البوابة نيوز:
2024-09-19@23:11:50 GMT

سلطات مكافحة المخدرات الكويتية تضبط 16 متهما

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم الجمعة، ضبط 16 متهما في 13 قضية بحوزتهم 6.2 كيلوجرام من المواد المخدرة المتنوعة و550 حبة من المؤثرات العقلية وسلاحان وذخيرة ومبالغ مالية حصيلة البيع.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر حسابها علي "إكس" (تويتر سابقا): "استمرارا لجهود رجال قطاع الأمن الجنائي لتطبيق القانون وتكثيف التواجد الأمني وضبط الخارجين عن القانون ومروجي وتجار السموم، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط 16 شخصا من جنسيات مختلفة في 13 قضية وبحوزتهم حوالي 6.

2 كيلو من المواد المخدرة المتنوعة و550 حبة من المؤثرات العقلية والعثور على سلاحين وذخيرة بحوزة متهمين ومبالغ مالية حصيلة البيع".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الداخلية الكويتية ضبط 16 متهما المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

سوق أهراس: الإطاحة بعصابة يقودها طبيب وصاحب صيدلية يقومون بتحرير وصفات طبية صورية للحصول على المؤثرات العقلية

تمكن قوات الشرطة بالأمن الحضري الثاني من إكتشاف نشاط جمعية أشرار من بين عناصرها طبيب وصاحب صيدلية يقومان بتحرير وصفات طبية صورية وأخرى بأسماء أشخاص آخرين (شيوخ طاعنين في السن ) لغرض إستخراج المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية وتمكين أشخاص آخرين من الحصول عليها .

عملية توقيف المشتبه فيهم جاءت بناءا لعمليات بحث وتحري أفضت عن تحديد هوية المشتبه فيهم المقدرعددهم بأربعة  ونشاطهم في مجال إستصدار الوصفات الطبية لتمكين مشتبه فيهم آخرين من الحصول على المؤثرات العقلية ومن ثمة المتاجرة بها .
التحريات أيضا افضت للتوصل عن قيام المشتبه فيه الرئيسي (الطبيب) بتحرير الوصفات الطبية مقابل مبلغ مالي قدر بـ 5000 دج عن كل وصفة طبية بمعدل 20 إلى 30 وصفة يوميا ، مع قيامه بغلق العيادة ووضع لافته خارجية مدون عليها بأنه متواجد في عطلة مرضية ، لكنه يقوم بإستقبال الوصفات رفقة مساعده عبر خلفية الباب مع إستلام المبلغ المالي عن كل وصفة .
بتوقيف المشتبه فيهم وتحويلهم لمقر المصلحة وبإستكمال جميع الإجراءات القانونية ، تم إنجاز ملف جزائي في حق المشتبه فيه ، قدموا بموجبه أمام النيابة المختصة ، أين صدر في حق الطبيب ومشتبه فيهما آخران أمر إيداع بالحبس فيما وضع الصيدلي تحت إلتزامات الرقابة القضائية .

مقالات مشابهة

  • القضاء العراقي يدين 11 متهماً بجرائم المخدرات واللواط
  • إليزي: 10 سنوات حبسا لمروّجي المؤثرات العقلية
  • إيليزي 10 سنوات حبسا لمورجي المؤثرات العقلية
  • الدرك يطيح بمروّج المؤثرات العقلية وهو بصدد بيع 1981 حبة “صاروخ” ببوزريعة
  • الداخلية: ضبط شخص بحوزته نحو 12 كيلو غراما من المواد المخدرة و30 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية
  • ضبط 295 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • الداخلية: ضبط شخصين بحوزتهما 130 ألف قرص من المؤثرات العقلية و4 أسلحة نارية وذخيرة في منطقة صحراوية شمال البلاد
  • سوق أهراس: الإطاحة بعصابة يقودها طبيب وصاحب صيدلية يقومون بتحرير وصفات طبية صورية للحصول على المؤثرات العقلية
  • المغير: إحباط تهريب 5040 كبسولة من المؤثرات العقلية وتوقيف شخصين
  • حملات أمنية تضبط مخدرات بالمحافظات