موقع 24:
2024-07-05@23:37:13 GMT

ما هي الصفقات المرتقبة من لقاء بوتين وكيم؟

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

ما هي الصفقات المرتقبة من لقاء بوتين وكيم؟

عرض الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "دعماً كاملاً غير مشروط" على نظيره الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائهما الأخيرة، وسط تساؤلات عن نوعية هذا الدعم.

وفقاً لتحليل موقع "آسيا تايمز"، يعتقد الخبراء أن الدعم الذي تعهد به كيم لبوتين، يتمثل بالأسلحة، خصوصاً أن بيونع يانغ تمتلك كميات كبيرة من الذخيرة المتوافقة مع المدفعية الروسية.


لكن المحللين يرون أن الذخائر الكورية الشمالية لن تناسب القوات الروسية في حربها مع أوكرانيا، في ظل انخفاض دقتها، إضافة إلى حاجة موسكو لنقلها آلاف الأميال.

بعد زيارة زعيم #كوريا_الشمالية.. بوتين: لن ننتهك أي اتفاقيات https://t.co/V0a11HXb0a

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2023 واستبعد التحليل أن يكون الرئيس الكوري الشمالي قد سافر إلى روسيا للحصول على مساعدات غذائية.
ووصل برنامج الأسلحة النووية والصاروخية لكوريا الشمالية إلى نقطة تحول، ورغم استحالة الحصول على معلومات مؤكدة، إلا أن بيونغ يانغ لديها أسلحة فاعلة.
ولا تتوفر أي معلومات عن قدرة صواريخ كوريا الشمالية على مواجهة أنظمة الدفاع الجوي، أو مدى دقة توجيهها، مع تردد معلومات عن مشاكل تتعلق بالموثوقية، بعد فشل الدولة في إطلاق قمرين صناعيين للتجسس.
ويذهب التحليل إلى أن روسيا يمكن أن تقدم لكوريا الشمالية خبرتها في تطوير الأسلحة والأقمار الصناعية، ما يعطي برنامج التجسس الصناعي الكوري الشمالي دفعة بعد سنوات من الفشل، إضافة لتكنولوجيا الغواصات، مع سعي بيونغ يانغ لتطوير صواريخ باليستية تطلق من تحت البحر.

#بوتين يستقبل كيم.. و #روسيا تساعد #كوريا_الشمالية في بناء أقمار صناعية https://t.co/Yn4SDlSZAh

— 24.ae (@20fourMedia) September 13, 2023 ولا تستطيع روسيا، بحسب التقرير، أن تقدم الدعم في مجال الصناعات العسكرية، بسبب الحرب على أوكرانيا، كما تعرض موسكو على بيونغ يانغ سبيلاً للخروج من مأزقها الاستراتيجي بعد العقوبات بسبب برنامجها النووي.
وسعت كوريا الشمالية إلى تطوير علاقاتها مع دول أخرى للحد من تعرضها للضغوط الصينية، إلا أنها لم تحقق أي فائدة ملموسة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فلاديمير بوتين كيم جونغ أون روسيا كوريا الشمالية کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"

أقر فرنسي، الأربعاء، بالذنب بعد اعتقاله في روسيا بتهمة جمع معلومات عسكرية من البلاد بطريقة غير قانونية.

وألقي القبض على لوران فيناتييه، في العاصمة الروسية موسكو في يونيو الماضي، مع تصعيد التوترات بين البلدين بعد تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن احتمال نشر قوات فرنسية في أوكرانيا، بحسب ما نشرت وكالة أسوشيتد برس.

واتهمت السلطات الروسية فيناتييه بعدم التسجيل "كعميل أجنبي" أثناء جمع معلومات عن "الجيش الروسي وأنشطة عسكرية تقنية" يمكن أن تستخدم في تقويض أمن البلاد.

ولم تقدم تفاصيل عن الاتهامات بخلاف ذكر أن الفرنسي سافر إلى روسيا عدة مرات لجمع معلومات.

وبموجب القانون الروسي، تعاقب التهمة الجنائية بالسجن لما يصل إلى خمس سنوات.

وذكرت لجنة التحقيق الروسية الأربعاء، أنها استجوبت 7 شهود "عقد المتهم معهم اجتماعات لجمع معلومات في مجال الجيش والأنشطة العسكرية التقنية،" حسب وكالة "تاس".

وقالت إن السلطات أمرت "بفحص قانوني لغوي" لتسجيلات صوتية للاجتماعات وإلكترونيات صادرتها من فيناتييه.

ولم يشر التقرير لسبب وجود تسجيلات صوتية للاجتماعات، وقال إن لجنة التحقيق وجهاز الأمن الاتحادي في روسيا أوقفا "أنشطة فيناتييه الإجرامية".

يعمل فيناتييه مستشارا لمركز الحوار الإنساني، وهو مركز غير حكومي مقره في جنيف، وأمر قاض في السابق بحبسه على ذمة المحاكمة حتى 5 أغسطس المقبل.

وذكر المركز في يونيو أنه "يفعل ما بوسعه لمساعدة لوران"، وهذا يتضمن المساعدة في تأمين تمثيل قانوني له.

وتستند الاتهامات بحق الفرنسي إلى قانون مرر مؤخرا يطلب من أي شخص يجمع معلومات عن أمور عسكرية بالتسجيل لدى السلطات كعميل أجنبي.

مقالات مشابهة

  • جون كيري: أوكرانيا لن تنتصر في الصراع مع روسيا
  • بوتين: حركة طالبان “حليفتنا في مكافحة الإرهاب”
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • لقاء يجمع أردوغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • لقاء يجمع أرودغان وبوتين.. تأكيد على رفع التبادل التجاري وزيادة الاستثمارات
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • لقاء بين فلاديمير بوتين وشي جينبينغ في كازاخستان
  • بعد أفعاله في روسيا.. العميل الفرنسي "يقر بالذنب"
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)