لجريدة عمان:
2024-06-29@13:09:54 GMT

60 مشاركا ينهون دورة الإعلام الرياضي بصحار

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

60 مشاركا ينهون دورة الإعلام الرياضي بصحار

أنهى 60 مشاركا دورة الأعلام الرياضي التي تبنتها وزارة الثقافة والرياضة والشباب واستضافتها ولاية صحار على مدار يومين بفندق ميركور في الفترة من 12 إلى 14 من الشهر الجاري، وأسدل الستار على الدورة وذلك برعاية الشيخ أحمد بن محمد بن شهاب البلوشي نائب والي صحار.

وقال سيف بن سعيد الشبلي مدير مركز إعداد القادة بالوزارة: إن الدورة حققت أهدافها العريضة وأتيحت الفرصة أمام الفئة المستهدفة للاطلاع بشكل أكبر على واقع الإعلام الرياضي وسنحت الفرصة كذلك للارتقاء بمهارات المشاركين بشأن صياغة وإعداد الخبر الرياضي لتغطية الفعاليات التي تحتضنها الأندية بين الفينة والأخرى في المجالات الثلاثة المقروءة والمرئية والمسموعة.

وأضاف الشبلي: كانت الفرصة مواتية لتوظيف المهارات في قنوات التواصل الاجتماعي بما يخدم المتتبعين للوسط الرياضي لما يدور بأنديتهم من أنشطة وفعاليات تبعا لكل ناد، وحول الجديد القادم لدى مركز إعداد القادة، أشار إلى أن هناك دورة تستهدف أمناء سر الأندية ستقام في الفترة المقبلة موضحا في الوقت ذاته أن فعاليات المركز تتواصل لتفسح الفترة الزمانية والمكانية للارتقاء بالعمل داخل أروقة الأندية.

وعلى مدار يومي الدورة فقد كان البرنامج شاملا لطرح مفاهيم واقعية عن الإعلام الرياضي وتضمنت الدورة عدة ورقات عمل، كان أولها حول الإعلام الرياضي المقروء الذي يعنى بالصحافة الرياضية من خلال محاضرة كانت ليونس بن محمد الفهدي، وفي اليوم ذاته سلط عبدالله البحراني في ورقته الضوء على الإعلام الرياضي الرقمي وشبكات التواصل الاجتماعي.

وتناولت عزة بنت سعيد الروشدية وأنوار بنت سعيد المقبالية ورقة المركز الإعلامي بالمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة، وفي اليوم الثاني كانت الورقة الأولى حول الإعلام السمعي قدمها محمود بن عبيد الحسني، كما ذهب حسن السيد الهاشمي لتناول دور الإعلام الرياضي المرئي في الورقة التي قدمها. وكانت الجلسة الحوارية التي ترأسها خليفة بن سيف العيسائي مستشار الهيئات الخاصة فرصة لتسليط الضوء على عدة جوانب في قطاع الرياضة والشباب حيث دار النقاش مع المشاركين.

وأبدى المشاركون بالدورة استفادتهم مما تم التطرق إليه وقال يوسف بن علي المرزوقي من نادي صحم: تعلمنا من الدورة الكثير عن الإعلام الرياضي وكيفية تطوير العمل الإعلامي حيث تم تقديم محاضرات عن أهمية صياغة التقارير الرياضية والتعليق الرياضي وتعرفنا على تجارب الإعلام الرياضي داخل سلطنة عمان وخارجها وكذلك عن عمل المراكز الإعلامية في بعض الأندية

من جانبه قال فهد بن حمود الفارسي من نادي فنجاء: اجتزنا هذه الدورة التي اشتملت على جميع البرامج التي تخدم الإعلام الرياضي وقدمت لنا الكثير من المعرفة من خلال التواصل المباشر والاحتكاك بالإعلاميين المحليين ذوي الخبرة في المجال الرياضي وأتقدم بالشكر الجزيل للقائمين على هذه الدورة في وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

ورأى جاسم بن جمعة السعدي من نادي السويق أن الدورة أتت في توقيت مناسب وأنها كانت مفيدة من جميع النواحي، وأضاف: استفدنا الكثير عن العمل الإعلامي بواسطة خبرات إعلامية لها وزنها وتعرفنا على خبرات المراكز الإعلامية الأخرى.

بينما قال مازن المقبالي من نادي صحار: الدورة جسدت تعاونا بين المشاركين وتبادل الخبرات بين أندية محافظات سلطنة عمان على اعتبار أنها خبرات تكون تراكمية وتبادلنا نماذج مستوحاة من العمل الرياضي كما كان التباحث حول جوانب التطوير المستقبلي حاضرا. وتضمن حفل الختام تقديم عرض مرئي لما دار في الدورة حيث كان التوثيق حاضرا بالكلمة والصورة الحية وعبر في مجمله عما تم طرحه وطال التكريم المشاركين في الدورة والمحاضرين والإعلاميين واللجنة المشرفة عليها وتم تقديم هدية لراعي المناسبة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الإعلام الریاضی من نادی

إقرأ أيضاً:

تامر عبدالحميد:الدوري المصري بقي زي الدورة الرمضانية

أكد نجم نادي الزمالك، تامر عبدالحميد، أنه تواصل مع عددا من المسؤولين بشأن لعب الأبيض مباراة سيراميكا القادمة، مشيرا إلى أنه حدث استفزازات للقلعة البيضاء من خلال بيان الرابطة.

إقرأ أيضاً..

موقف الزمالك من خوض مباراة سيراميكا المقبلة

وقال تامر عبدالحميد في تصريحات لملعب الشمس، أنه تواصل مع المسؤولين في نادي الزمالك، الذين أكدوا أنهم لن يخوضوا مباراة سيراميكا القادمة.

وأضاف نجم الزمالك، أن هناك بعض الاستفزازات التي حدثت من جانب المسؤولين تجاه القلعة البيضاء، خاصة بعد وصف الرابطة الاعتذار والانسحاب.

واستكمل، أن اللوائح تطبق على الكيف، وأنها لم تطبق في حالة أنه قام لاسع من الفريق المنافس بلسع  لاعب وتم تطبيق عقوبة مباراتين.

وتابع، أنه في حالة استكمال نادي الزمالك دون تحقيق مطالبه الأربعة، ستكون شهادة وفاة مجلس الإدارة برئاسة الكابتن حسين لبيب.
واختتم تامر عبدالحميد، محدش يقدر ينزل نادي الزمالك درجة رابعة، ده المسؤول جمهور الزمالك مش هيروحه بيته.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات الدورة 25 من مهرجان گناوة وموسيقى العالم بمشاركة 400 فنان من 14 دولة...
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية
  • تامر عبدالحميد:الدوري المصري بقي زي الدورة الرمضانية
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • «دبي الرياضي» يحتفل بالمواهب في «ألعاب المدارس»
  • الوكرة القطري يتعاقد مع مدرب إسباني
  • الوكرة القطري يتعاقد مع المدرب الإسباني راميريس
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام