استعرض برنامج "جوهرة مصرية"، رحلة البطلة المصرية شهد بطلة العالم في ألعاب القوي لذوي الهمم والصعاب التي واجهتها رفقة والدتها.

"دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم ذوي الهمم" في صالون ثقافي بدار كتب طنطا بروتوكول تعاون بين الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة التضامن لمساعدة ذوي الهمم (فيديو) رحلة شاقة نحو البطولة

وقالت والدة البطلة شهد في حلقة جديدة من البرنامج المذاع عبر فضائية "cbc" مع الإعلامية هبة عبد الفتاح، إنها كانت تهدف دائمًا لتحدي كلمة إعاقة، خصوصًا مع اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بذوي الهمم على مدار السنوات الماضية.

وأوضحت والدة البطلة شهد، أن طفلتها تعاني من متلازمة داون ولم تكن تعمل ولا تملك دخلًا خاصًا، وكان الدعم دائمًا من جانب والدتها، وبدأت تدرس متلازمة داون لتتعلم التعاون معاها بأفضل طريقة ممكنة.

وأضافت أنها تتعاملة مع البطلة شهد باعتبارها طفلة طبيعية للغاية، وتتعامل معها أسلوب الثواب والعقاب، وكانت تسير في الطريق وحيدة منذ البداية، وبدأت ممارسة الرياضة في البداية رغبة في تحسين قدراتها البدنية ومواجهة السمنة، واكتشفها مدربيها وأصروا أن تواصل رحلتها في ألعاب القوى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شهد وزارة التضامن متلازمة داون ألعاب القوى ممارسة الرياضة الهيئة الوطنية للانتخابات ذوي الهمم

إقرأ أيضاً:

ابنة ممدوح عبدالعليم تحصل على الماجستير.. ووالدتها توجه لها رسالة مؤثرة

هنأت الإعلامية شافكي المنيري ابنتها «هنا» من الفنان الراحل ممدوح عبد العليم، على إنهاء دراستها، والحصول على درجة الماجستير في المملكة المتحدة، وذلك خلال تدوينة عبر حسابها على «فيس بوك»، قائلة: «مشوار تعليم حلو بين التخرج والماجستير في سن صغيره جدا.. مجهود أنها تضع كل أحزانها من فقدان أعز ما تملك ونملك ممدوح عبد العليم».

وأضافت شافكي المنيري، «هنا كان قراري أن أشجعها أنها تنجح وتتفوق وده أحلى شيء تحققه لاسم ممدوح عبد العليم، كما تمنى لها في سن صغيرة تكمل دراستها كلها قبل حتى 23 عاما من عمرها».

شافكي المنيري تهنيء ابنتها بالنجاح: كملتي مشوارك رغم الظروف الصعبة ورفعتي راسنا 

وأرفقت شافكي المنيري صورا لابنتها هنا أثناء وجودها في العاصمة البريطانية لندن، معلقة: «صور أصرت أن تاخذها هنا في لندن بصحبة أخي العظيم عمرو المنيري الذي يعد أبًا ثانيًا لـ هنا وسندًا كبيرًا لنا، الصور كانت أمام تمثال أبو الهول على جسر نهر التايمز هناك».

وتابعت: «فخورة بكي يا هنا وسعيدة أنك تكملي الان مشوارك العملي بمجهودك وعلمك رغم كل الظروف الصعبة والصعبة جدا حاولت وقدرت وصمدت ورفعت راسنا وأصبحت هنا مسجلة ايضا كا واحدة من أهم خريجي جامعة Brunel University London وFalmouth University».

 

مقالات مشابهة

  • أغلى "كوباية شاي" في العالم.. رحيل أنتوني موديست من الأهلي بعد رحلة فاشلة بـ100 مليون جنيه
  • فرص عمل وإعفاءات مالية.. مزايا عديدة في بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • ابنة ممدوح عبدالعليم تحصل على الماجستير.. ووالدتها توجه لها رسالة مؤثرة
  • الرئيس السيسي: نواجه أزمات دولية وإقليمية متعاقبة تلقي بظلال شديدة السلبية على جميع دول العالم
  • 29 تموز1996-  السورية غادة شعاع تفوز بالميدالية الذهبية لسباعي ألعاب القوى
  • تعليم القاهرة تحصد مركزين بمسابقة "فرسان القراءة" لذوي الهمم
  • كاتب صحفي: جهود كبيرة من الدولة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 وحتى الآن (فيديو)
  • شاب قرر خطبة زميلته بالجامعة لكنه تراجع وتزوج والدتها ..فيديو
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • الجزائر تختتم البطولة الإفريقية لألعاب القوى في المرتبة الخامسة بـ9 ميداليات