موقع 24:
2024-07-08@05:58:22 GMT

أمام إعادة انتخابه.. ما هي أسوأ نقاط ضعف بايدن؟

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

أمام إعادة انتخابه.. ما هي أسوأ نقاط ضعف بايدن؟

هناك أمران رئيسيان يُهددان إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي جو بايدن لولاية رئاسية جديدة، وهذان الأمران، بحسب تقرير لشبكة "سي إن إن" يُسببان ألماً كبيراً للزعيم البالغ من العمر 80 عاماً.

السببان الرئيسيان بحسب التقرير هما المشاكل القانونية لابنه هانتر والتصور السائد على نطاق واسع بأنه أكبر سناً من أن يتم إعادة انتخابه.


اتهم هانتر بايدن بتهم فيدرالية تتعلق بالأسلحة النارية في ولاية ديلاوير يوم الخميس، واتهم بالكذب بشأن تعاطي المخدرات في الماضي وانتهاك قانون الأسلحة عندما اشترى مسدسا في عام 2018، قبل حملة والده الرئاسية، كما أنه كان على علاقة غرامية مع هالي بايدن، زوجة شقيقه الراحل بو.
مشاكل هانتر بايدن القانونية
هذه الدراما العائلية الحزينة يمكن أن تنتهي بوضع نجل الرئيس في السجن، على الرغم من أن التحقيقات المنفصلة حول التهرب الضريبي والمعاملات التجارية الأجنبية لم تؤد بعد إلى اتهامات من المدعي العام الأمريكي في ديلاوير ديفيد فايس، الذي تم ترقيته في وقت سابق من هذا العام إلى مستشار خاص لضمان الاستقلال عن وزارة العدل الأمريكية. l
وفي حين لم يجد فايس أي أساس لتوجيه الاتهام الجنائي إلى هانتر بايدن بشأن تعاملاته التجارية الأجنبية، ولم يتم رصد أي صلة مباشرة بين المصالح التجارية للابن والمواقف السياسية للأب، يخطط الجمهوريون في مجلس النواب للتعمق في البحث عن المزيد من الأدلة خلال تحقيق رسمي في المساءلة أذن به رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي في وقت سابق من هذا الأسبوع.
استمرار المساءلة
ويشير التقرير إلى أن عملية الإقالة قد لا تحدث أبداً، وربما لم تكشف سنوات من التحقيق عن أي مخالفات من قبل الرئيس بايدن، إلا أن ذلك سيبقي بالتأكيد هانتر بايدن في صدارة اهتمامات الناخبين الذين قد يتساءلون عن سبب السماح للرئيس لعائلته بفعل مثل هذه الأمور.

I am directing our House committees to open a formal impeachment inquiry into President Joe Biden. Over the past several months, House Republicans have uncovered serious and credible allegations into President Biden’s conduct—a culture of corruption. https://t.co/3uoDlUB3Sy

— Kevin McCarthy (@SpeakerMcCarthy) September 12, 2023

قد يتذكر أي ديمقراطي أن مكارثي تفاخر في عام 2015 بأن تحقيقات مجلس النواب الشاملة التي ركزت على هيلاري كلينتون "جرحتها سياسياً". في ذلك الوقت، كان يتحدث عن تحقيقات في وفاة سفيرة أمريكية في بنغازي بليبيا حينما كانت هي وزيرة للخارجية، ويمكن أن يكون للجهود التي يبذلها الحزب الجمهوري اليوم لربط مصير بايدن بمصير نجله "تأثير مماثل".
كيف يرى الأمريكيون أفعال هانتر بايدن؟
التقرير ينقل ما يراه الأميركيون بشأن ذلك، موضحاً أنه حتى لو لم يكن هناك ما يربط الرئيس بايدن بملايين الدولارات التي يمتلكها هنتر بايدن وأفراد الأسرة الآخرين التي يمتلكونها بفضل مصالحهم في الصين وأوكرانيا وأماكن أخرى، فإن معظم الأمريكيين غير مقتنعين بذلك.
يعتقد أكثر من نصف البلاد، 61%، أن بايدن كان متورطاً بعض الشيء في التعاملات التجارية لابنه أثناء عمله كنائب للرئيس، وفقاً لاستطلاع أجرته "سي إن إن" في أواخر أغسطس (آب)، قبل إصدار لائحة الاتهام المتعلقة بالأسلحة النارية، ولكن بعد انهيار صفقة الإقرار بالذنب السابقة. معظم هؤلاء الأشخاص الذين يعتقدون أن الرئيس كان متورطاً في ذلك الوقت يعتقدون أيضاً أن الإجراءات كانت "غير قانونية".
ويضيف التقرير أن ما هو غير واضح هو ما إذا كانت قضايا هانتر بايدن ستكون عاملاً محفزاً خارج مجموعة الناخبين الذين يكرهون الرئيس بالفعل. قد يكون انخفاض معدل الموافقة على وظيفته ومخاوفه بشأن الاقتصاد أكثر ضرراً في نهاية المطاف في الانتخابات.
قضية العمر لن تموت
يقول التقرير إن تصور الجمهور لعلاقته بابنه ليس حتى العنصر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة لبايدن في الاستطلاع. بل عمره.
ويكشف التقرير أن حوالي ربع الأمريكيين في استطلاع "سي إن إن" يرون أن بايدن لديه القدرة على التحمل والحدة للخدمة بفعالية، بعيداً عن التأييد القوي للرئيس الذي أعاد السياسة الخارجية إلى الضوء بعد رحلة إلى آسيا الأسبوع الماضي، على الرغم ما تركه من انطباع بأنه كان مرتبكاً متلعثماً في مؤتمر صحفي.
وقال ثلث الديمقراطيين والناخبين المسجلين ذوي الميول الديمقراطية فقط في الاستطلاع إنهم يعتقدون أن بايدن يجب أن يكون مرشح الديمقراطيين في عام 2024. أما الثلثين فيريدون مرشحاً مختلفاً، على الرغم من أن لا أحد يعرف من سيكون هذا المرشح.
لقد خرج بايدن من انتخابات مزدحمة قبل أربع سنوات. هناك القليل من المؤشرات على أنه سيكون من المنطقي بالنسبة له أن يفتتح المرحلة الابتدائية لكن في نهاية المطاف، هناك سؤال مفتوح حول ما ستكون عليه هذه الانتخابات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الرئيس الأمريكي جو بايدن الانتخابات الامريكية هانتر بایدن

