لجريدة عمان:
2024-07-03@16:03:40 GMT

1,1 مليون دولار لقميص الأميرة ديانا الأحمر

تاريخ النشر: 15th, September 2023 GMT

1,1 مليون دولار لقميص الأميرة ديانا الأحمر

نيويورك "أ.ف.ب": بيعت كنزة الصوف الحمراء الشهيرة المطبّعة بمجموعة من الخراف والتي ارتدتها الأميرة ديانا عام 1981 بأكثر من 1,1 مليون دولار الخميس، ضمن مزاد نظمته دار "سوذبيز" عبر الانترنت.

وأكدت "سوذبيز" أنّ السعر الذي بيعت به الكنزة والبالغ 1,1 مليون دولار بما يشمل الرسوم والعمولات، كان أعلى من السعر التقديري لهذه القطعة (80 ألف دولار) بنحو 14 مرة.

وأكّدت "سوذبيز" أنّ المبلغ الذي بيعت به الكنزة يمثل رقماً قياسياً لمزاد على قطعة ملابس ارتدتها الأميرة ديانا التي لا تزال مقتنياتها تستقطب هواة الجمع، بعد 26 عاما من وفاتها في حادث سيارة في باريس.

وبعد خطوبتها مباشرة، ارتدت ديانا سبنسر الكنزة الحمراء المطبّعة بمجموعة من الخراف البيضاء يتخللها واحد أسود، خلال مباراة بولو حضرها الأمير تشارلز في يونيو 1981، مما ترك انطباعاً بأنها قطعة مريحة وإبداعية، بحسب "سوذبيز". وأتاح ظهور ديانا العلني بالكنزة فرصةً غير متوقعة لمصممتي أزياء هما سالي موير وجوانا أوزبورن وماركتهما "وورم أند ووندرفول".

وبعد بضعة أسابيع من نشر صور لديانا مرتديةً هذه الكنزة، تلقّت موير وأوزبورن كتاباً من قصر باكنغهام يُعلِمهما بأنّ أميرة ويلز المستقبلية ألحقت ضرراً بالقطعة، واستفسرت الرسالة الملكية من المصمّمتين عمّا إذا كانتا تستطيعان تصليحها أو تأمين بديل منها. فأنجزت المصممتان نسخة جديدة من الكنزة ارتدتها أميرة ويلز عام 1983.

أما الكنزة الأولى التالفة التي ارتدتها ديانا، فلم تُرمّم واعتقدت المصممتان أنّ شخصاً آخر حصل عليها. لكن في مارس 2023، عثرت عليها جوانا أوزبورن في صندوق بمخزنها. وأوضحت "سوذبيز" أنّ "تدقيقاً معمّقاً في حال الكنزة والأضرار التي لحقت بكمّها ومقارنات مع صور من عام 1981" أتاحت التأكّد من أنّها الكنزة الأصلية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يحقق 98 مليون دولار في 3 أيام

تراجع فيلم الرعب A Quiet Place: Day One إلى المركز الثاني في قائمة الإيرادات بالولايات المتحدة الأمريكية، بعد وجوده الصدارة في أول أيام طرحه في السينمات، وحقق الفيلم إيرادات في يومه الثالث بدور العرض السينمائي بلغت 13.5 مليون دولار، ليصل إجمالي الإيرادات المحلية للفيلم 53 مليون دولار.

وارتفعت إيرادات فيلم A Quiet Place: Day One لتصل إلى 98.5 مليون دولار خلال 3 أيام في السينمات، وذلك بعد ما حقق الفيلم 45.5 مليون دولار في السينمات بالعالم، وفقا لموقع «موجو بوكس أوفيس».

تفاصيل فيلم A Quiet Place: Day One

فيلم A Quiet Place: Day One هو الجزء الثالث من سلسلة أفلام « A Quiet Place»، ولكن أحداث الفيلم تدور قبل أحداث الجزئين السابقين، وهو من تأليف وإخراج مايكل سارنوسكي، ومن بطولة لوبيتا نيونجو، وجوزيف كوين، وأليكس وولف، ودجيمون هونسو.

وجاءت إيرادات الفيلم أعلى من المتوقع، حيث ذهبت مؤشرات شباك التذاكر إلى أن الفيلم الذي تبلغ ميزانيته 67 مليون دولار، يستطيع تحقيق من 40 إلى 50 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية.

مقالات مشابهة

  • عبد الله التقى الحوت مطلعا على اوضاع شركة طيران الشرق الأوسط
  • أكثر من 260 مليون دولار الحوالات الخارجية للمركزي العراقي بمزاد اليوم
  • البنك المركزي يبيع نحو 269 مليون دولار في مزاد اليوم 
  • في ذكرى ميلاد الليدي ديانا.. اشتهرت بأعمال الخير ولُقبت بعدة ألقاب
  • ديانا حداد تعبر عن أجواء السهر بـ "الناس الحلوة"
  • الكويت المركزي يخصص إصدار سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يحقق 98 مليون دولار في 3 أيام
  • 500 مليون دولار وفورات “أدنوك”من تطبيق 30 أداة للذكاء الاصطناعي
  • تسريب صور لقميص الهلال الجديد.. فيديو
  • القصر يأسف لنشر صور غير صحيحة للراحلة الأميرة للا لطيفة في مواقع التواصل ويدعو لمراعاة حداد الأسرة الملكية