قالت الكاتبة الصحفية، همت سلامة، إنَّ الخطة التنموية الشاملة للصعيد خلال السنوات التسع الماضية أحدثت فرقا في جزء من مصر لم يأخذ حقه في الفكر أو التخطيط والتنمية، وحالياً الخطة الاستراتيجية للدولة تسعى من خلالها لإصلاح أخطاء الماضي التي تسببت في الفجوة.

سلامة: الجزء الأكبر من الخدمات والإصلاحات من نصيب صعيد مصر

وأضافت «سلامة» خلال استضافتها ببرنامج «رسالة وطن»، المُذاع على راديو 9090، تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الخطيب، أنَّ الجزء الأكبر من الخدمات والإصلاحات والمشروعات تتم في صعيد مصر حالياً، قائلة: «للوقوف على أرض الواقع ومتابعة ما يجرى من تنمية لصعيد مصر، علينا مراجعة بعض الأرقام والإنجازات، بداية من «أسبوع الصعيد» في ديسمبر 2021 الذي أطلقه الرئيس السيسي.

الرئيس السيسي نزل للناس بنفسه في أسوان وصعيد مصر

وتابعت الكاتبة الصحفية، أنَّ «رئيس الجمهورية نزل بنفسه على الأرض وكلم الناس.. وكان معه مسؤولين من الحكومة ولا ننسى الصورة العظيمة للطفل الصغير مع الرئيس في أسوان.. الرئيس السيسي قعد مع الناس ووسطهم على الدكك في أسوان».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صعيد مصر تنمية الصعيد الصعيد خطط التنمية

إقرأ أيضاً:

حكومة أخنوش: الدولة الإجتماعية ليست شعاراً والإصلاحات أنعشت الإستثمار

زنقة 20 ا الرباط

أكدت الحكومة أنها لم تجعل من الدولة الإجتماعية شعارا بل اعتبرت الدولة الإجتماعية حاجة ملحة في ظل التطور والبناء الذي عرفته بلادنا خاصة خلال الـ25 سنة الماضية.

و قال مصطفى بايتاس الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “الحماية الإجتماعية والتغطية الصحية واقع موجود في المملكة المغربية وليس شعارا”.

وأضاف بايتاس، في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس، أن “خلال هذه السنوات عرف المغرب إصلاحات حقوقية مهمة جدا تلتها إصلاحات اقتصادية أعطت نتائجها الكبيرة وكان من الطبيعي في ظل هذه السيرورة التي يرعاها جلالة الملك أن تواصل الحكومة عملها باهتمام كبيرة للجانب الحقوقي في إطار تحصينه وتقويته، وباهتمام أكثر بالجانب الإقتصادي وهذا ما ظهر جليا في جملة المشاريع التي أطلقتها الحكومية”.

وأبرز المسؤول الحكومي، أن أحد العناوين البارزة والتي لا تخطئها العين هو المحافظة على الإرتفاع السنوي لحجم الإستثمار العمومي حيث أنه في سنة 2024 أقرت الحكومة حوالي 335 مليار درهم بالنسبة للإستثمار العمومي.

وقال بايتاس إن الحكومة لم تقم فقط بإقرار هذه المبالغ الكبيرة على مستوى وثائق وزارة المالية لكن قامت بتنفيذها “، مشددا على أن الحكومة تعبر عن طموح وتوفر له الإمكانيات المالية في وثيقة قانون المالية قابله إنجاز وتنفيذ لهذا الإستثمار العمومي.

مقالات مشابهة

  • انتحار عشريني رمى بنفسه من سطح عمارة بمراكش
  • غدا.. حفل توقيع "قلبي مليان بحكايات" للكاتبة مي مختار
  • عبدالمحسن سلامة: الحكومات السابقة دفعت الفاتورة والوزارة الجديدة الأكثر حظًا
  • عبد المحسن سلامة: إنجازات غير مسبوقة في مصر خلال 10 سنوات
  • عبد المحسن سلامة: حل الأزمة الاقتصادية بالمشروعات الاستثمارية والإصلاحات الهيكلية
  • حكومة أخنوش: الدولة الإجتماعية ليست شعاراً والإصلاحات أنعشت الإستثمار
  • كاتبة صحفية: التشكيل الحكومي الجديد يتبنى فكرة تمكين المرأة والشباب
  • كأنها آلة كاتبة.. «آلاء» تبدع في رسم الحروف العربية والإنجليزية
  • السيسي للحكومة الجديدة: الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في الصحة والتعليم
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