منعت السلطات الليبية، اليوم الجمعة، المدنيين من دخول مدينة درنة، التي اجتاحتها الفيضانات، حتى تتمكن الفرق من البحث بين الطين والمباني المدمرة عن أكثر من 10 آلاف شخص، ما زالوا في عداد المفقودين بعد ارتفاع العدد المعروف إلى 11300 قتيل. 

وأعلنت السلطات الليبية، منع المدنيين من دخول مدينة درنة الليبية، وذلك بعد كارثة الفيضان التي ضربت البلاد وتسببت في مقتل 11300 شخص وفقدان الآلاف وتشريد أغلب سكان المدينة.

مشاهد مأساوية من مدينة درنة

وما زلت المشاهد المأساوية هي السائدة في درنة، في حين ترصد الصور والفيديوهات حقيقة الفاجعة التي وقعت، نرصدها لكم كما يلي:

1- شبه البعض الكارثة التي حدثت بموجات المد الزلزالية تسونامي.

2- يبحث سكان درنة عن أقاربهم وأحبائهم بأيديهم العارية، بينما نزح قرابة 40 ألفا من سكان درنة لمناطق أخرى.

3- ربع مساحة درنة جرفته السيول المدمرة، وحوّلته إلى أرض موحلة.

4- المدينة الواقعة في الشرق الليبي تبدو الآن مثل المقبرة الكبيرة حسب تشبيه مراسلة «سكاي نيوز» وأينما وليت وجهك في المدينة تجد الدمار، ورائحة الموت قوية في الجو.

5- الحياة في درنة مدمرة والمباني سويت بالأرض والمركبات أصبحت خردة.

6- كانت هناك عمارات من طوابق متعددة وصلت لـ6 طوابق اقتلعت من أساساتها، وطمرت تحت الطين.

7- صوت انهيار السدين يشبه الانفجارات، فانفجار يعقبه آخر فثالث.

8- المياه المندفعة من السدين جرفت أطنانا من الصخور وكتلا سكنية كاملة، كما جرفت 3 جسور، ومبان سويت بالأرض.

9- البنية التحتية في درنة تدمرت تمامًا ولم يعد هناك طرق أو كباري أو جسور، مما جعل وصول المنقذين وفرق الإغاثة إلى المناطق المنكوبة صعبا. 

 

10- ذكر شاهد عيان أنه سمع جيرانه وأصدقاءه يصرخون في حالة من الرعب، مع اجتياح المياه الجارفة لمنازلهم وشققهم، وبعدها حل الصمت، مما يعني أنهم ماتوا.

11- أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض عن تسجيل 55 حالة تسمم بين الأطفال جراء تلوث المياه في درنة، وذلك حسبما أفادت العربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درنة ليبيا فيضانات ليبيا فيضانات درنة فی درنة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان

قام وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة ووزير الدولة لشؤون الإسكان د محمود بوشهري برفقة مدير عام المؤسسة بالتكليف م راشد العنزي صباح اليوم الجمعة بزيارة تفقدية ثانية لمدينة المطلاع السكنية لمتابعة الموقف التنفيذي لمشاريع المؤسسة والتطورات التي تمت بشأنها.

وقد التقى الوزير على هامش زيارته مجموعة من المواطنين الكرام ساكني المدينة الذين نقلوا له احتياجاتهم والتحديات التي تواجههم كقاطني المدينة.

وأكد الوزير أن كل القضايا التي تم الإشارة إليها من قبل المواطنين جار العمل على تنفيذها وفقاً لجدول زمني محدد، وأهمها الانتهاء من محطة تعبئة المياه وإنارة الطرق في القريب العاجل، إضافة إلى محطات معالجة مياه الصرف الصحي بعد ان تم التنسيق والتعاون بشأنها مع وزارة الأشغال العامة.

‏وأوضح أنه وجه القائمين على المؤسسة على ضرورة التسريع في إجراءات طرح مشاريع المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق العامة والزراعات التجميلية التي تخدم سكان المدينة في جميع ضواحيها وذلك بالتنسيق والتعاون مع المؤسسات المعنية في الدولة.

مقالات مشابهة

  • "سكسونيا قتل سباك الوراق".. أسرة "حسن" تكشف تفاصيل قتله على يد بلطجي بسبب تناول المخدرات في العقار (فيديو وصور)
  • “دومة” يبحث مشاكل المياه والبنية التحتية في أجدابيا
  • الداخلية العراقية تصدر لأول مرة بطاقة وطنية ملونة غير قابلة للتزوير.. فيديو وصور
  • «نص سكانها عرب».. قرية عجيبة وراء نهر جليدي يعيش بها 10 آلاف شخص فقط
  • بعد تصدرها التريند.. ماذا تعرف عن مدينة سنجة السودانية؟
  • حجاج مدينة درنة يشكرون “بلقاسم حفتر” على جهوده
  • وصول الدفعة الثانية من حجاج بيت الله الحرام المتضررين في مدينة درنة
  • المهندس “بالقاسم خليفة” يستقبل حجاج بيت الله الحرام في درنة
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • “أزياء محتشمة” .. طيران الرياض يدشن الزي الرسمي لطاقم ضيافتها .. فيديو وصور