لجريدة عمان:
2024-07-01@17:15:43 GMT

تدشين مبادرة «كفالة الأيتام» بصحار

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

دشن مركز سيتي سنتر صحار مبادرة «كفالة الأيتام» برعاية سعادة الشيخ محمد بن عبدالله البوسعيدي والي صحار. وقال فيصل بن راشد الحجري نائب رئيس مجلس إدارة فريق غراس الخيري: إن المجتمعات يقاس تقدمها بهمة أفرادها وحراك نخبها وتلاحمهم وتعاونهم في شتى المجالات وإن الأنفس المبادرة هي صانعة الحياة وكاتبة أحداثها المغيرة لوقائعها وإن أعمار الناس تقاس بإنجازاتهم لا بما مر عليهم من أيامهم.

وأضاف الحجري: إن المبادرة لهذا العام جاءت تحت شعار «اكفل يتيما وجاور نبيك» تحقيقا لحديث المصطفى عليه الصلاة والسلام (أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا) وأشار بالسبَّابة والوسطى وفرَّج بينهما وقد اجتهد الفريق لإيجاد برنامج مميز لكفالة الأيتام غير مسبوق بالشكل الذي بنيت عليه أركان ذلك البرنامج، الذي يهتم باليتيم دينيا وصحيا وتعليميا وترفيهيا وتربويا كما يقترب من الأيتام ليشاركهم همومهم ويطور من قدراتهم بل تجاوز ذلك إلى الاهتمام بأمهات الأيتام بعقد اللقاءات التوعوية في شتى المجالات التي تتعلق باليتيم مشيرا إلى أنه يوجد بالمركز الآن 70 يتيما في قائمة الانتظار يترقبون لمن يحسن إليهم ويكفلهم ليتمتعوا بتلك العناية التي يهيئها لهم الفريق. وأوضح الحجري أن مثل هذه المبادرات تهدف إلى التكاتف بين المجتمع والفريق الخيري لتكتمل منظومة العطاء ولتحقيق التنمية المنشودة في الإنسان. كما تم على هامش الحفل تدشين الموقع الإلكتروني الرسمي للفريق وافتتاح المعرض المصاحب للفعالية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ

أعلن اليوم ميناء صحار والمنطقة الحرة عن بدء العمليات التشغيلية لمنظومة صحار للاستجابة للطوارئ، وتعكس هذه المنظومة نهجًا متقدمًا ومتكاملًا لمواجهة حالات الطوارئ، كما تعزز معايير السلامة داخل الميناء والمنطقة الحرة، وترفع من قدرات التعامل مع مجموعة واسعة من الحوادث المحتملة في المنطقة الصناعية.

وقال الكابتن ماجد بن سيف بن محمد البارحي، مدير عام الشؤون البحرية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات: يبرز تدشين هذه المنظومة التزامنا بحماية الأفراد وضمان سلامتهم في مقدمة أولوياتنا، فهذه المنظومة تشكل خطوة مهمة لتجاوز تدابير السلامة التقليدية والانتقال إلى مستوى أكثر كفاءة وفعالية في ممارسات وخطط الاستجابة للطوارئ، كما تعد إطار عمل لحماية الأفراد وضمان استمرارية الأعمال بشكل مرن في أوقات الأزمات.

من جانبه، صرح بطي بن محمد الشبلي، مدير المرفأ بميناء صحار، أن تبني منظومة صحار لأفضل الممارسات المبتكرة والتقنيات المتطورة سيرسي معايير جديدة للسلامة في القطاع ويضع نهجًا جديدًا للتميز التشغيلي. كما أن المنظومة تعكس التزامنا المستمر بتحقيق قيم السلامة والمرونة والكفاءة في ميناء صحار والمنطقة الحرة مما يمهد الطريق أمام مستقبل من الجاهزية التامة للاستجابة لحالات الطوارئ والتعامل معها.

وستتولى شركة الاتحاد لخدمات الإطفاء والسلامة بتشغيل المنظومة وبدعمٍ من هيئة الدفاع المدني والإسعاف وأوكيو - المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة، وسيتم توفير تدريب ومعدات سلامة متطورة، والامتثال لممارسات تنظيمية، ومراجعة وتعديل قواعد الطوارئ وتنفيذ خطة استجابة للطوارئ تتماشى مع أفضل معايير السلامة المتبعة دوليًا.

مقالات مشابهة

  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • « مبادرون التطوعي » ينفذ مبادرة « على خطى النبي نفوز بسنة المشي »
  • انطلاق فعاليات "ملتقانا وناسة" في محافظة طريف
  • ورشة حول "استراتيجيات التسويق الإعلامي" في صحار
  • "ميناء صحار" يدشن "منظومة صحار للاستجابة للطوارئ"
  • الظروف لم تسعف صحار للحلول ثالثا بدوري عمانتل
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ
  • نشرة التوك شو.. تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف حرب غزة
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة لدعم مبادرة السيسي لوقف الحرب بغزة (فيديو)
  • السفير الفلسطيني بالقاهرة: تدشين حملة سياسية وقانونية لدعم مبادرة السيسي لوقف الحــرب