نظم فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي عرضًا فنيًا لفرقة بيت ثقافة القوصية، برئاسة ياسر ماهر، وذلك تحت إشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل. ويأتي هذا العرض ضمن فعاليات برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" للموسم الصيفي الجديد، والذي يهدف إلى تنويع الفعاليات الثقافية والفنية المقدمة للمجتمع المحلي.

أقيم العرض في بيت ثقافة القوصية، حيث قدمت الفرقة مجموعة من التابلوهات التراثية التي لاقت استحسان الجمهور المتواجد. وتعتبر هذه التابلوهات تعبيرًا فنيًا عن التراث القوصي والشعبي، حيث تم استخدام الآلات الشعبية التقليدية لعزف المقطوعات الموسيقية المحلية.

تأتي هذه الفعالية كجزء من توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وبالتنسيق مع الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني. حيث تسعى الوزارة والهيئة إلى تنظيم فعاليات ثقافية تساهم في إثراء المشهد الثقافي في مصر، وتعزز الوعي الثقافي لدى الجمهور.

وعبرت الفرقة المشاركة عن سعادتها بالأداء في بيت ثقافة القوصية والتفاعل الإيجابي الذي لاقته التابلوهات التراثية. كما أعربت عن شكرها للجمهور على حضوره ودعمه المستمر للفعاليات الثقافية المحلية.

من جانبه، أشاد ضياء مكاوي، رئيس فرع ثقافة أسيوط، بجهود الفرقة وإبداعها في تقديم التراث القوصي من خلال التابلوهات التراثية. كما أعرب عن تقديره للدعم المستمر الذي تحظى به الفعاليات الثقافية في المنطقة.

يذكر أن برنامج "ثقافتنا في إجازتنا" يهدف إلى تنويع الفعاليات الثقافية والفنية المقدمة في فصل الصيف، وذلك من خلال تنظيم عروض موسيقية ومسرحية ومعارض فنية مختلفة في مختلف مناطق مصر. وتهدف هذه الفعاليات إلى إشاعة روح الثقافة والفن بين الجمهور، وتعزيز قيم التراث والهوية الثقافية المصرية.

عرض فني لفرقة بيت ثقافة القوصية للآلات الشعبية ينال إعجاب الجمهور عرض فني لفرقة بيت ثقافة القوصية للآلات الشعبية ينال إعجاب الجمهور عرض فني لفرقة بيت ثقافة القوصية للآلات الشعبية ينال إعجاب الجمهور عرض فني لفرقة بيت ثقافة القوصية للآلات الشعبية ينال إعجاب الجمهور عرض فني لفرقة بيت ثقافة القوصية للآلات الشعبية ينال إعجاب الجمهور

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة أسيوط فرع ثقافة ثقافة أسيوط قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

عروض فنية لفرق قصور الثقافة بالدقهلية في احتفالات 30 يونيو

 

استمرارا لاحتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بذكرى ثورة 30 يونيو، بمختلف المواقع الثقافية، في إطار احتفالات وزارة الثقافة، شهد مسرح بيت ثقافة تمي الأمديد احتفالية فنية، تضمنت عرضا لفرقة تمي الأمديد للإنشاد الديني بقيادة المايسترو عادل، وقدمت باقة من الأغاني منها "مصر هي أمي، ابتهالات، امدح المكمل".

احتفالية ثقافية فنية

وشهد بيت زكريا الحجاوي احتفالية ثقافية فنية، تضمنت محاضرة بعنوان "30 يونيو واستعادة الدولة المصرية القوية"، تحدث خلالها أحمد غنيم، رئيس مركز التنمية الشبابية بمركز الشباب والرياضة، موضحا أن ثورة 30 يونيو استعادت بها مصر مكانتها واستقرارها، وأضاف أن الثورة ساهمت في بناء الدولة الحديثة والمشروعات القومية الكبرى.

عرض فني لفرقة المطرية التلقائية للسمسمية 

أعقب ذلك عرض فني لفرقة المطرية التلقائية للسمسمية بقيادة المايسترو خالد الشناوي، قدمت الفرقة باقة من الأغاني منها "مصر التي فى خاطري، ثورة يا حرة يا مصرية، بسم الله سمينا بدينا، أنا واد صياد من بحري، عاش عاش، مصر يا أول نور في الدنيا، من بدرى صاحي، بالإضافة إلى رقصة التنورة، وذلك بحضور نادر بشير رئيس مركز ومدينة المطرية.

وضمن الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة عمر وفرج، خلال فرع ثقافة الدقهلية برئاسة د.عاطف خاطر، نظم بيت ثقافة الجمالية محاضرة بعنوان "ثورة 30 يونيو" بمركز شباب الجمالية، تحدث بها أسعد كمال باحث ثقافي بالبيت عن مبادئ الثورة ونجاحاتها العظيمة في الحفاظ على وحدة الشعب المصري.

عرض فني لفرقة المنصورة للموسيقى العربية

وفي سياق متصل استقبلت قرية الخيارية عرضا فنيا لفرقة المنصورة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أشرف سليمان، وقدمت الفرقة باقة من الأغاني منها "عظيمة يا مصر، وقف الخلق، مصر التي في خاطري".

مقالات مشابهة

  • مشجع رونالدو يرفع لافتة إعجاب لوالدته .. فيديو
  • مشاهدة 15 عرضا في التصفيات الثانية لمهرجان المسرح العماني 2024
  • عروض فنية لفرق قصور الثقافة بالدقهلية في احتفالات 30 يونيو
  • الحراك المجتمعي عقب 30 يونيو في لقاءات قصور الثقافة بالإسكندرية
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمشروع محطة معالجة الصرف الصحي بالظهير الصحراوى بمركز القوصية
  • رئيس مياه أسيوط في جولة ميدانية داخل محطات قطاع شمال
  • نوستالجيا 80 / 90 اليوم بمسرح السامر مجانا
  • حكيم يروج لأحدث حفلاته الغنائية الجديدة في الساحل الشمالي
  • بعروض الفلكلور.. قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو بالإسماعيلية
  • تفاصيل اجتماعات لجنة التخطيط والاسكاوتينج بالأهلي