عززت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي عملياتها الإغاثية لصالح المتأثرين من السيول والفيضانات في ليبيا.
وواصلت الهيئة تقديم الاحتياجات الإنسانية للمتضررين في المناطق الأكثر تأثرا بتداعيات الكارثة خاصة في الشرق الليبي عبر توفير مئات الأطنان من المواد الغذئية ومواد الإيواء والطرود الصحية إلى جانب مستزمات الإسعافات الأولية.


إلى ذلك، يواصل وفد الهلال الأحمر الإماراتي وفريقه الإغاثي الموجود حاليا على الساحة الليبية تقييم الأوضاع الميدانية ودراسة الاحتياجات الفعلية الراهنة لتوفير المزيد منها عبر رحلات الجسر الجوي الإماراتي المتواصلة لمساندة الأشقاء في ليبيا والوقوف إلى جانبهم، وتخفيف وطأة المعاناة عن كاهلهم في ظروفهم الراهنة.
وأكد حمود عبد الله الجنيبي الأمين العام المكلف لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي " تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، آلت الهيئة على نفسها تقديم أشكال الدعم والمساندة كافة للأشقاء في ليبيا، والوقوف إلى جانبهم حتى تنجلي هذه المحنة التي خلفت أوضاعا إنسانية مأساوية، وأودت بحياة الآلاف وأحدثت دمارا كبيرا في البنية التحتية والممتلكات".
وأشار الجنيبي إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد توسعا كبيرا في برامج الهيئة الإغاثية التي أعدت خطة طموحة لتلبية الاحتياجات الإنسانية للمتأثرين، تأكيدا لالتزامها الإنساني تجاههم وتحقيقا لتطلعاتها في الحد من تداعيات الكارثة عليهم.
وشدد على مضي الهيئة قدما في تعزيز استجابتها لصالح المتضررين، في إطار التزامها الإنساني ومسؤوليتها التضامنية مع ضحايا الفيضانات.

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة تكشف عن احتياجات ليبيا لمواجهة الفيضانات الصليب الأحمر: "هناك أمل للعثور على أحياء" في ليبيا المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الهلال الأحمر الإماراتي ليبيا فيضانات سيول الهلال الأحمر فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يلتقي بأعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر

التقى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بأعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر، وأعضاء مجلس الإدارة بالمحافظة، للوقوف على تطوير أنشطة الهلال، ومعرفة الخدمات التي يقدمها لأبناء المحافظة.

وناقش المحافظ خلال اللقاء بعض الأمور الإدارية والتنفيذية مطالبًا بضرورة تطوير أنشطة الهلال الأحمر، ومعرفة الخدمات التي يقدمها ومدى فاعليتها للمواطن.

يذكر أن الهلال الأحمر يضم فريق الطوارئ الذي يتكون من مجموعة من الشباب وعددهم حوالي 25 شابا، تتراوح أعمارهم ما بين سن 15 و35 سنة، ويقدموا خدمات الإسعافات الأولية والدعم النفسي والمادي في حالة الكوارث.

وأكد "عطية" على ضرورة تفعيل دور الجمعية في تنشيط السياحة، والاهتمام بدور المسنين وحضانة الأطفال المعاقين، مؤكدا على ضرورة التنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء بأن يخطروا جمعية الهلال الأحمر فور حدوث أي طوارئ لسرعة اتخاذ الإجراءات الإنسانية، وإجراءات الإغاثة العاجلة المطلوبة ومساعدة الجهاز التنفيذي بالقليوبية.

مضيفاً على ضرورة سرعة تنفيذ الإجراءات الخاصة بالبحوث الاجتماعية للشباب، وتفعيل دور جمعية الهلال في تنشيط السياحة، والاهتمام بدور المسنين، وحضانة الأطفال المعاقين، والمساهمة في علاج المرضى.

جاء ذلك بحضور المهندس عبد الحميد رخا رئيس الإتحاد الاقليميى للجمعيات، ورئيس جمعية الهلال الأحمر، والنائب أبو سريع أمام عضو مجلس الشيوخ، ونائب رئيس مجلس الإدارة، والدكتورة نجلاء الفرماوي أمين عام الهلال الأحمر، والدكتور محمد صبحي أمين الصندوق، ومصطفي محي الدين المدير التنفيذي، وأعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر، واللواء عبد اللطيف أبو الخير، وفاتن خربوش، والصحفية نهال دوام، المهندس أحمد شعلان، ومحمود جبر، وسعد صبري حجاب، ورفعت خيال، وخالد الديب.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم قلنديا بـ #الضفة_الغربية
  • الهلال الأحمر السوداني: توزيع مساعدات إنسانية في مدرستي “نهر عطبرة” و”الجنوبية”
  • “الحويج” يبحث التعاون الإنساني مع بعثة الصليب الأحمر الدولية
  • فتحي عرفات شقيق أبو عمار ومؤسس الهلال الأحمر الفلسطيني.. هوية ومسار
  • الهلال الأحمر ينتشل جثة مجهولة الهوية على الشاطئ قبالة الزاوية
  •  انتشال جثة لمهاجر غير شرعي قبالة شاطئ الزاوية
  • محافظ القليوبية يلتقي بأعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تتفقد المركز العام للهلال الأحمر المصري
  • وزيرة التضامن تتفقد المركز العام للهلال الأحمر المصري
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: عدم دخول المساعدات إلى غزة أدى لتوقف جهودنا الإغاثية