زفَت شعبة الخضراوات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، مفاجأة سارة للمواطنين بإعلانها عودة تراجع أسعار جميع الأصناف المختلفة من الخضراوات والفاكهة إلى الوضع الطبيعي، بعد دخول العروة الجديدة منتصف شهر أكتوبر وانتهاء الموجات الحارة.

تراجع أسعار الخضروات والفاكهة

وقال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، إن درجات الحرارة المرتفعة التي شهدتها البلاد خلال الفترة الماضية أدت إلى وجود ضعف في الإنتاج الزراعي، كما أنه من المقرر أن تظهر بشائر العروة الجديدة في منتصف شهر أكتوبر، ومن الطبيعي أن تتراجع الأسعار بشكل تدريجي حتى يصل السعر للوضع الطبيعي مع زيادة الإنتاج والكميات المعروضة، حيث تتحكم آليات العرض والطلب في أسعار المنتجات الزراعية.

التصدير ليس عائق أمام تراجع الأسعار

وأوضح النجيب في تصريحات لـ«الوطن» أن تصدير المنتجات الزراعية لا يعد عائقا أمام تراجع الأسعار، كما أنه ليس السبب في زيادتها، فمن حق الفلاح أن يربح، ويعد تصدير المنتجات الزراعية أحد مصادر العملة الصعبة لمصر، كما يساعد التصدير على شراء مدخلات ومستلزمات الإنتاج، حيث تستورد مصر نحو 98% من بذور الخضار والفاكهة. 

مصر أكبر مصدري الفراولة المجففة في العالم

وأشار إلى أن مصر تصدر منتجاتها الزراعية للعديد من دول العالم بكميات تزيد عن 7 ملايين طن، بما يقدر قيمته بنحو 3.3 مليار دولار في العام، حيث تعد مصر أكبر مصدري الفراولة المجففة والبرتقال في العالم، كما أنها أكبر منتجي التمور.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخضراوات الفاكهة أسعار الخضراوات أسعار الفاكهة تراجع الأسعار مصر تصدير المنتجات الزراعية

إقرأ أيضاً:

مدن إسبانية تتراجع عن إحتضان مباريات كأس العالم 2030

زنقة 20 ا علي التومي

في خطوة جديدة قد تعزز من حظوظ المغرب، أعلنت ثلاث مدن إسبانية إنسحابها من إستضافة مباريات كأس العالم 2030 بسبب مشاكل إقتصادية.

وحسب صحيفة ماركا الإسبانية فإن الأمر يتعلق الأمر بكل من مدينة خيخون وسرقسطة بالإضافة لمدينة فالنسيا، حيث أبدت المدن الثلاث، عدم جاهزيتها لإحتضان التظاهرة العالمية كأس العالم لسنة 2030.

وذكرت الصحيفة ماركا، أن هذه المدن الثلاث قد قررت عدم المشاركة في إستضافة البطولة العالمية نتيجة للتحديات المالية التي تواجهها مما يجعلها غير قادرة على تلبية المتطلبات اللوجيسيتية والبنية التحتية اللازمة.

هذا القرار المفاجىء للمدن الإسبانية الثلاثة يعزز حظوظ المغرب والبرتغال في إستضافة أكثر عدد من المباريات ضمن منافسات كأس العالم 2030، خاصة وأن المغرب بدأ فعليا في التحضير والإستعداد لتنظيم كأس العالم المقبل.

وتقام منافسات كأس العالم 2030 في 3 دول وهي المغرب وإسبانيا والبرتغال.

مقالات مشابهة

  • الموعد والتفاصيل.. مفاجآت أمازون في موسم تخفيضات يوم برايم
  • مدن إسبانية تتراجع عن إحتضان مباريات كأس العالم 2030
  • التفاح بـ40 جنيها والثوم بـ60.. أسعار الخضار والفاكهة الخميس 4 يوليو 2024
  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • وزير الزراعة: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • وزير الزراعة بعد حلف اليمين الدستورية: سنعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات
  • شعبة الخضروات والفاكهة تتوقع انخفاض أسعار المانجو بـ 40 %
  • موسم استثائي للمانجو.. شعبة الخضروات والفاكهة تبشر المصريين
  • وزارة البترول تعلن تراجع إنتاج مصر من الغاز| تفاصيل
  • مطالب أهالي المنيا من الحكومة المرتقبة.. مشروعات صناعية ورقابة على الأسواق