DW عربية:
2024-07-04@13:01:49 GMT

أمر قضائي يمنع روبياليس من الاقتراب من جيني إيرموسو

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

ينفى روبياليس مزاعم الاعتداء الجنسي والإكراه في جلسة استماع أولية بعد شكوى إيرموسو بسبب قبلة قالت إنها أرغمت عليها

قالت 39 لاعبة إسبانية في بيان إنهن ما زلن لا يشعرن بالأمان أثناء اللعب مع المنتخب الوطني لكرة القدم بعد ضجة اثيرت حول قبلة لويس روبياليس رئيس الاتحاد السابق لكرة القدم للاعبة جيني إيرموسو دون رضاها.

مختارات "قبلة هيرموسو".. المدعي العام الإسباني يفتح تحقيقا بحق روبياليس فضيحة القبلة.. الاتحاد الإسباني يطالب روبياليس بالاستقالة اتحاد الكرة الإسباني يعتذر عن قبلة روبياليس ويستبدل المدرب بسيدة

بعد ساعات قليلة على تقديم الاتحاد الإسباني لكرة القدم اعتذاره عن "السلوك غير المقبول" لرئيسه الموقوف لويس روبياليس، أعلن إقالة مدرب منتخب السيدات على خلفية الأحداث التي رافقت الفوز بالمونديال، وتعيين سيدة خلفا له.

وأصدر أحد قضاة التحقيق  اليوم الجمعة (15 سبتمبر/ أيلول) في المحكمة العليا الإسبانية أمرا قضائيا يمنع الرئيس السابق للاتحاد المحلي لكرة القدم من الاقتراب من لاعبة المنتخب الوطني للسيدات عقب مثول روبياليس أمام محكمة بتهمة الاعتداء الجنسي بعد تقبيله للاعبة في شفتيها. وكان مدعون قد طالبوا بصدور أمر إبعاد ضده.

ونفى روبياليس مزاعم الاعتداء الجنسي والإكراه في جلسة استماع أولية بعد شكوى إيرموسو بسبب قبلة قالت إنها أرغمت عليها. ويصر الرئيس السابق للاتحاد المحلي لكرة القدم على أن القبلة حدثت بالتراضي بينما تنفي إيرموسو ذلك.

واثارت الواقعة، والتي حدثت في حفل توزيع الميداليات عقب فوز إسبانيا بلقب كأس العالم لكرة القدم للسيدات في سيدني بأستراليا في 20 أغسطس آب الماضي، ضجة حول التمييز الجنسي في الرياضة والمجتمع الإسباني وأثارت احتجاجات مشابهة لحركة "مي تو".

أثارت القبلة الكثير من الجدل بعد أن شاهدها الملايين

وبعد أسابيع من مقاومة مطالبات من لاعبين وسياسيين ومجموعات نسوية باستقالته من رئاسة الاتحاد الإسباني رضخ روبياليس

أخيرا وترك منصبه في العاشر من سبتمبر أيلول الجاري. لكنه لم يتراجع عن موقفه وأكد أن تصرفه كان بالتوافق في لحظة احتفال وسعادة. ورغم مثوله أمام المحكمة أعلنت لاعبات، بعضهن من التشكيلة الفائزة بكأس العالم الأخيرة، مقاطعة المنتخب لحين حدوث تغييرات في إدارة الاتحاد.

وقدمت المدعية العامة بالبلاد مارتا دورانتيث خيل شكوى جنائية بعد أن أبلغت إيرموسو مدعين بأن روبياليس قبلها في الفم دون

رغبتها بعد أن أمسك رأسها بيديه في لقطة شاهدها الملايين عبر التلفزيون. وأضافت المدعية العامة جريمة إكراه محتملة بعد أن قالت إيرموسو إنها وأقاربها تعرضوا لضغط من روبياليس والمحيطين به لإعلان موافقتها على ما حدث.

ويقود القاضي فرانسيسكو دي خورخي التحقيق، الذي قد يستمر عدة أشهر، وسيقرر إن كان سيحيل القضية لمحاكمة، وإن حدث ذلك فإن الرئيس السابق للاتحاد المحلي لكرة القدم قد يواجه السجن لفترة تمتد بين عام وأربعة أعوام.

