تفقد اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، البرنامج التدريبي الذي ينفذه مركز دكتور حسن حلمي لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالخارجة. يهدف هذا البرنامج إلى تدريب المكفوفين وضعاف البصر في مجال "استخدام لغة برايل واستخدامات الكمبيوتر والموبايل".

وقد أشاد اللواء الزملوط بمستوى المتدربين وملائمة البرنامج التدريبي للفئات العمرية المختلفة.

يتم تقسيم البرنامج إلى ثلاثة مستويات مختلفة، مما يساعد على تلبية احتياجات كل متدرب بشكل فردي وفعال.

وفي توجيهه، أوصى المحافظ بمنح مكافآت مالية للمتميزين من المتدربين في نهاية البرنامج، مشجعاً الجهود التي يقومون بها في تطوير مهاراتهم واكتساب المعرفة. كما وجه بالاستعانة بالأكثر تميزًا من المتدربين للعمل كمدربين في المركز، بهدف نقل تجاربهم القيمة إلى الحاجة الأكبر لذلك.

هذا بالإضافة إلى توجيه المحافظ بإعداد مقاييسة لتوفير أجهزة الحاسب الآلي والمعدات اللازمة لقاعة التدريب، بهدف توفير بيئة تعليمية ملائمة ومتطورة للمتدربين. كما قرر تنظيم رحلة لإحدى المدن الشاطئية لرواد المركز، بهدف تعزيز الروح المعنوية والترفيه عن المتدربين بعد اجتهادهم الدؤوب في البرنامج التدريبي.

يأتي هذا الدعم والاهتمام المستمر من قبل اللواء الزملوط، محافظ الوادي الجديد، كجزء من التزامه تجاه تطوير مجتمع يشمل جميع فئاته، وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة من المشاركة الفاعلة في الحياة الاجتماعية والاقتصادية. البرنامج التدريبي يعكس رؤية المحافظة في تحقيق المساواة وتوفير الفرص المتساوية للجميع.

محافظ الوادي الجديد يتفقد البرنامج التدريبي للمكفوفين وضعاف البصر بالخارجة محافظ الوادي الجديد يتفقد البرنامج التدريبي للمكفوفين وضعاف البصر بالخارجة محافظ الوادي الجديد يتفقد البرنامج التدريبي للمكفوفين وضعاف البصر بالخارجة محافظ الوادي الجديد يتفقد البرنامج التدريبي للمكفوفين وضعاف البصر بالخارجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"

دشن معهد التخطيط القومي، البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي" ل 25 متدرباً من قيادات وزارة العدل، والمحاكم، والهيئات القضائية، بالتعاون مع كل من مشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، ووزارة العدل،  خلال الفترة من16 الى 21 سبتمبر2024،  وذلك انطلاقاً من حرص المعهد على تنمية الكوادر البشرية، واتباع الأساليب العلمية في تنمية المهارات وبناء القدرات المعرفية والإبداعية في مختلف المجالات.

وزيرة التخطيط: مصر اتخذت خطوات فعالة لتطوير مناخ الأعمال وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية لما جبريل: التخطيط لفعاليات مهرجان العلمين أمر شاق ومرهق للغاية "فيديو"

 وفى هذا الإطار أوضح الدكتور أشرف صلاح الدين نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن البرنامج التدريبي يستهدف تعريف المشاركين من قيادات وزارة العدل بالاستراتيجيات الفعالة لإدارة البيانات داخل المؤسسات والهيئات في سياق التحول الرقمي، وتطبيق مفاهيم وأسس التحول الرقمي في سياق عمل المؤسسات، فضلاً عن تحليل وتقييم الهيكلية الكاملة للتحول الرقمي الشامل بعناصرها المختلفة، و التمييز بدقة بين المفاهيم المرتبطة بالتحول الرقمي مثل الرقمنة Digitizing، والدجتلة Digitalization والتحول الرقمي Digital Transformation.

 وتابع نائب رئيس المعهد للتدريب والاستشارات وخدمة المجتمع، أن من بين أهداف البرنامج التدريبي أيضًا تحديد وتقييم تحديات ومخاطر الثورة الصناعية الرابعة، واستكشاف وتقييم إمكانات التكنولوجيات البازغة Emerging Technologies مثل الذكاء الاصطناعي، إنترنت الأشياء، الحوسبة السحابية، البيانات الضخمة، الأمن السيبراني، وسلاسل الكتل، بالإضافة إلى تحديد الأطر التشريعية والمؤسسية للتحول الرقمي. وأضاف صلاح الدين أن البرنامج التدريبي يتضمن عدة محاور تمثلت في مفهوم التحول الرقمي، والثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيات البازغة وتطبيقاتها، فضلاً عن إدارة البيانات داخل المؤسسات والهيئات في عصر التحول الرقمي، وجهود الدولة المصرية في هذا المجال، إلى جانب مجموعة أخرى من الموضوعات.  جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي يتم تنفيذه بمشاركة نخبة من الأساتذة والخبراء من داخل وخارج المعهد، وهم أ.د. بسمة محرم الحداد، أ.سعد عبد الحميد، وأ. أيمن سعد.


 

مقالات مشابهة

  • معهد التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي لقيادات "العدل" والهيئات القضائية
  • التخطيط القومي يدشن البرنامج التدريبي "الرقمنة والتحول الرقمي"
  • محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" 
  • محافظ الوادي الجديد يشهد حفل الجمعية الشرعية لتكريم أوائل الثانوية العامة.. صور
  • صور| محافظ الوادي الجديد يدشّن المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان "
  • مشاركة 60 قاضيا وقانونيا في البرنامج التدريبي حول "اتفاقية القضاء على التمييز ضد المرأة"
  • محافظ أسوان يتفقد عددا من المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • محافظ أسوان يتفقد المدارس للاطمئنان على جاهزيتها لإستقبال العام الدراسى الجديد
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  •  لبدء التشغيل التجريبي.. محافظ الوادي الجديد يتفقّد "العاصمة الإدارية" الجديدة