أعلن المجلس الإنتقالي الجنوبي، اليوم الجمعة، موقفه من وصول وفد جماعة الحوثي إلى المملكة العربية السعودية.
‏وجدد المجلس في بيان، أطلع عليه " المشهد اليمني "، ترحيبه بالمبادرة السعودية للسلام التي أعلنت في مارس 2021م، في إطار دعمه الدائم لكل جهود السلام.
وثمّن المجلس حرص وجهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تجاه إحلال السلام الدائم، وتثبيت الاستقرار في اليمن.


وأكد المجلس التأكيد مجدداً حرصه تحقيق عملية سياسية شاملة ومستدامة تؤسس لحوار غير مشروط لضمان معالجة جميع القضايا وفي طليعة ذلك الاقرار بقضية شعب الجنوب ووضع إطار تفاوضي خاص لحلها كأساس لبدء جهود السلام، والالتزام بمضامين اتفاق الرياض ومخرجات مشاورات مجلس التعاون الخليجي.
وكانت وزارة الخارجية السعودية قالت إن زيارة وفد الحوثيين إلى الرياض هو استمرارا للجهود العمانية للتوصل لوقف إطلاق نار دائم وشامل في اليمن والتوصل لحل سياسي مستدام ومقبول من كافة الأطراف اليمنية، واستكمالا للقاءات والنقاشات التي أجراها السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر في أبريل الماضي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

تنسيق بين مجلس الحوامي في خورفكان و«طرق الشارقة»

خورفكان: «الخليج»
في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والخدمية، عقد مجلس ضاحية الحوامي، التابع لدائرة شؤون الضواحي اجتماعًا تنسيقيًا مع هيئة الطرق والمواصلات فرع خورفكان.
يُعد هذا الاجتماع خطوة مهمة في إطار جهود مجلس الضاحية وهيئة الطرق لتعزيز التعاون والتنسيق، ما يساهم في تحسين جودة الحياة.
الاجتماع الذي عقد في مقر مجلس ضاحية الحوامي مساء أمس، هدف إلى التعرف على المشاريع القائمة، وتعزيز التعاون بين المجلس وهيئة الطرق والمواصلات في المنطقة.
ترأس الاجتماع خالد بوهندي، رئيس المجلس، بحضور أعضاء المجلس سليمان النقبي، وعبد الرحمن النقبي، وعلي البلوشي، ومحمد النقبي.
خلال الاجتماع تم استعراض المشاريع المنجزة والقائمة التي تشرف عليها هيئة الطرق والمواصلات في خورفكان، بالإضافة إلى تبادل الأفكار والمقترحات في سبل تعزيز التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المنطقة.
وأشار رئيس مجلس الضاحية إلى أهمية هذا الاجتماع وذلك في إطار حرصنا على تعزيز التعاون والتنسيق المستمر مع هيئة الطرق والمواصلات، والالتزام بتلبية متطلبات المنطقة والأهالي.
وأضاف: ناقشنا خلال الاجتماع مجموعة من الأفكار والمقترحات التي تهدف إلى تحسين وتطوير شبكة الطرق في المنطقة.

مقالات مشابهة