تم عقد ورشة عمل لتعليم التفصيل والخياطة في قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر بإشراف أحمد حمزة، رئيس القصر، حيث قدمت المصممة العالمية حفيظة سعد شرحًا مفصلًا حول مبادئ التفصيل والخياطة.

تم تنظيم ورشة العمل في إطار التوجيهات الصادرة من الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وتحت إشراف الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني وإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل.

وقام بتنظيم فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي هذه الورشة كجزء من برنامج "ثقافتنا في أجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

شرحت المصممة حفيظة سعد كيفية القص على الباترون واستخدام الأدوات الأساسية في الخياطة. وأبدى المشاركون اهتمامًا كبيرًا بتلك الورشة، حيث تلقوا تدريبًا فعليًا حول كيفية أخذ المقاسات وتنفيذ الشكل الأولي للقطعة قبل تفصيلها.

تأتي هذه الورشة ضمن سلسلة الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها مؤسسات الثقافة في مصر خلال الصيف، بهدف تعزيز المهارات الحرفية والفنية لدى المشاركين وتوفير بيئة إبداعية لتعلم المهارات الجديدة.

من جانبه، أعرب أحمد حمزة، رئيس قصر ثقافة جمال عبدالناصر، عن سعادته بنجاح الورشة وتفاعل المشاركين. كما أشاد بدور الهيئة العامة لقصور الثقافة وفروعها في تنظيم مثل هذه الفعاليات المهمة التي تساهم في تطوير المجتمع الثقافي والفني.

تستمر فعاليات ورش التفصيل والخياطة في قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر، حيث ستتم مناقشة وتدريب المشاركين عمليًا حول كيفية القص على الباترون وتنفيذ القطعة النهائية. ومن المتوقع أن يستفيد المشاركون من هذه الورشة في تطوير مهاراتهم في مجالات التفصيل والخياطة، مما سيعزز فرصهم في سوق العمل في المستقبل.

قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر ينظم مجموعة ورش عمل للتفصيل والخياطة قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر ينظم مجموعة ورش عمل للتفصيل والخياطة قصر ثقافة جمال عبدالناصر ببني مر ينظم مجموعة ورش عمل للتفصيل والخياطة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب التفصیل والخیاطة

إقرأ أيضاً:

عبدالناصر حرك قارئًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد عمرو بن العاص

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:


ينقل التلفزيون والإذاعة المصرية وبعض القنوات الخاصة، غدا، شعائر صلاة الجمعة من مسجد سيدنا عمرو بن العاص بمحافظة القاهرة.

ومن المقرر أن يلقي الدكتور مؤمن الخليجي أد أئمة وخطباء المسجد خطبة الجمعة حول "الهجرة النبوية المشرفة وحديث القرآن الكريم عن المهاجرين والأنصار"، "، ويتلو القرآن الشيخ عبدالناصر حرك.

ومن جانبها شددت وزارة الأوقاف، على الأئمة ضرورة الالتزام بموضوع الخطبة نصًا أو مضمونًا على أقل تقدير وألا يزيد زمن الخطبة عن 15 دقيقة، لتكون ما بين عشر دقائق وخمس عشرة دقيقة للخطبتين الأولى والثانية معا كحد أقصى، مع التأكيد على أن البلاغة الإيجاز.

وأكدت أن من الأفضل أن ينهى الخطيب خطبته والناس فى شوق إلى المزيد خير من أن يطيل فيملوا، وفى الدروس والندوات والملتقيات الفكرية متسع كبير.

مقالات مشابهة

  • عبدالناصر زيدان: "الأهلي قوي لأنه تعلم من الزمالك"
  • عبدالناصر زيدان يهاجم الجميع بسبب إبراهيم نور الدين
  • عين تموشنت: وفاة شخص غرقا بشاطئ صخري ببني صاف
  • منصب جديد لإبراهيم نور الدين في لجنة الحكام
  • عاجل.. حسم موقف كولر من الرحيل عن الأهلي
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • عبدالناصر حرك قارئًا.. نقل شعائر صلاة الجمعة غدا من مسجد عمرو بن العاص
  • "المبدع الصغير" ضمن مبادرة ثقافتنا في أجازتنا بثقافة الفيوم
  • عاجل: المحافظون يؤدون اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الاتحادية
  • عاجل:- بدء مراسم حلف اليمين الدستورية للحكومة الجديدة بقصر الاتحادية