قال القائد مالك عقار بأنه افتتح وشارك صباح الخميس برفقة شابات وشباب وقيادة مؤتمر خريجي شعب البجا ورشة بعنوان رؤية مؤتمر خريجي شعب البجا نحو قضايا الراهن السوداني. وقال عقار: تناولت ثلاثة اوراق وهي ورقة دور المنظمات والورقة الثانية هي ورقة قانونية والورقة الثالثة حول الحكم و الادارة و الموارد، وشمل خطابي اضاءات حول معاناة انسان شرق السودان لاسيما وانه قد كان هنالك جبهة للحركة الشعبية تقاتل بشرق السودان سعياً لتحقيق رؤية السودان الجديد للجميع، وقد انضم العديد من ابناء الشرق لهذا النضال ومن هنا ياتي إلمامي بقضايا انسان شرق السودان.

وأشرت الي ان شعوب شرق السودان تستحق حياة افضل كسائر شعوب السودان لاسيما و انه هنالك مزايا اقتصادية وجغرافية لهذا الاقليم ولكن برغم كل ذلك هنالك اشكالية في استخدام هذه المزايا لتطوير شرق السودان وستعمل حكومة السودان علي انصاف انسان شرق السودان وستركز علي قطاعين هما التعليم و الصحة. و دعوت الحضور لان نعلن عن الحرب ضد الفساد، إبتداءً من بورتسودان وذلك هو بداية الطريقة نحول دولة العدالة الاجتماعية. كما دعوت الحضور الي تقييم و تقويم رؤية مؤتمر خريجي شعب البجا. حفظ الله السودان وشعب السودان. مالك عقار نائب رئيس المجلس السيادي

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: شرق السودان

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة جازان يفتتح مؤتمر العلوم الإشعاعية

المناطق_جازان

افتتح رئيس جامعة جازان الدكتور محمد بن حسن أبو راسين أمس، مؤتمر العلوم الإشعاعية 2024 الذي تنظمه كلية التمريض والعلوم الصحية تحت شعار “التقنيات الحديثة في البرامج والتطبيقات وتطورات الذكاء الاصطناعي في الأشعة”، بمشاركة عدد من المختصين على مستوى المملكة، بكلية التمريض والعلوم الصحية.

وتضمن المؤتمر معرضًا مصاحبًا وملصقات وبوسترات علمية ومشاركة 16 متحدثاً ، ومتخصصين على مستوى المملكة في التشخيص الطبي والذكاء الاصطناعي والتحليل الإشعاعي والحماية الإشعاعية والسلامة إلى جانب التطبيقات السريرية.
ويأتي تنظيم المؤتمر بعد تحقيق الجامعة لنجاحات عالمية بحصولها وفقاً لتصنيف “شنغهاي” على المركز الأول على الجامعات السعودية في الطب السريري، إلى جانب حصول قسم التمريض بالكلية على الاعتماد الكامل من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب .

أخبار قد تهمك بأكثر من 94 فعالية.. جامعة جازان تحتفي باليوم الوطني الـ 94 20 سبتمبر 2024 - 11:46 صباحًا جامعة جازان تُسجل 4 براءات نباتية لأصناف البن السعودي 2 سبتمبر 2024 - 12:55 مساءً

مقالات مشابهة

  • «الإقليمي للبيانات» ينظم 24 ورشة لتعزيز مهارات الطلاب
  • ضمن فعاليات مبادرة «بداية».. منظمة خريجي الأزهر بمطروح تنظم لقاء بعنوان «أمانة الكلمة وخطورة الشائعات»
  • مركز تنمية الحرف بالأقصر ينظم ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"
  • رئيس جامعة جازان يفتتح مؤتمر العلوم الإشعاعية
  • بالصور.. لليوم الخامس القائد العام يتفقد الخطوط الأمامية لقواته
  • التحالف الإسلامي ينظم ندوة بعنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”
  • بالصور: الرئيس عباس خلال استقباله نجلي هنية - شعبنا سيبقى موحدا
  • عُمان تُشارك في مؤتمر إقليمي حول "صحة المراهقين"
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يتسلمان كشف خريجي جامعة درنة لتعيينهم
  • التربية الإجتماعية ببني سويف تنظم ورشة بعنوان “ العمل المهني مسؤولية مشتركة”