نيوزيمن:
2024-10-05@17:02:39 GMT

نشرة أممية: فيضانات مفاجئة في اليمن تهدد 6500 يمني

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

أطلقت منظمة أممية تحذيرات عاجلة من حدوث فيضانات مفاجئة خلال الأيام القليلة القادمة تهدد نحو 6 ألاف مواطن في عدة محافظات اليمنية.

وأشارت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) إلى أن هناك توقعات بهطول أمطار على عدد من المحافظات اليمنية حتى نهاية سبتمبر الجاري؛ والتي من المحتمل أن تتسبب بحدوث فيضانات مفاجئة قد تؤثر على نحو 6,500 شخص.

وبحسب نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية والصادرة عن "الفاو": أن الأمطار سوف تضرب الأجزاء الغربية من البلاد بحسب التوقعات؛ وأن حوالي 4 آلاف شخص سيتعرضون للخطر في كل من محافظتي إب والحديدة. كما أن نحو 2500 شخص بين محافظتي حجة والمحويت سوف يتضررون بسبب الفيضانات المفاجئة والمتفرقة.

ودعت النشرة الأممية السلطات المحلية في المحافظات المتوقع حدوث فيضانات فيها إلى اتخاذ إجراءات استباقية لازمة في مناطق الأودية للتخفيف من حدة التأثيرات التي قد تتسبب بها الفيضانات، خاصة فيما يتعلق بحماية المجتمعات الزراعية الضعيفة والنازحين داخلياً.

وكان صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) كشف مطلع سبتمبر الجاري عن تضرر 15,690 أسرة يمنية خلال الفترة من يناير- أغسطس 2023، جراء الظروف الجوية القاسية بما فيها الأمطار الغزيرة والفيضانات. بحسب تقرير الصندوق أن أغلبية الأسر المتضررة تتواجد في مناطق يصعب الوصول إليها وتستضيف نازحين.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

جيش العدو: مسيرة عراقية تتسبب بمقتل وإصابة 25 جنديا

الثورة نت/..
أعلن جيش العدو الصهيوني اليوم الجمعة وقوع 25 صهيونياً بين قتيل وجريح إثر انفجار مسيرة عراقية بقاعدة عسكرية بالجولان شمال فلسطين المحتلة.

وقال جيش العدو في بيان، ” أن جنديان من لواء غولاني الكتيبة 13 قتلا جراء انفجار طائرة بدون طيار في قاعدة عسكرية في الجولان حيث أُطلقت الطائرة من العراق”.

وأضاف البيان إن الجنديين هما الرقيب “دانيال أفيف حاييم صوفر”، (19 عاماً)، من عسقلان، في الكتيبة 13، لواء غولاني، والعريف “طال درور”، (19 عاماً)، من القدس، في الكتيبة 13 لواء غولاني.

وأشار ان الانفجار اسفر عن اصابة 23 اخرين من جيش العدو الصهيوني.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق العراقية، أنها هاجمت ثلاثة أهداف بعمليات منفصلة في الجولان وطبريا بأراضينا المحتلة، بواسطة الطائرات المسيّرة.

مقالات مشابهة

  • رواتب تبدأ من 6500 جنيه.. رابط التقديم على فرص عمل في القاهرة والتخصصات المطلوبة
  • فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية ومقتل 21 شخصا على الأقل
  • تضرر أكثر من ١٩٦ ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم بفعل العدوان والحصار على اليمن
  • تضرر أكثر من ١٩٦ ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم في اليمن
  • منظمة انتصاف: تضرر أكثر من 196 ألف معلم ومعلمة جراء انقطاع رواتبهم في اليمن
  • جيش العدو: مسيرة عراقية تتسبب بمقتل وإصابة 25 جنديا
  • فيضانات مفاجئة تجتاح البوسنة: تدمير واسع للبنية التحتية وفقدان 5 أشخاص على الأقل
  • الضوضاء تتسبب بمشكلة في سانتياغو برنابيو
  • العثور على أجسام مخيفة تهدد حياة المواطنين غربي اليمن (صور)
  • اليمن تشارك في أعمال الدورة الثالثة لمؤتمر الايسيسكو لوزراء التربية والتعليم