أصدر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، توجيهات بعقد جولات ميدانية مكثفة للتواصل مع المطالب والاحتياجات الجماهيرية لسكان قرية جزيرة هيسا زيارتها لجزيرة هيسا ومنطقة الباتنيول في ظل الأعمال والمشروعات الجارية فيها.

وشاركت الدكتورة غادة أبو زيد نائب محافظ أسوان في الجولة ورافقها مديرو ومسئولو الطرق والإسكان، بالإضافة إلى نواب رئيس مركز ومدينة أسوان ورئيس الحي.

 

التطويرات بتكلفة 5 ملايين جنيه 

وخلال هذه الجولة، ركزت الدكتورة غادة أبو زيد على سماع مطالب واحتياجات سكان قرية هيسا، ومتابعة تقدم أعمال مشروع تطوير الطريق الرئيسي بالجزيرة بتكلفة قدرها 5 ملايين جنيه.

إنشاء ممشى للأهالي

وفي هذا السياق، أكدت الدكتورة غادة أبو زيد على ضرورة أن يتضمن المشروع إنشاء ممشى للأهالي والمواطنين يكون موازيًا للطريق الرئيسي، وذلك بواسطة نظام المصاطب. 

كما وجهت بتنفيذ الأعمال الهندسية والفنية اللازمة للتغلب على الارتفاعات الواضحة في المسار الجديد للطريق، مع التركيز على تحسين جوانب الطريق لتسهيل حركة المرور وضمان سلامة الأهالي والمواطنين وحركة السياحة في الجزيرة.

وكلفت الدكتورة غادة أبو زيد مسئولي مديرية الإسكان بإعداد المقاييس الهندسية والفنية اللازمة لتطوير المرسى والرصيف لاستيعاب العبارات والمراكب التي تنقل الأهالي والمواطنين إلى الجزيرة.

وتضمنت الجولة الوقوف على دراسة إنشاء سور لحماية حرم المدرسة الابتدائية في الجزيرة، بالإضافة إلى توفير المظلات وأماكن الظل والانتظار حول المدرسة لحماية الطلاب من أشعة الشمس، خاصة في فصل الصيف.

وتعمل الجهات المعنية على تجديد المحول الكهربائي الرئيسي لضمان توفير خدمات الكهرباء للمنازل في الجزيرة حيث يعمل مسئولي مجلس المدينة بالتنسيق مع الجهات المعنية في الهيئة القومية وشركة الكهرباء لتحسين أداء الشبكة الكهربائية وضمان استقرار التيار الكهربائي في المنطقة.

وتهدف هذه الجولة الميدانية إلى تلبية احتياجات السكان وتحسين البنية التحتية في منطقة الباتنيول وجزيرة هيسا في ظل تنفيذ مجموعة من المشاريع الهندسية والتطويرية لتحسين الطرق والمرافق العامة وتوفير الخدمات الأساسية للمجتمع المحلي بالتزامن مع توجيه الاهتمام بشكل خاص إلى تحسين جودة الحياة للسكان وتوفير بيئة آمنة ومريحة للمجتمع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نائب محافظ أسوان تطوير جزيرة محافظ أسوان محافظة أسوان الدکتورة غادة أبو زید

إقرأ أيضاً:

تنفيذ مشروعات في التعليم العالي بسيناء بتكلفة 23 مليار جنيه

كشف الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن تنفيذ العديد من المشروعات في مجال التعليم العالي بسيناء، بتكلفة إجمالية تبلغ 23 مليار جنيه. 

ولفت وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أنه جاري إنشاء بعض الكليات وتجهيز المعامل وورش العمل في سيناء.

ونوه وزير التعليم العالي بأن الجهود التي بذلتها الدولة المصرية في عهد  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتنمية شبه جزيرة سيناء ومدن القناة، من خلال تنفيذ مشروعات قومية وتنموية كُبرى، تؤكد وضع سيناء ومدن القناة فى مُقدمة خريطة التنمية الشاملة والمُستدامة وفقًا لرؤية مصر (2030)، 

وأوضح وزير التعليم العالي أن الدولة المصرية تضع التعليم على رأس أولوياتها، باعتباره وسيلة للتقدم وتحقيق الرخاء والازدهار بجميع مناحي الحياة. 

وأشار وزير التعليم العالي إلى وجود تنوع في منظومة التعليم العالي والتي تتكون من جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية وأفرع الجامعات الأجنبية وجامعات باتفاقيات إطارية ودولية وقوانين خاصة بالإضافة إلى المعاهد. 

وأكد وزير التعليم العالي أن هذا التنوع يساهم في تقديم برامج دراسية بينية حديثة تواكب متطلبات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.  

إنجازات التعليم العالي في سيناء 

ونبه الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي والمُتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، إلى إنشاء العديد من الجامعات في شبه جزيرة سيناء ومدن القناة. 

وأوضح متحدث التعليم العالي أن ذلك يهدف إلى تحسين الخدمات التعليمية المُقدمة للمواطنين، حيث تم إنشاء جامعة العريش، وجامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وجامعة شرق بورسعيد الأهلية، وجامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، مشيرًا إلى أنه جار الانتهاء من إنشاء فرع جامعة السويس بأبورديس بجنوب سيناء والذي سيكون جامعة جنوب سيناء لتصبح أول جامعة حكومية، يتم إنشاؤها في جنوب سيناء. 

ولفت متحدث التعليم العالي إلى أن الجامعات تشجع أبناء سيناء ومدن القناة على الاستمرار في التعليم الجامعي، ونشر الوعي الثقافي بينهم، والإسهام في تحقيق التنمية بسيناء ومدن القناة على كافة المُستويات التعليمية والعلمية والاجتماعية والاقتصادية، فضلاً عن تلبية الطلب المُتزايد على التعليم الجامعي، وتوفير فرص تعليم مُتميز للشباب.

مقالات مشابهة

  • نيمار يشتري جزيرة بـ7 ملايين إسترليني.. تعرف على التفاصيل
  • تنفيذ مشروعات في التعليم العالي بسيناء بتكلفة 23 مليار جنيه
  • بتكلفة 800 مليون يورو.. تفاصيل خطة تطوير أنظمة الخط الأول للمترو
  • نائب محافظ أسوان يشهد احتفال تكريم أوائل الطلاب بالشهادات الأزهرية ومعاهد القراءات
  • محافظ الشرقية يفتتح لوحة توزيع كهرباء في أبو حماد بتكلفة 212 مليون جنيه
  • المشاط: الانتهاء من تطوير 100 قرية بتكلفة 21 مليار جنيه
  • محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع صرف صحي في نزلة العزازي بتكلفة 27 مليون جنيه
  • بتكلفة 27 مليون جنيه.. .محافظ الشرقية يفتتح محطة رفع الصرف الصحي بنزلة العزازى
  • كيف يمكن تطوير الابتكار في العالم العربي؟ خبراء يجيبون الجزيرة نت
  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم