حذَّر المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لويس ميجيل، من خطورة انتشار الأمراض عبر المياه في ليبيا، مشيرًا إلى أن هناك خبراء أوروبيين موجودون على الأرض في ليبيا لمتابعة هذا الأمر.

فرق إنقاذ ومعدات فنية.. روسيا ترسل طائرة مساعدات إنسانية إلى ليبيا ليبيا.. حفتر يصل درنة لمتابعة جهود الإغاثة والإنقاذ

أكد متحدث الاتحاد الأوروبي أن الاحتياجات التي تحتاجها ليبيا بعد تلك الكارثة ضخمة على كل المستويات، مشيرًا إلى أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة، والفرق تحاول انتشال الجثث والمصابين من تحت الأنقاض.

 

وأضاف في حديثه لقناة "القاهرة الإخبارية" أن أرقام الضحايا والإحصائيات تشير إلى أن الكارثة في ليبيا غير مسبوقة، وهناك العديد من الصعوبات التي تواجه وصول المساعدات الإنسانية، لكننا نعمل ما يمكننا فعله في هذه الظروف لإنقاذ المواطنين الليبيين.

 

وتابع: "في اليوم نفسه فعّلنا آلياتنا وفي اليوم الأول تم إرسال إمدادات إنسانية من ألمانيا وفنلندا ورومانيا، واليوم الثاني من فرنسا وإيطاليا وهولندا أرسلت إمدادات وفرق إنقاذ ومواد غذائية وشاحنات نقل لإزالة الأنقاض".

 

وواصل: "نجحنا اليوم في إنقاذ بعض الأشخاص في مدينة درنة والأمل ما زال موجودًا، وهناك بعض الصعوبات اللوجستية المتعلقة بإيصال المواد الغذائية والخيم، لكننا مستمرون في توفير وتقديم المساعدات الإنسانية إلى ليبيا بالتنسيق مع السلطات الليبية والأمم المتحدة".

 

أكد  أن ليبيا تواجه كارثة غير مسبوقة بعد الفيضانات التي اجتاحتها، وأن الرد الأوروبي بعد كارثة ليبيا كان سريعًا ولم نستطع إرسال أي إمدادات إنسانية لأي بلد دون طلب رسمي، موضحًا أن الطلب الرسمي الليبي جاء منذ 3 أيام فقط.

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي الاتحاد الأوروبي السلطات الليبية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا انتشار الامراض المواطنين الليبيين

إقرأ أيضاً:

بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا

الوطن|متابعات

اجتمع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بمكتبه في مدينة القبة، بسفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، نيكولا أورلاندو، والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في ليبيا والجهود المبذولة لإنهاء الأزمة الحالية في البلاد، وأكد صالح على التزام مجلس النواب بكافة الاستحقاقات، بما في ذلك إصدار التعديل الدستوري الثالث عشر وقوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بهدف تحقيق إرادة الشعب الليبي دون إقصاء أو تهميش لأي أحد.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الحل الشامل للأزمة في ليبيا يكمن في إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة، وتشكيل حكومة وحدة تنظم هذه الانتخابات وتسهم في استقرار البلاد.

 

 

الوسوم#الاتحاد الأوروبي #مدينة القبة الانتخابات ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • الإعلام الحكومي: إخلاء الاحتلال المستشفى الأوروبي كارثة إنسانية تعمق الأزمة الصحية بغزة
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • برلماني: الحكومة الجديدة تواجه تحديات غير مسبوقة والمصريون يأملون خيرا
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير فلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة ووصلنا لحد المجاعة (فيديو)
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • وزير فلسطينى: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • بعثة الاتحاد الأوروبي تؤكد رغبتها في تعزيز الشراكة مع ليبيا بشأن حوكمة الهجرة