صنّفت بريطانيا رسميا اليوم الجمعة مجموعة فاغنر العسكرية الروسية الخاصة منظمة إرهابية، وذلك بعد إعلانها عن التحرك في الأسبوع الماضي، ما يجرّم الانضمام إلى فاغنر أو تأييدها. وأوائل أيلول الجاري، ذكرت صحيفة “ديلي ميل” في تقرير أن بريطانيا تعتزم جعل مجموعة فاغنر منظمة “محظورة” بموجب قوانين مكافحة الإرهاب، ما يضعها على قدم المساواة مع تنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة.

ونقلت الصحيفة عن وزيرة الداخلية سويلا برافرمان قولها “فاغنر منظمة عنيفة ومدمرة تعمل كأداة عسكرية لروسيا ورئيسها فلاديمير بوتين في الخارج”. أضافت “بينما يقرر نظام بوتين ما يجب فعله بالوحش الذي خلقه، فإن أنشطة فاغنر المستمرة المزعزعة للاستقرار تستمر في خدمة الأهداف السياسية للكرملين”.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

رسميا.. الأرصاد تعلن بدء فصل الخريف 2024 في هذا الموعد (تفاصيل)

كتب-عمرو صالح:

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها عن موعد بدء فصل الخريف 2024 الفاصل بين فصلي الصيف والشتاء.

وقالت الهيئة يبدأ فصل الخريف على جمهورية مصر العربية يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024 ويستمر لمدة ثلاثة أشهر لينتهي يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024.

وأضافت الهيئة فصل الخريف فصل انتقالي ينقلنا من حرارة ورطوبة فصل الخريف إلى اعتدال درجات الحرارة وسقوط الأمطار وتكون الشبورة التي قد تكون كثيفة أحيانًا.

وأشارت الهيئة إلى أن توقعات التنبؤات الفصلية التابعة للهيئة تشير إلى أن خريف هذا العام في ظل التغيرات المناخية يشهد زيادة في معدلات سقوط الأمطار أثناء تعرض البلاد لحالات عدم الاستقرار خاصة على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب البلاد.

وتابعت الهيئة: في بعض الأحيان يتأثر جنوب البلاد ومحافظة البحر الأحمر وجنوب سيناء بامتداد منخفض السودان الموسمي، الذي يؤدي إلى سقوط أمطار قد تكون غزيرة أحيانًا، ومن المتوقع خلال خريف هذا العام أن تزيد فرص تشكل السيول على المناطق الجبلية في سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد.

وقالت الهيئة: من سمات فصل الخريف عندما يتواجد منخفض جوي شديد البرودة في طبقات الجو العليا تتهيأ الفرصة لتكون السحب والعواصف الرعدية التي تتسبب أحيانًا في زيادة فرص سقوط الأمطار المصحوبة بحبات ثلجية على مناطق متفرقة من شمال البلاد.

وختمت: مناخ فصل الخريف يتسم دائمًا بالاعتدال في درجات الحرارة ولكن وفقا للتنبؤات الفصلية هذا العام قد يتخلله بعض الارتفاعات المؤقتة في درجات الحرارة العظمى على بعض المناطق خاصة في النصف الأول من فصل الخريف

اقرأ أيضا:
النائب محمد سليمان أمينًا لمستقبل وطن بالقاهرة

مدبولي: أكثر من 5700 شركة مصرية تستثمر في السعودية

بعد تكريمه في احتفالية المولد.. رئيس الشؤون الهندسية السابق بـ"الأوقاف": سأظل خادمًا لبيوت الله

مقالات مشابهة

  • بعد رصد تحويل مالي مرتبط بأجهزة حزب الله.. دولة أوروبية جديدة تحقق مع إحدى شركاتها
  • بوتين: القوات الروسية ستتزود بـ 1.4 مليون طائرة دون طيار هذا العام
  • بوتين: القوات المسلحة الروسية ستتزود بـ1.4 مليون طائرة مسيرة هذا العام
  • الإدارة الأمريكية ترفض تصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية أجنبية
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة غورغييفكا في دونيتسك
  • «الصحة العالمية» تعلن خلو الأردن من مرض الجذام كأول دولة في العالم
  • دولة أوروبية تخرج عن صمتها بعد اتهام إحدى شركاتها بدور في تفجيرات البيجر
  • دولة أوروبية تخرج عن صمتها بعد اتهامها بتصنيع أجهزة حزب الله المنفجرة
  • مقرها دولة أوروبية.. تفاصيل جديدة عن الشركة المصنعة لـأجهزة البيجر المتفجرة
  • رسميا.. الأرصاد تعلن بدء فصل الخريف 2024 في هذا الموعد (تفاصيل)