كشفت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو)، عن عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع بصورة معتدلة أو شديدة في أرجاء العالم. وذكر تقرير للمنظمة، اليوم الجمعة، أن عدد الأشخاص الذين يعانون من الجوع بصورة معتدلة أو شديدة في أرجاء العالم ارتفع بنحو 745 مليونا عن إجمالي عدد الجياع في 2015، وإن العالم لا يزال بعيدا عن المسار الصحيح في جهوده لتحقيق الهدف الطموح الذي وضعته الأمم المتحدة للقضاء على الجوع بحلول عام 2030.



وأشار التقرير إلى: "إن التبعات التي لا تزال قائمة لجائحة كوفيد-19 إلى جانب الأزمات الأخرى مثل تغير المناخ والصراعات المسلحة، كل ذلك كان له آثار واسعة النطاق، لقد أصاب الجمود ما تم تحقيقه من تقدم في العقدين الماضيين، بل وفي بعض الحالات بدأ في التراجع".

وأكد أن نحو 29.6 بالمئة من سكان العالم، بما يعادل 2.4 مليار شخص، عانوا من انعدام الأمن الغذائي بصورة معتدلة أو شديدة في عام 2022، ارتفاعا من 1.75 مليار في عام 2015.

وبين، أن العالم لم يشهد أي تحسن يذكر نحو تحقيق الهدف المتمثل في خفض هدر الغذاء إلى النصف، والذي ظل عند نحو 13 بالمئة منذ عام 2016، مطالبا البلدان بصياغة سياسات للحد من فقد الغذاء.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تقرير: ارتفاع مبيعات المنازل بالمملكة المتحدة 25% في أيلول

الاقتصاد نيوز - متابعة

ارتفعت مبيعات المنازل في المملكة المتحدة بشكل قوي خلال سبتمبر، مع تراجع أسعار الرهن العقاري.

وحسب موقع "زوبلا"، فإن مبيعات المنازل في جميع أنحاء المملكة المتحدة في الأسابيع الأخيرة جاءت أعلى بنسبة 25 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

وقارنت البيانات نشاط السوق في الأسابيع الأربعة حتى 22 سبتمبر بنفس الفترة من العام السابق.

وارتفعت أسعار المنازل بأسرع وتيرة لها منذ ما يقرب من عامين في سبتمبر، حيث ارتفعت بنسبة 3.2 بالمئة على أساس سنوي من 2.4 بالمئة في آب.

يأتي ذلك مدعومًا بارتفاع أسعار المساكن في أيرلندا الشمالية بنسبة 8.6 بالمئة، وأسكتلندا 4.3 بالمئة في نفس الفترة، بينما تفوقت الأسعار في شمال إنجلترا على الجنوب.

بينما انخفضت أسعار الرهن العقاري لمدة خمس سنوات إلى متوسط ​​4.57 بالمئة، تراجعًا من 5.53 بالمئة في الوقت ذاته العام الماضي.

وأكد الموقع أن المناطق الساحلية والريفية، لديها منازل للبيع أكثر من المتوسط، في إشارة إلى أن أصحاب المنازل الثانية يتطلعون إلى التخلص من العقارات.

وأشارت إلى أن العدد المتزايد من المنازل المعروضة للبيع هو علامة على زيادة الثقة بين البائعين، بما في ذلك أصحاب المنازل الذين يتطلعون إلى الشراء مع انخفاض أسعار الرهن العقاري.

وقال الموقع إن القدرة على تحمل التكاليف لا تزال تقيد نمو أسعار المساكن، وخاصة في جنوب إنجلترا.

ومن المتوقع أيضًا أن يؤدي الاختيار الأكبر لمشتري المنازل إلى إبقاء نمو أسعار المنازل تحت السيطرة في الأشهر المقبلة.

مقالات مشابهة

  • تقرير: ارتفاع مبيعات المنازل بالمملكة المتحدة 25% في أيلول
  • مسؤول أممي يؤكد استمرار عمل ميناء الحديدة في استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية
  • مسئول أممي يطالب بضغط دولي لوقف تصاعد الصراع في الشرق الأوسط
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • مسئول أممي: ميناء الحديدة مازال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات
  • مسؤول أممي: ميناء الحديدة باليمن ما زال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات
  • تقرير أممي: وفاة 680 شخصاً وإصابة 186 ألفاً آخرين بوباء الكوليرا في اليمن
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • نداء لبناني أممي لإغاثة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية
  • مبعوث أممي لـالحرة: الحرب في غزة أعاقتنا في اليمن