ضاعفت "روسيا"، إنتاج القذائف والذخائر قياسًا بما قبل العملية العسكرية في أوكرانيا، وتُنتج سبعة أضعاف إنتاج الغرب رغم عقوباته ضدها، حسبما أفادت  صحيفة "Do Rzeczy"، مساء اليوم الجمعة.

وأضافت الصحيفة، أن إنتاج وتصنيع الذخيرة يكلف روسيا أقل بكثير مما يكلف الدول الغربية.

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في وقت سابق اليوم أن الأسطول الروسي سيتسلم 12 سفينة وغواصة جديدة ستدخل الخدمة حتى نهاية العام الجاري.

وأوضح أن تحسين البحرية وقدراتها يضمن الدفاع عن المصالح الجيوسياسية الروسية ويمكّن روسيا من الرد بشكل مناسب على التحديات والتهديدات الجديدة.

التهديدات الأوكرانية للصحفيين الروس تُثير غضب موسكو

أعربت "وزارة الخارجية الروسية"، عن غضب وانزعاج موسكو من مظهر آخر من مظاهر الطبيعة الإرهابية لنظام كييف، الذي أقدم على توجيه تهديدات بالقتل للصحفيين الروس، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الجمعة.

وقالت الوزارة في بيان لها: "تعرب روسيا عن غضبها حيال مظهر آخر للجوهر الإرهابي لنظام كييف، الذي ينشر، بالتواطؤ مع رعاته الغربيين، تهديدات بالقتل ضد صحافيين ومراسلين حربيين وشخصيات حكومية وعامة روس".

نظام كييف

وأشارت وزارة الخارجية إلى أن روسيا "ستسعى للحصول على رد فعل مناسب من الهياكل المتعددة الأطراف المعنية على مثل هذه الهجمات التي يشنها نظام كييف، والتي تعتبر شائنة في قسوتها واستهتارها".

ويوم أمس الخميس، أعلن رئيس لجنة التحقيقات الروسية، ألكسندر باستريكين، أن اللجنة تسعى للتحقق من حقيقة تصريحات المتحدثة باسم قوات كييف سارة أشتون سيريلو، بهدف التأكد من عدم وجود أي تهديدات ضد الصحفيين الروس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا اوكرانيا الذخيرة الدول الغربية بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصر الله؟.. لقطة تكشف ما حدث

أظهر مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي نوعية القنابل التي استخدمت في الهجوم على مقر حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيرروت، الجمعة الماضية، مما أدى إلى مقتل زعيمه، حسن نصر الله، وآخرين.

وتشير تحليلات للفيديو الذي نشره الجيش في حسابيه على "تيليغرام" و"إكس" أن الطائرات التي شاركت في العملية كانت تحمل 15قنبلة تزن الواحدة منها 2000 رطل (حوالي 900 كيلوغرام)، وفقا لخبراء ذخائر وتحليل لصحيفة نيويورك تايمز.

״אנחנו נגיע לכל אחד ולכל מקום״: מטוסי חיל האוויר בחיסול חסן נסראללה ומפקדת חיזבאללה בלבנון: pic.twitter.com/vfWmk7X3cc

— צבא ההגנה לישראל (@idfonline) September 28, 2024

وتقول الصحيفة إن الفيديو أظهر 8 طائرات مزودة بما لا يقل عن 15قنبلة، تشمل بلو-109 أميركية الصنع (BLU-109) مع نظام التوجيه الدقيق JDAM، الذي يتم ربطه بالقنابل، وفقا لتريفور بول، خبير التخلص من الذخائر المتفجرة السابق في الجيش الأميركي.

وتقول الصحيفة إن الطائرات في الفيديو كانت بعيدة للغاية، مما صعب تحديد الطراز الدقيق بوضوح للقنابل، لكن بعض الطائرات الأقرب أظهرت أنها قنابل بلو-109.

الفيديو يظهر قنبلة بلو-109

ويظهر هذا النوع أيضا في طائرتين تقلعان، إحداهما تحمل على الأقل 7 من هذه الذخائر، ثم يظهر الفيديو طائرة تعود عند الغسق إلى القاعدة الجوية الإسرائيلية دون أي قنابل.

ويمكن لهذه القنابل، وهي نوع من الذخائر المعروفة باسم "القنابل الخارقة للتحصينات"، أن تخترق أهدافا تحت الأرض مثل أنفاق حماس.