وأعلنت أكثر من 80 لاعبة بمسابقة الصفوة في إسبانيا، من بينهن 23 بطلة للعالم، رفض اللعب للمنتخب لحين حدوث تغييرات جذرية في الاتحاد الإسباني. وأبلغت اللاعبات الاتحاد الإسباني اليوم الجمعة باستمرار المقاطعة رغم استقالة روبياليس وتبديل مدرب منتخب السيدات خورخي

ع.أ.ج/ ع ش (أ ف ب، رويترز)

فيفا يقرر إيقاف روبياليس موقتاً بعد تقبيله هيرموسو تاريخ 15.09.2023 مواضيع دويتشه فيله , الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية جيني إيرموسو, رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس, كرة القدم الإسبانية, أخبار العالم من دويتشه فيله عربية, محكمة إسبانية, أمر قضائي يمنع روبياليس من الاقتراب من إيرموسو, دويتشه فيله, DW عربية تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4WOOn مواضيع ذات صلة اتحاد الكرة الإسباني يعتذر عن قبلة روبياليس ويستبدل المدرب بسيدة 05.09.2023

بعد ساعات قليلة على تقديم الاتحاد الإسباني لكرة القدم اعتذاره عن "السلوك غير المقبول" لرئيسه الموقوف لويس روبياليس، أعلن إقالة مدرب منتخب السيدات على خلفية الأحداث التي رافقت الفوز بالمونديال، وتعيين سيدة خلفا له.

تاريخ 15.09.2023 مواضيع دويتشه فيله , الانتخابات البرلمانية الألمانية 2021 كلمات مفتاحية جيني إيرموسو, رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس, كرة القدم الإسبانية, أخبار العالم من دويتشه فيله عربية, محكمة إسبانية, أمر قضائي يمنع روبياليس من الاقتراب من إيرموسو, دويتشه فيله, DW عربية إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4WOOn الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس كرة القدم الإسبانية محكمة إسبانية دويتشه فيله رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس كرة القدم الإسبانية محكمة إسبانية دويتشه فيله الاتحاد الإسبانی لکرة القدم من الاقتراب من لویس روبیالیس بعد أن

إقرأ أيضاً:

احتفال الأعضاء التناسلية.. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا

فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الاثنين، تحقيقا تأديبياً، باحتفالية الإنكليزي جود بيلينغهام بعد تسجيله هدف التعادل أمام سلوفاكيا من مقصية جميلة، ليفرض وقتاً إضافياً خرج منه منتخب "الأسود الثلاثة" منتصراً 2-1 في ثمن نهائي كأس أوروبا 2024.

وسجّل صانع لاعب ريال مدريد الإسباني هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، ليحتكم المنتخبان إلى شوطين إضافيين نجح خلالهما المهاجم هاري كين في خطف هدف الفوز والتأهل، لتضرب إنكلترا موعداً مع سويسرا في ربع النهائي، السبت.

وفي أعقاب الهدف، أظهر فيديو بيلينغهام (21 عاماً) وهو يحاكي وضع يديه على أعضائه التناسلية، بينما كان يبدو أنه ينظر إلى مقاعد بدلاء المنتخب السلوفاكي.

وأفاد الاتحاد الأوروبي، في بيان، إنه تم فتح تحقيق في "انتهاك محتمل للقواعد الأساسية للسلوك اللائق من قبل لاعب الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم بيلينغهام، بعد حدوثه في نطاق هذه المباراة".

ونشر بيلينغهام الحادثة على وسائل التواصل الاجتماعي، رافضا التلميحات بأنها كانت تستهدف اللاعبين والجهاز الفني السلوفاكي.

وقال على منصة "إكس" (تويتر سابقاً) إن هذه الحركة لم تكن أكثر "من مزحة خاصة تجاه بعض الأصدقاء المقربين الذين كانوا حاضرين في المباراة"، مضيفاً أنه لا يكنّ "سوى الاحترام" للمنتخب السلوفاكي.

مقالات مشابهة

  • تركيا تستنكر تحقيق الاتحاد الأوروبي مع نجمها ديميرال
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب المنتخب التركي
  • قائمة الاتحاد السكندري لمباراة طلائع الجيش في الدوري
  • الاتحاد الجزائري لكرة القدم في قلب فضيحة جديدة
  • بدء تنفيذ التعديلات الجديدة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم
  • زي النهارده.. بريطانيا تصدر قرارا يمنع تشغيل الأطفال.. وفرنسا تجري أول تجربة نووية رسمية لها
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • احتفال الأعضاء التناسلية.. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا