الثورة نت../

أحيا أبناء عزلة بني موسى في مديرية الدريهمي محافظة الحديدة اليوم، ذكرى المولد النبوي بأمسية احتفالية.

وفي الأمسية أكد مدير مكتب الإرشاد بالمربع الجنوبي للمحافظة وليد الجبر، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد رسول الإنسانية، بما يعزز من الهوية الدينية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بالنبي الخاتم.

من جانبه أشار أمين محلي المديرية عبدالله أبكر، إلى دلالات الاحتفال بمولد نبي الأمة ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم وما مثلته رسالته السماوية من هداية ونور للامة والبشرية جمعاء.

فيما حث الناشط الثقافي إبراهيم المنصور على المشاركة الواسعة لإحياء الفعالية المركزية بهذه المناسبة يوم 12 ربيع الأول.

واعتبرت كلمات المشاركين الاحتفال بذكرى خاتم الأنبياء احتفاء بالصمود اليماني على مدى تسع سنوات وتأكيد التمسك بالنبي الكريم والدفاع عن اليمن وسيادته واستقلاله.

تخللت الأمسية التي حضرها مدير المديرية محمد الموساي وقيادات محلية وتنفيذية ومجتمعية وصلات إنشادية وقصائد شعرية.

في السياق أحيت مديرية المغلاف بمحافظة الحديدة ذكرى المولد النبوي بأمسية خطابية وثقافية، تحت شعار “لبيك يا رسول الله”.

تناولت الأمسية بحضور قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، جوانب من شخصية الرسول الكريم وسيرته النيرة ومراحل نشر الدعوة الإسلامية حتى انتصار الرسالة السماوية.

وتطرقت كلمات الأمسية، إلى حملات التضليل التي دأبت عليها التيارات المتأسلمة تجاه الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لفصل الأمة عن نبيها الكريم والدين الإسلامي.

وأشارت الكلمات، إلى أن ذكرى مولده صلى الله عليه وآله وسلم ليست عادية بل هي مناسبة دينية لها دلالات ومعان روحية في تعزيز الارتباط بالنبي الكريم.

تخللت الأمسية بحضور قيادات المجلس المحلي والمكاتب التنفيذية ووجهاء وشخصيات المديرية، أناشيد وقصائد في مدح الرسول صلوات الله عليه وآله وسلم والابتهاج بذكرى ميلاده.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

هل الأنبياء أحياء في قبورهم.. الإفتاء تجيب

أجابت دار الإفتاء المصرية عن سؤال ورد لها من أخد المتابعين عبر صفحتها الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي جاء مضمونه كالتالي: هل ورد في نصوص الشرع ما يدل على أن الأنبياء أحياء في قبورهم؟.

حياة الأنبياء في قبورهم

وقالت دار الإفتاء إنَّ الأنبياءَ أحياءٌ في قبورهم؛ وهم أولى بذلك من الشهداء الذين ورد فيهم النص القرآني في قوله تعالى: ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ﴾ [آل عمران: 169].

وأضافت الإفتاء أن العلماء أجمعوا على أنَّ الأنبياء أرفعُ درجة من الشهداء، وقد رأى النبيّ محمد صلى الله عليه وآله وسلم نبيّ الله موسى عليه الصلاة والسلام ليلة المعراج يصلي في قبره، كما رآه في السماء السادسة، وقد راجعه مرارًا في أمر الصلاة.

وأوضحت الإفتاء أنه ورد في السنة النبوية الشريفة كثير من الأحاديث الدالة على حياة الأنبياء؛ من ذلك حديث: «الْأَنْبِيَاءُ أَحْيَاءٌ فِي قُبُورِهِمْ يُصَلُّون» رواه أبو يعلى في "مسنده" والبيهقي في "حياة الأنبياء في قبورهم" من طرق متعددة من حديث أنس بن مالك رضي الله عنه، كما أنه قد صحَّ عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قوله: «إِنَّ اللهَ عَزَّ وَجَلَّ حَرَّمَ عَلَى الْأَرْضِ أَنْ تَأْكُلَ أَجْسَادَ الْأَنْبِيَاءِ» رواه أبو داود والنسائي وابن ماجه في "سننهم" وابن خزيمة في "صحيحه" وأحمد في "مسنده"، وأنه صلى الله عليه وآله وسلم قد اجتمع بالأنبياء ليلة الإسراء في بيت المقدس، وفي السماء.

وأمَّا قوله تعالى: ﴿إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ﴾ [الزمر: 30] فمعناه: أنَّ روحك ستفارق بدنك وتدخل في عالم آخر، وحديث: «حَيَاتِي خَيْرٌ لَكَمْ تُحْدِثُونَ وَيُحَدَثُ لَكَمْ، وَوَفَاتِي خَيْرٌ لَكَمْ تُعْرَضُ عَلَيَّ أَعْمَالُكُمْ، فَمَا رَأَيْتُ مِنْ خَيْرٍ حَمَدَتُ اللهَ عَلَيْهِ، وَمَا رَأَيْتُ مِنْ شَرٍّ اسْتَغْفَرْتُ اللهَ لَكَمْ» رواه البزار في "مسنده" وغيره. فهو حديث صحيح ومُحْتَجٌّ به في هذا المقام وفي غيره.

وقالت الإفتاء: وحياةُ الأنبياء في قبورهم حياة برزخية لا يعلم كيفيتها إلا الله تعالى، ولا يجوز شرعًا أن نجول في هذا الميدان، وكلُّ ما هو مطلوب منا أن نؤمن بحياة الأنبياء والشهداء حياة عند ربهم هو وحده الذي يعلم كيفيتها وماهيتها.

مقالات مشابهة

  • حكم صلاة الإمام بالمأمومين وهو جالس
  • آيات السعي في طلب الرزق والأحاديث النبوية عنه .. تعرف عليها
  • الإفتاء تكشف فضل عيادة المريض وثوابها
  • هل الأنبياء أحياء في قبورهم.. الإفتاء تجيب
  • 7 نساء محرمة على الرجل للزواج منه
  • حكم قضاء سنة الفجر بعد طلوع الشمس لمَن فاتته
  • عدد ركعات سنة الجمعة وكيفية أدائها
  • حجة.. أمسيات بمديريتي بني العوام والشاهل بالذكرى السنوية للشهيد
  • أمسيات بمديريتي بني العوام والشاهل في حجة بالذكرى السنوية للشهيد
  • هل يجوز صلة الرحم بالرسائل على الفيسبوك؟.. الإفتاء ترد