القنابل التي وترت العلاقة بين أميركا وإسرائيل.. مراحل تطورها وقدرتها التدميرية عندما هدد الرئيس الأميركي جو بايدن بإيقاف بعض شحنات الأسلحة إلى إسرائيل في حال غزت مدينة رفح جنوب قطاع غزة، كانت الآثار المدمرة لأحد الأسلحة تثير قلقه بشكل خاص، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

ويتفق مع هذا التحليل ويس براينت، أخصائي الاستهداف السابق في القوات الجوية الأميركية، الذي راجع الفيديو أيضا.

وقال براينت لصحيفة نيويورك تايمز إن القنابل "بالضبط ما أتوقع" أن تستخدمه إسرائيل في الهجوم على حسن نصر الله تحت الأرض.

وتظهر الصور الجديدة التي التقطت لموقع اغتيال نصر الله حفرة حدثت من جراء الانفجار.

حيث قتل نصر الله.. صور وفيديو ترصد حجم الدمار أظهرت صور ومقطع فيديو مدى الضرر الهائل الناجم عن الضربة الإسرائيلية التي استهدفت زعيم حزب الله، حسن نصر الله، بالضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة.

ورغم أن الفيديو لا يظهر الطائرات وهي تلقي القنابل، قال بول إن مقاطع الفيديو الملتقطة للانفجارات في الضواحي الجنوبية المكتظة بالسكان في بيروت، والأضرار التي لحقت بها، تتوافق مع الضرر الذي تحدثه هذه القنابل.

وقال مسؤولان دفاعيان إسرائيليان بارزان لصحيفة نيويورك تايمز إن أكثر من 80 قنبلة ألقيت على مدى عدة دقائق لقتل نصر الله، لكنهما لم يؤكدا نوع الذخائر المستخدمة.

ولم يرد الجيش الإسرائيلي على أسئلة الصحيفة بشأن القنابل.

في غضون ذلك، قال عضو بمجلس الشيوخ الأميركي، مارك كيلي، الأحد إن القنبلة التي استخدمتها إسرائيل لقتل زعيم حزب الله هي قنبلة موجهة أميركية الصنع.

وقال كيلي، رئيس لجنة الشؤون الجوية الفرعية التابعة للجنة الخدمات المسلحة بالمجلس خلال مقابلة مع شبكة " أن بي سي" إن إسرائيل استخدمت القنبلة "مارك 84" زنة ألفي رطل (900 كيلوغرام). 

وأضاف كيلي: "نرصد تزايد استخدام الذخائر الموجهة.. ذخائر الهجوم المباشر المشترك.. ونواصل توفير هذه الأسلحة... تلك القنبلة التي تزن ألفي رطل، التي استخدمت لتصفية نصر الله هي قنبلة من طراز مارك 84".

وقال مصدر طبي وآخر أمني، الأحد، إن جثمان نصر الله انتُشل "سليما" من موقع الضربة التي نفذتها إسرائيل، الجمعة.

انتشال جثمان نصرالله.. ومؤشرات على سبب الوفاة قال مصدر طبي وآخر أمني، الأحد، إن جثمان الأمين العام لجماعة حزب الله حسن نصر الله انتُشل "سليما" من موقع ضربة نفذتها إسرائيل يوم الجمعة، وذلك بينما تضرب إسرائيل مزيدا من الأهداف في لبنان، في إطار سلسلة من الغارات في حملة عسكرية متصاعدة.

وتجددت الغارات الإسرائيلية، الأحد على مناطق عدة في لبنان، حيث قتل في غارات البقاع القيادي البارز في "الجماعة الإسلامية"، محمد دحروج، بحسب ما قاله مصدران أمنيان لوكالة رويترز.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • تراجع اهتمام الروس بكرة القدم بعد العقوبات المفروضة على الرياضة الروسية
  • بيسكوف: قوات كييف تستهدف المراسلين الحربيين الروس
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف
  • أمريكا تؤكد استعدادها للرد على أي تهديدات في الشرق الأوسط مع السعي لتخفيف حدة التصعيد
  • روسيا تهاجم كييف بموجة مسيّرات متفجرة
  • الجيش الأوكراني: روسيا تشن هجوما ليليا بالمسيرات على العاصمة كييف
  • ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصر الله؟.. لقطة تكشف ما حدث
  • تعمل في ظروف مناخية قاسية.. .AvtoVAZ الروسية تبدأ إنتاج سيارات e-Largus الكهربائية
  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (4)