الخرطوم – نبض السودان

عقد والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة الخميس اجتماعاً مع هيئة مياه ولاية الخرطوم.

وتناول الاجتماع كافة الترتيبات المتعلقة بضمان سلامة مصادر مياه الشرب لتأمين امدادات المياه وتحقيق الوفرة والاستقرار كما تطرق الاجتماع الى تأمين مواد تنقية المياه خلال فصل الخريف الحالي وتوفير مخزون كافي منها حتى لا تتوقف المحطات كما جرى خلال الاجتماع نقاش مطول حول تجهيز آبار المياه التي كان قد تم ايقافها بعد دخول محطة مياه المنارة للخدمة لتكون بديلة في حالة الطواريء والاعطال.

الي ذلك اشاد والي الخرطوم بالجهد الذي قام به العاملون بمحطة مياه القماير في اصلاح الأعطال التي تعرضت لها المحطة جراء القصف العشوائي وهي محطة تغذي اجزاء واسعة من محلية كرري واحياء امدرمان القديمة وقال الوالي ان الفنيين بالمحطة قاموا باصلاح العطل بدعم من القوات المسلحة بتأمينها للمحطة والعاملين فيها .

واشار الوالي للاجراءات التي تمت لتحفيز فريق عمل محطة القماير وصرف مرتب العاملين بمحطة مياه المنارة تقديرا للجهود التي يبذلونها في تشغيل هذه المحطات.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الخرطوم تحفيز فريق والي يعلن

إقرأ أيضاً:

14 ساعة من العطش.. أهالي سمالوط يعانون من انقطاع المياه ومحافظ المنيا: سيتم توصيلها تدريجيا

وجه اللواء عماد كدواني محافظ المنيا كلا من نائبه الدكتور محمد أبو زيد و اللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة بالتواجد الميدانى خلال أعمال ربط خط طرد الصرف الرئيسى بشارع الصفصافة بمركز سمالوط والإشراف على أعمال الإصلاح حتى الانتهاء منها، جاء ذلك بحضور المهندس رجب السعيد رئيس شركة مياه الشرب و الصرف الصحى بالمنيا و الدكتور سعيد محمد رئيس مركز سمالوط.

وأكد المحافظ على أن المياه سيتم توصيلها تدريجياً من الآن للاطمئنان على سلامة الخط، مشدداً على كافة الجهات المعنية بالانتهاء من الأعمال المتبقية حتى يتم توصيل المياه للأهالي بالشكل الطبيعى.

وكانت قد، اعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في المنيا، عن انقطاع المياه عن مركز ومدينة سمالوط، شمال المحافظة، أمس الأربعاء الموافق 3 يوليو الجاري، ابتداء من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة الـ10 مساءً من نفس اليوم، وذلك لربط خط طرد الصرف الصحي قطر 1200 بشارع الصفصافة.

كما نوهت الشركة بتوفير سيارات مياه صالحة للشرب مجانا بالمناطق المتأثرة وتهيب بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمؤسسات الحيوية بتوفير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع، مشيرة إلى وجود الخط الساخن لها لتلقي الشكاوى والاستفسارات، من خلال الأرقام التالية 125، 01050509013، 01271196196، 01271269587.

مقالات مشابهة

  • لجنة من «القابضة للمياه» تتابع جاهزية محطات المنيا للحصول على شهادة «TSM»
  • الجفاف في كردستان يصل إلى مراحل خطيرة والأهالي يفرطون باستخدام المياه الجوفية
  • إصلاح عطل بخط المياه الرئيسي بمدخل مدينة الشهداء
  • غزة: التعطيش من أسلحة إسرائيل في جريمة الإبادة وفرض المجاعة
  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية
  • 14 ساعة من العطش.. أهالي سمالوط يعانون من انقطاع المياه ومحافظ المنيا: سيتم توصيلها تدريجيا
  • الأورومتوسطي: المجاعة والتعطيش من أسلحة "إسرائيل" في جريمة الإبادة ضد غزة
  • «الفارس الشهم 3» توزّع مياه الشرب على سكان خان يونس
  • الطوارئ العليا بولاية الخرطوم تقر موجهات لتفعيل التعاونيات وتأمين الكهرباء