة.. ونسبة الالتزام بمواعيد رحلاته بلغت 99.7% … ونريدها 100% يإذن الله .. الالتزام بالمواعيد ثقافة .. وفضيلة .. وقيمة حضارية نبيلة .. مشروع مترو دبي .. يمثل ثقافة دبي ..… pic.twitter.com/OWOlteLcG8

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 8, 2024

 

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد: مشروع مترو دبي يمثل ثقافة الإمارة القائمة على الجودة والالتزام بالمواعيد
  • الحضارة المصرية تأسر قلوب ملكات جمال العالم | صور
  • فؤاد: صناعة الورق والكرتون تعكس توجه الدولة نحو نشر ثقافة إعادة الاستخدام
  • محمد بن راشد: مترو دبي يمثل ثقافة الإمارة في خلق أفضل بيئة للعيش والعمل عالمياً
  • محمد بن راشد: مشروع مترو دبي يمثل ثقافة الإمارة القائمة على الجودة والالتزام
  • محمد بن راشد: مترو دبي يمثل ثقافة دبي القائمة على الجودة والالتزام
  • مي عمر توجه رسالة شكر وتقدير لهؤلاء الأشخاص
  • تأجيل عرض أوبريت "بداية جديدة" على مسرح البالون
  • ستارمر في دبلن لترسيخ حقبة جديدة بين أيرلندا وبريطانيا
  • افتتاح مسجد الشهيد على صبري بالقلعية التابع لإدارة اوقاف ابوتشت