إقرأ أيضاً:

نواب ديمقراطيون: مقابلة بايدن مع شبكة "إيه بي سي" لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفاد موقع “أكسيوس” نقلا عن نواب ديمقراطيين، أن مقابلة بايدن مع شبكة “إيه بي سي” لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه، وذلك وفقا ملا أفادت به قناة القاهرة الإخبارية.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن ، أمس الجمعة، بإصرار إنه "لا يوجد أحد مؤهل أكثر مني لقيادة الولايات المتحدة أو هزيمة دونالد ترامب"، في وقت تزداد فيه المخاوف من قبل الحزب الديمقراطي بشأن ما إذا كان قادراً على التغلب على منافسه الجمهوري، دونالد ترامب.

ورداً على سؤال لشبكة إيه بي سي نيوز الأمريكية، في أول مقابلة تلفزيونية له منذ مشاركته في المناظرة الانتخابية الأخيرة، عما إذا كان البقاء في السباق ضد ترامب قد يعرض تمسك الديمقراطيين بالبيت الأبيض للخطر، قال بايدن: "لا أعتقد أن أي شخص آخر سيكون مؤهلاً بقدري ليصبح رئيساً أو يفوز بهذا السباق".

وسأل الصحفي جورج ستيفانوبولس، الذي أجرى المقابلة، بايدن عما إذا كان سينسحب إذا شعر الديمقراطيون بأن ترشحه سيضر بفرص إعادة انتخابهم، ليرد الرئيس الأمريكي: "إذا خرج الرب وقال لي ذلك، "سأفعل".

كما رفض الرئيس الأمريكي دعوات لإجراء اختبار قدرات إدراكية بعدما أثار "أداؤه السيء" في المناظرة الرئاسية الأخيرة مخاوف بشأن لياقته العقلية.

وشدّد بايدن - الذي تعرّض للانتقادات على خلفيّة قدراته العقليّة منذ مناظرته التي وصفت بـ"المخبية" ضدّ خصمه الجمهوري دونالد ترامب - على أن وظيفته تشبه "الخضوع لاختبار إدراكي كل يوم"، وذلك عندما سأله ستيفانوبولوس الذي يعمل لدى شبكة إيه بي سي نيوز عما إذا كان مستعداً للخضوع لهذا النوع من الاختبارات.

مقالات مشابهة

  • أكسيوس: إلغاء اجتماع للديمقراطيين في مجلس الشيوخ بشأن إعادة ترشيح بايدن
  • ذا هيل: هيئة الرقابة بمجلس النواب تطلب حضور طبيب بايدن بشأن تقييمه لحالة الرئيس
  • نائب ديمقراطي: كامالا هاريس يمكنها اكتساح ترامب
  • حلفاء الولايات المتحدة في الناتو قلقون من خسارة بايدن أمام ترامب
  • أستاذ علوم سياسية: مناظرة بايدن وترامب الأسوأ في تاريخ أمريكا
  • نواب ديمقراطيون: مقابلة بايدن مع شبكة "إيه بي سي" لم تنجح في إزالة المخاوف بشأن ترشحه
  • بايدن يتراجع أمام ترامب واستطلاع يؤكد
  • «بايدن» يتهرب من الإجابة على سؤال بشأن خضوعه لفحص عصبي
  • زلات لسان بايدن تتوالى.. وآخرها: "أنا أول امرأة سوداء"
  • زلات لسان بايدن تتوالى.. وآخرها: "أنا أول امرأة سوداء"